بوابة الوفد:
2024-09-11@18:02:30 GMT

سقوط هارب من أحكام بإجمالي 109 سنوات حبس

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط(مدير وشريك إحدى شركات التجارة والصناعة)بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة.

اقرأ أيضاً: 54 يوماً قادت سائق أوبر على طريق القصاص لحبيبة

اقرا أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع

تحرير 167 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق كشف ملابسات واقعة خلافات الجيرة في القليوبية

 محكوم عليه فى (55 قضية "3 حضورى ، 52 غيابى")بإجمالي عقوبات بالحبس(109 سنة وكفالات وغرامات مالية).

بمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بصحتها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

جاء ذلك فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين .

وعلى جانب آخر، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على سائق متهم بالإتجار في الأسلحة والذخائر غير المرخصة بالبدرشين سقط المتهم وبحوزته 19 بندقية خرطوش.

 أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام (سائق- مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين).. بالإتجار فى الأسلحة والذخائر غير المرخصة متخذاً من دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى. 

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه حال تردده على دائرة المركز مُستقلاً سيارة ربع نقل "بدون لوحات معدنية  وبحوزته ( عدد 19 بندقية خرطوش) بمواجهته إعترف بحيازته للأسلحة بقصد الإتجار.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحدالأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل لدى المؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (عدد من الشهادات"خالية البيانات"- أكلاشيه خاص بالكيان–مجموعة من طلبات الإلتحاق - مطبوعات دعائيةخاصة بالكيان).

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية شرطة الدقى أجهزة الأمن الأسلحة النارية قطاع الأمن العام

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لـ سائق جرار بتهمة سرقة تروسيكل بطوخ

عاقبت  محكمة جنايات بنها  الدائرة السادسة، سائق جرار بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، ، لاتهامه وآخرين مجهولين، بسرقة تروسيكل ومبلغ مالي ومزروعات، من مزارع وزوجته ونجله، بالإكراه وتحت تهديد سلاح ناري "فرد خرطوش" بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية.

المشدد 5 سنوات لـ سائق جرار بتهمة سرقة تروسيكل بطوخ 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 13528 لسنة 2024 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1398 لسنة 2024 كلى شمال بنها، أن المتهم "إسلام ج م"، 25 سنة، سائق جرار، مقيم المنزلة بطوخ، لأنه وأخرين مجهولين في يوم 2 / 2 / 2024، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، سرقوا المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق "دراجة آلية، مبلغ مالي، مزروعات" والمملوكين المجني عليه فرج رمضان طه محمد الطوخي، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، وكلاً من كريمة قاسم محمد عبد العزيز، وعبد الله فرح رمضان "طفل".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أشهر في مواجهتهم سلاح ناري "فرد خرطوش" وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من الإكراه بالاستيلاء على المسروقات على النحو الوارد بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وحازوا وأحرزوا أداة "سنجة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه الذي يعمل فلاح، والذي أكد أنه حال تواجده بالأرض الزراعية خاصته ورفقته الشاهدة الثانية "زوجته" والشاهد الثالث "نجله"، فوجئ بثلاثة أشخاص مقنعين محرزين لسلاح ناري "فرد خرطوش"، وأسلحة بيضاء "سنجة"، إلى جوار الدراجة الآلية خاصته والمحملة ببعض المتعلقات الشخصية والمزروعات، وأشهروا في مواجهته السلاح الناري مهددين إياه بإطلاق عيار ناري صوبه إن لم يمتثل لهم والمكوث حتى يتمكنوا من الاستيلاء على الدراجة الآلية خاصته، وإبان ذلك سقط غطاء الوجه الخاص بالمتهم وتمكن من التعرف عليه بمساعدة الأهالي وفروا هاربين بالدراجة الآلية خاصته.

مقالات مشابهة

  • ضبط هارب من الإعدام بالدقهلية وبحوزته 17 كيلو مخدرات
  • بينهم قتل عمد وتجارة مخدرات وسرقة بالإكراه.. ضبط هارب من 15 قضية في القليوبية
  • بـ بندقية آلي وكوكتيل مخدرات.. سقوط عنصر إجرامي شديد الخطورة في القليوبية| صورة
  • ضبط عنصر إجرامى شديد الخطورة هارب من 15 قضية
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • ضبط شخصين لقيامهما بغسـل 30 مليون جنيه متحصلة الاتجار بالنقد الأجنبى
  • المشدد 5 سنوات لـ سائق جرار بتهمة سرقة تروسيكل بطوخ
  • جمعها من تجارة الأسلحة.. ضبط صاحب محل حاول غسل 31 مليون جنيه بالمنوفية
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • سقوط المتهمين بالسطو على سائق وسرقته بأسوان