قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، إنه سيتم تسليم 1238 وحدة مختلفة سواء بالأبراج الشاطئية أو الحي اللاتيني أو كمبوند مزارين، بخلاف تسليم 3600 وحدة سكنية في داون تاون وسكن مصر والإسكان المتميز.

وزير الخارجية الفرنسي محذرا: نتائج التصعيد الإقليمي سوف تكون كارثية للمنطقة وزير الخارجية الفرنسي يوجه التحية لمصر لدورها في دعم غزة: عمل جبار الوحدات السكنية

وأضاف الشربيني، خلال كلمته في احتفالية تسليم عدد من الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، عرضتها قناة إكسترا نيوز، اليوم السبت، أننا نستهدف بالخطة الموضوعة من قبل الوزارة بناء وتسليم كافة الوحدات بالكامل حتى الصيف المقبل.

وأشار وزير الإسكان إلى خطة تسليم الوحدات السكنية بالعلمين حتى شهر أغسطس 2025، وتتضمن 11549 وحدة، فضلًا عن تسليم 8 آلاف وحدة، بالإضافة إلى 5 آلاف وحدة ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"، وتسليم 2000 وحدة بـ "سكن مصر والإسكان المتميز والإسكان الاجتماعي".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوحدات السكنية وزير الاسكان شريف الشربيني

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يكشف عن المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أنه جار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطاقة 400 ألف م3 يوميًا.

أكبر المحطات على مستوى الدولة

وتبلغ الطاقة الإجمالية للمحطة 1.5 مليون م3 يوميًا، وستكون من أكبر المحطات على مستوى الدولة، بجانب تنفيذ المأخذ، والخطوط الناقلة للمياه العكرة، والروافع، كما يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة 250 ألف م3 يوميًا.

وجاء ذلك خلال  توقيع عقد لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة العاصمة، إذ أن شهد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، مساء أمس الثلاثاء، التوقيع.

وأوضح وزير الإسكان، أن هذا العقد، والذي أعده الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، يمثل خطوة مهمة لضبط وحوكمة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ونموذجا للتعاون والتنسيق بين جهات الدولة، لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة، وترشيد استهلاك المياه، وتقليل الفواقد، وتعظيم الاستفادة من المياه المعالجة فى الأغراض المخصصة طبقًا للمعايير الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية الأساليب الجديدة لمعالجة مياه الصرف
  • وزير الإسكان يكشف عن المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات بـ10 محافظات ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • الشربيني: مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعا بـ10 محافظات بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • إحصائية رسمية بالمجمعات السكنية الجديدة وعدد وحداتها وفقا لخطط الحكومة