نفذ الهلال الأحمر المصري برنامجا تدريبياً مكثفاً لإعداد مدربين من ميسرات الحضانات، وذلك فى إطار المنحة المقدمة من صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية لرفع كفاءة مؤسسات العمل الأهلي.

إعداد ميسرات الحضانات في 5 محافظات

وأكدت الدكتورة آمال إمام القائم بأعمال المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، أن التدريب استهدف بناء قدرات وإعداد ميسرات الحضانات على مستوى 5 محافظات هي القاهرة، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح، حيث استعرض البرنامج على مدى أيام عمله عدد من المحاور المتعلقة بتوفير بيئة تربوية وصحية داعمة للأطفال، وذلك من خلال عدد من الخبراء من شركة مسار للتنمية المستدامة.

وتناول التدريب التهذيب الإيجابي، حيث استراتيجيات تطور الطفل بشكل صحي ونفسي سليم، وبما يعزز السلوكيات الإيجابية بطريقة محبة وداعمة وطرق التربية الإيجابية وآليات بناء العلاقات الفاعلة مع الأطفال،لتحفيز النمو الإيجابي وتعزيز السلوكيات الجيدة من خلال التواصل الفعال.

كما تضمن التدريب على برنامج الألف يوم الأولى في حياة الطفل وأهمية هذه المرحلة فى دعم نمو الطفل وتطوره فى بيئة آمنة ومحفزة.

رفع كفاءة الجمعيات والمؤسسات الأهلية

ويأتى التدريب فى إطار المنحة المقدمة من صندوق دعم المشروعات والمؤسسات الأهلية تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري كجهة تنفيذية تعمل المنحة على رفع كفاءة الجمعيات والمؤسسات الأهلية من خلال تقديم المنح والمعونات المالية والفنية لخمسة محاور وهي (دور رعاية الايتام - دور المسنين - مراكز تأهيل ذوي الاعاقة - حضانات المحافظات الحدودية - مركز ضحايا الاتجار بالبشر)، ويعد هذا التدريب ضمن مجموعة من التدخلات التى تشمل تدريبات فنية وإدارية الهدف منها هو رفع كفاءة العاملين بمؤسسات العمل الأهلى والمستحقين للمنحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصري وزارة التضامن التضامن والمؤسسات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تحتجز 5 طواقم إسعاف بمخيم طولكرم

 

القدس المحتلة - الوكالات

قال الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم إن قوات الاحتلال تحتجز 5 طواقم إسعاف في مخيم طولكرم بالضفة الغربية، وإن الاتصال انقطع معهم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المتطوعين الخمسة من منزل وسط مخيم طولكرم، أثناء تأديتهم عملهم في تقديم الإسعافات الأولية لعدد من الحالات المرضية والمصابين، رغم إثبات هوياتهم وارتدائهم زي الإسعاف، واقتادوهم إلى مراكز التحقيق الميدانية التي أقامتها خلال عدوانها المتواصل على المدينة ومخيمها.

والمعتقلون هم: حمزة شريم، عصام أبو عيسى، نمر فيات، محمد ضميري، ومحمد أبو دية.

وفي وقت سابق، أصيب المسعف المتطوع فتحي نصر الله، خلال عمله داخل مخيم طولكرم، ليرتفع عدد مصابي "الهلال الأحمر" إلى ثلاثة، عقب إصابة ضابط الإسعاف صفية بلبيسي، وضابط الإسعاف عبد الله نعيرات، ووصفت حالة المصابين الثلاثة بالمتوسطة.

وأفادت الجمعية، بإصابة مواطنة بجروح عميقة بالرأس، نتيجة شظايا صاروخ، بعد قصف الاحتلال منزلها في مخيم طولكرم.

وأسفر عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة طولكرم ومخيمها، منذ فجر اليوم الأربعاء، عن استشهاد 5 مواطنين، بينما حولت قوات الاحتلال عدة منازل لثكنات عسكرية ومراكز تحقيق ميدانية مع المواطنين، واعتدت على الصحفيين.

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي للإسعافات الأولية.. الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعوية
  • الخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني
  • أمير المدينة المنورة يلتقي أعضاء مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة في دورته السابقة والدورة الجديدة
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة
  • وزيرة التضامن تلتقي مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تزور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • قوات الاحتلال تحتجز 5 طواقم إسعاف بمخيم طولكرم
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية
  • الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي