حرص المخرج أحمد شفيق، على مساندة ودعم النجمة مي عزالدين، من خلال منشور بكلمات مؤثرة، وذلك بعد تدوينتها الأخيرة التي أثارت قلق جمهورها وزملائها داخل الوسط الفني، معلقاً: «ربنا يحلها من عنده إن شاء الله، واحنا موجودين جنبك»، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

أحمد شفيق 

نشر أحمد شفيق منشورا يساند من خلاله مي عز الدين وكتب قائلاً: "قولي (حسبنا الله ونعم الوكيل) عظيم النفع بالغ الأثر، لما فيه من تفويض الأمر لله، وإظهار التوكل عليه سبحانه، فوكلي أمرك إلى الله، وربنا يحلها من عنده إن شاء الله، واحنا موجودين جنبك".

مي عز الدين 

كما أثارت النجمة مي عز الدين جدلاً واسعاً خلال الساعات القليلة الماضية، وتصدرها مؤشرات البحث، وذلك بعدما شاركت جمهورها منشوراً يعبر عن مرورها بحالة نفسية سيئة، مشيرة بكلمات مؤثرة تدعوا فيها أن يفرج عنها الله ما تشعر به من غصة في قلبها، كما انقسمت الآراء بين رواد السوشيال ميديا، منهم من اعتقد أن الضغوطات الشخصية والمهنية قد أثرت على حالتها النفسية، مما يجعلها تواجه صعوبات في التعامل مع تحديات حياتها اليومية، ومنهم من تفهم خصوصيات حياة الفنانين ودعمهم خلال أوقاتهم الصعبة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي، دون الخوض في التفاصيل، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

مي عز الدينمي عز الدين تثير الجدل: في قلبي غصة

نشرت مي عز الدين منشورا، كتبت قائلة: " فيه غصة في قلبي بحاول بقدر ما أوتيت من قوة إني أتجاهلها واتجاهل أسبابها لأن مفيش حلول في ايدي ولكن ينتهي بيا المطاف كل يوم بالفشل.. ولا يسعني سوى قول أحدهم "الله قدر هذا، والله كفيل به" الله يكفلنا برحمته الواسعة وعفوه ورضوانه ويرينا ما يقر أعيننا ويشرح صدورنا آمین".

مي عز الدين

وتفاعل عدد كبير من الجمهور داعيين لها بفك كربها ،وقائلين :" بسم الله علي قلبك ياحبيبتي ،ربنا يفك كربك و يريح  بالك و يشرح صدرك "، القرار صعب نعم ولكنك يمكنك التوبة و الابتعاد، قولي دايماً دعاء  سورة البقرة ".

مي عز الدين تثير قلق الجمهور: "ينتهي بيا المطاف بالفشل"| ما القصة؟

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد شفيق المخرج أحمد شفيق مي عز الدين عز الدین أحمد شفیق

إقرأ أيضاً:

هل الدين ضروري لاستمرار حياة الإنسان؟

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن التدين فطرة وغريزة في كيان الإنسان، ولا يستغني عنه أبدًا كالشراب والطعام وسائر حاجاته الضرورية التي لا يعيش دونها.

مرصد الأزهر: لا غنى عن مكافحة حركة الشباب ميدانيًا وفكريًا هل يأثم من نام عن صلاة الفجر؟

وجاء ذلك خلال مداخلة الدكتور عبد الوهاب إبراهيم، والأستاذة مريم عبد الجواد بالمحاضرة الأولى من البرنامج الصيفي "اعرف أكثر" (Know More) والتي جاءت بعنوان "أهمية الدين في حياة الإنسان".

وأكد المرصد أن التخلي عن الدين شذ و ذ وانحـ ـراف عن الفطرة، ويؤكد هذا الكاتب الكاتب الكبير محمد فريد وجدي بقوله: "يستحيل أن تتلاشى فكرة التدين؛ لأنها أرقى ميول النفس وأكرم عواطفها، ناهيك بميل يرفع رأس الإنسان، بل إن هذا الميل سيزداد، ففطرة التدين ستلاحق الإنسان ما دام ذا عقل يعقل به الجمال والقبح، وستزداد فيه هذه الفطرة على نسبة علو مداركه ونمو معارفه".

 

تعريف الدين 

 

 اختلف تعريف الدين، ففي الإسلام هو ما شرعه الله من الأحكام على لسان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم "، أما تعريف الدين عند الغرب حاول أن يشمل الأديان كافة، فعلي سبيل المثال قال الفيلسوف وعالم النفس الأمريكي وليم جيمس بأن الدين: هو مجموعة الأحاسيس والخبرات القائمة بين الفرد وبين ما يعتبره إلها، والتي تعرض للأفراد في عزلتهم وما تقود إليه من تصرفات.

 

عبثية الحياة بدون دين 

قال العالم والفليسوف الأمريكي  لورين ايزيلي، أن الإنسان حين ظن أنه عندما يتحرر من الله، فقد حطَّم كل القيود التي تُكبّله وتخنقه، يجد على العكس من ذلك، فيكتشف أنه حين قتل الله، فقد قتل نفسه، وإن لم يكن الله موجودًا، صارت حياة الإنسان عبثًا في عبثٍ.،وإن لم يكن هناك إله، فإن المصير الحتمي للإنسان والكون هو الموت.

ووضح ايزيلي في كتباته أن الإنسان مثله مثل كل الكائنات البيولوجية لا بُدَّ وأن يموت، وبدون رجاءٍ في الخلود، فحياة الإنسان لن تذهب إلى أبعد من القبر، ولن تكون حياته برمّتها إلا ومضة في ظلمة حالكة، بخار يظهر قليلًا ثم يضمحل، ولا يعود يظهر ثانية.
 

فطرة الإنسان واحتياجه للدين 

قالت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي  إن كل شيء في الكون يهدي إلى الله تعالى، ولو أن الإنسان تُرك وفطرته التي يولد بها لاهتدى إلى الحق من أقرب طريق، وقد ميز الله تعالى النوع الإنساني بالعقل المفكر والنفس الملهمة التي هي الفطرة السليمة، وإن العقل الواعي مع الفطرة السليمة عند عدم العوائق لديهما القدرة على الوصول إلى الله تعالى والتسليم له والإيمان به.


وتابعت دار الإفتاء ولكن الواقع أن العقل انحرف في طريق الإيمان؛ فاتجه بعض الناس إلى عبادة الأوثان والأصنام، واتجه بعضهم إلى عبادة النجوم والكواكب، وعبَدَ بعضُهم الحيوانات والأشجارَ وكثيرًا من مظاهر الطبيعة، وكان هذا أكبر انحراف وقعت فيه الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • بكلمات مؤثرة.. محمد مجدي أفشة ينعي وفاة إيهاب جلال
  • بكلمات مؤثرة.. الزمالك ينعى إيهاب جلال
  • شخلعة.. مصريات يتحدين الوصمة الاجتماعية خلف أبواب مغلقة
  • "فهد البطل" يطلب طفلين يشبهان أحمد العوضي وميرنا نور الدين
  • خالد الصاوي يودع كلبته بكلمات مؤثرة: «باي باي حبيبة قلبي»
  • صفي الدين: العدو يقف اليوم تائهاً وحائراً أمام خيبته
  • «مرصد الأزهر» يوضح العلاقة بين الدين والعقل خلال فعاليات «اعرف أكثر»
  • هدى المفتي تروج لمسلسل "مطعم الحبايب"
  • أخنوش يوجه منشورا للوزراء للتقشف في النفقات لتمويل الحماية الاجتماعية ومواجهة أزمة الماء والغلاء
  • هل الدين ضروري لاستمرار حياة الإنسان؟