ترأس المهندس عادل النجار محافظ الجيزة إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة لبحث ملفات العمل وموقف إنتظام تقديم الخدمات للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات .  
وجاءت اولى تكليفات محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعقد لقاء أسيوعي مع المواطنين بديوان عام الحي بحضور إدارات الحي والمركز المعنية للاستماع الي شكاواهم وتوجيه المسئول في الحال للتعامل مع الشكوي وحلها قائلاً " لازم نسمع مشاكل المواطنين ونبني خطط عملنا علي تحسين ظروفهم المعيشية " مشدداً على رؤساء الأحياء والمراكز بعرض تقرير دوري بنتائج لقاءات المواطنين والشكاوي المعروضة من قبلهم واليات التعامل معها وحلها مؤكداً علي التواجد الميداني للتأكد من ذلك .

 
واكد محافظ الجيزة حرصه علي تنظيم لقاءات دورية مع المواطنين بديوان عام المحافظة لاستقبالهم والتعرف علي المعوقات والمشكلات التي تواجههم والاستجابة لشكواهم .
وخلال اللقاء شدد المحافظ على سرعة البت بطلبات التصالح المقدمة من قبل المواطنين، وحصر كافة المخالفات الخاصة بتحويل الأنشطة وانذار أصحابها بتقنين اوضاعهم عدا المخالفات الملوثة للبيئة أو المكدرة لراحة وأمن المواطنين وذلك لعدم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك . 
واكد المهندس عادل النجار علي أهمية وحدة المتغيرات المكانية مشدداً على رؤساء الاحياء والمراكز ومديريات الزراعة والري بالتعامل الفوري مع اي متغير يرد الي الجهة طرفهم مشيراً ان وحدة المتغيرات المكانية تمكنت منذ بداية العام الحالي في التعامل ٥٤٢٢ حالة مخالفة وإزالتها . 
واطلع محافظ الجيزة خلال اللقاء علي نتائج منظومة الشكاوى الإلكترونية والتي نجحت بنسبة ٩٩% في البت والرد علي الشكاوى الواردة حيث تصدر مدينة الجيزة وأحياء العمرانية والدقى ومراكز ومدن أوسيم وكرداسة و أطفيح و الحوامدية و الجهاز التنفيذى لمشروع النقل الجماعى و الهيئة العامة للنظافة والتجميل و مديرية الطرق والنقل و مديرية التموين والتجارة الداخلية نسب الإنجاز بنسبة ١٠٠ % من الشكاوى الواردة إليها.
كما تصدر الديوان العام للمحافظة ومدينة الواحات البحرية وأحياء الدقى والعجوزة نسب الإنجاز فيما يتعلق بتعاملات المواطنين بالمراكز التكنولوجية التابعة لكل منها.
شهد اللقاء ترحيب محافظ الجيزة بالمنضمين حديثاً  لإجتماعات المجلس بعد تكليفهم بمهام عملهم بنطاق المحافظة، وهم السيد محمد عبدالحميد مرعى رئيس مدينة الجيزة و اللواء مصطفى إبراهيم مدير الإدارة العامة للمرور و اللواء محمد العادلى مدير الإدارة العامة للحماية المدنية و اللواء أحمد فتحى مدير الإدارة لشرطة المرافق والعميد هيثم فاروق مدير مباحث التموين و الأستاذ عز أمين رئيس مركز ومدينة أطفيح و الدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة و الدكتورة نوران سعود رئيس فرع هيئة التأمين الصحى بالجيزة وشمال الصعيد و الأستاذ هشام عطية زين العابدين رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية منطقة الجيزة، مؤكدا عليهم بضرورة بذل أقصى جهد والتعاون مع الجهاز التنفيذي فى سبيل خدمة المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجيزة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

لقاء دولي بمراكش يناقش موضوع البيئة والصحة في إفريقيا

يناقش لقاء دولي انطلقت أشغاله اليوم الثلاثاء بمراكش، موضوع البيئة والصحة في إفريقيا، بمشاركة ثلة من المهنيين والخبراء والباحثين الوطنيين والدوليين.

 

ويتناول اللقاء المنظم حول موضوع "التحديات البيئية والصحية بالبلدان الإفريقية المطلة على الأطلسي" والمندرج في إطار الدورة الثالثة لمنتدى " Yenda Africa" (10 – 13 شتنبر)، القضايا المترابطة المتعلقة بالصحة والبيئة ليشكل منصة استراتيجية لمناقشة التحديات المعقدة والفرص الواعدة في مجال الصحة والاستدامة البيئية.

 

وتركز هذه التظاهرة بالأساس، على التحديات التي تواجهها البلدان الأطلسية بإفريقيا، من بينها على الخصوص، تراجع الموارد الطبيعية، وتأثيرات التغير المناخي وكذا مختلف أشكال التلوث التي تهدد بقوة التنمية المستدامة بالمنطقة.

 

وأبرز رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش، بلعيد بوكادير، في كلمة بالمناسبة، أن اللقاء يتوخى النهوض بمقاربة "صحة واحدة" في إفريقيا التي تؤكد على الترابط بين الصحة الإنسانية والحيوانية والبيئية.

 

وأشار في هذا الصدد، إلى أن هذه المقاربة تروم تطوير سياسات مندمجة لمعالجة بشكل ناجع التحديات البيئية والصحية الراهنة، مؤكدا على أنه من الضروري التركيز على أهمية الربط بين الصحة والبيئة "فلدينا فرصة تحديد استراتيجيات ملموسة لتحسين جودة الحياة في منطقتنا".

 

من جانبه، أكد عميد كلية الطب والصيدلة بمراكش، سعيد زهير، أن التعاون بين الباحثين وصناع القرار السياسيين، ومهنيي الصحة يعد ضروريا من أجل إيجاد الحلول المبتكرة، موضحا أن هذا اللقاء يشكل فرصة فريدة لتقاسم المعارف وعقد شراكات "ستمكننا من بناء مستقبل آمن ومستدام من أجل إفريقيا".

 

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تقديم مجموعة من العروض، وجلسات وورشات بهدف تبادل الأفكار وبلورة حلول لتحسين صحة الساكنة وضمان الاستدامة البيئية بإفريقيا.

 

وبالموازاة مع ذلك، سيتم اقتراح احداث مرصد حول البيئة والصحة للبلدان الأطلسية بإفريقيا كمبادرة مهمة لمواكبة المؤشرات البيئية والأمراض المرتبطة بالبيئة وتحسيس العموم.

مقالات مشابهة

  • لقاء دولي بمراكش يناقش موضوع البيئة والصحة في إفريقيا
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • لقاء بين رئيس الوزراء القطري وعائلات أسرى الاحتلال برفقة غانتس.. هذا ما دار فيه
  • اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • لقاء تحضيري في مديرية الوحدة بالأمانة للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف
  • اجتماع لجنة القيادات بالغربية لاختيار مدير عام مديرية التموين
  • تفاصيل لقاء محمد بن سلمان بـ لافروف في الرياض
  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين