أطلق مجمع إعلام أسيوط، اليوم السبت، مبادرة مجتمعية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بمحافظة أسيوط، وذلك بنادي التجاريين بمدينة أسيوط.

وجاء ذلك بحضور محسن محمد جمال، مدير عام الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد، وعبير جمعة حسين، مدير مركز إعلام أسيوط، وسحر حسين محمد، مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط.

وأكدت عبير جمعة حسين، مدير مركز إعلام أسيوط، على أهمية المبادرة ودور التنسيق والتعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، في نشر ثقافة العمل التطوعي بين المواطنين، لما له من آثار إيجابية على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.

وأدارت فعاليات المبادرة فاطمة أحمد حسين، مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بأسيوط.

وحاضر في المبادرة كل من الدكتورة فاطمة أبو بكر الخياط، رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصرية الأصيلة بأسيوط، والأب متاوس أديب شنودة، ممثل الكنيسة الكاثوليكية بأسيوط وممثل التحالف الوطني بأسيوط، والشيخ مرتجي عبد الرؤوف، مدير عام منطقة وعظ أسيوط ورئيس لجنة الفتوى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الـ ألا أكثر افة إضافة اقليم إقليمي الأهل الأهلي الأهلية الاسر الاكثر الاسر الأكثر احتياج ا الإدارة الادارة العامة الاتحاد الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية الاسرة الأسرة والمجتمع إعلام أسیوط

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي» توزّع 2500 حقيبة مدرسية

دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي، الدورة الثالثة من مبادرتها الإنسانية «لأجيالنا القادمة» الهادفة إلى تجهيز وتوزيع 2500 حقيبة مدرسية لطلبة المدارس من الأسر ذات الدخل المحدود وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق النجاح الأكاديمي.
وتأتي هذه الدورة بعد النجاح الذي حققته المبادرة العام الماضي حيث تم توزيع 1700 حقيبة دراسية بمشاركة فاعلة من الشركات التابعة للهيئة وعدد من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.
يشارك في الدورة الثالثة من المبادرة عدد من شركاء الهيئة الاستراتيجيين، على أن تتولى هيئة تنمية المجتمع وعدد من جمعيات النفع استلام الحقائب وتوزيعها، بمشاركة متطوعين من موظفي الهيئة.
وقال سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «تدعم المبادرة أهداف أجندة دبي الاجتماعية 33 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار (الأسرة أساس الوطن)، والتي تهدف إلى تكوين أسر مستقرة وتهيئة أجيال واثقة بقدراتها، متمسكة بهويتها وجاهزة للمستقبل.
في ما قالت حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي: «تعكس المبادرة روح التعاون والتكافل المجتمعي الذي يُعدُّ إحدى الركائز الأساسية لبناء مجتمع متماسك ومزدهر، ولا يقتصر دعم الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود وعلى رأسهم الأيتام القصر، على تزويدهم بالاحتياجات الدراسية فقط، بل يمتد ليشمل تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتمكينهم من تحقيق تطلعاتهم الأكاديمية والمهنية في المستقبل».
وقال المهندس مروان أحمد بن غليطة، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي: «إن هذه المبادرة لا تقتصر على توفير حقائب مدرسية للطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، بل تهدف لتهيئة بيئة تعليمية تسهم في تعزيز كفاءاتهم الأكاديمية واندماجهم الاجتماعي، ما يدعم رؤية شاملة تسعى إلى بناء أجيال قادرة على تحمل مسؤولياتها المستقبلية».
من جانبه، قال عبد الله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: «نهدف من خلال الإسهام في هذا المسعى الإنساني إلى تخفيف الأعباء عن الأسر وتعزيز روح التكافل الاجتماعي، ورفد الطلبة بسبل التمكين باعتبارهم قادة الغد».
وقال إبراهام كاه: الرئيس التنفيذي لشركة «ماي دبي»: «نؤمن بأن كل طفل يستحق فرصة التعلم والنمو والنجاح، وهذا ما يدفعنا للالتزام بدعم المبادرة».

مقالات مشابهة

  • «صناع الأمل» مبادرة مصرية فلسطينية لدعم مرضى غزة.. الكشف «أونلاين» ومجاني
  • "التربية الإيجابية وبناء الإنسان".. ندوة لمركز النيل للإعلام بأسيوط  
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • الأحساء.. مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخل
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • "الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية" بمركز النيل للإعلام بأسيوط
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية  
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «كهرباء دبي» توزّع 2500 حقيبة مدرسية