قُتل ما لا يقل عن 15 عنصرًا من قوات الدفاع والأمن في مالي مصرعهم بالقرب من بلدة ديالاساجو خلال اشتباكات جديدة وقعت بين الجيش المالي ومسلحين في منطقة موبتي، وفق مصادر إعلامية دولية.
وذكرت المصادر صباح اليوم، أن مسلحين لجماعة تابعة لتنظيم القاعدة، نصبوا كمينًا للعشرات من الجنود الماليين الذين كانوا يقومون بدورية هناك لتأمين المزارعين المتجهين إلى الحقول .


أخبار متعلقة شاهد| حرائق الغابات تستعر في إزمير التركية.. وإصابة 78 شخصًااليونان تحذر: مخاطر عالية بنشوب حرائق غابات جديدة في البلاد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مقتل 15 عنصرًا من الجيش المالي فى اشتباكات مع مسلحين بمنطقة موبتي - رويترز
وأفادت مصادر محلية أن جنديًا من الدرك و 14 عنصرًا من الحرس الوطني المالي قُتلوا، بحسب تقدير أولي خلال الكمين الذي أعقبته اشتباكات بين الجانبين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس باماكو الجيش المالي مالي الإرهاب عنصر ا من

إقرأ أيضاً:

عاجل | تفاعلًا مع ”اليوم“.. مصادرة أغذية وملابس من الباعة الجائلة بالدمام

نفذت بلدية الدمام حملات واسعة ومكثفة، على الباعة الجائلين المخالفين بوسط الدمام، وذلك بهدف معالجة التشوهات البصرية، ورفع مستوى التوعية المجتمعية للمحافظة على جمالية المدينة، وتحسين المشهد الحضري.
وشملت حي القزاز، وحي السوق شارع الملك سعود بن عبد العزيز، ومخطط 8، وحي القادسية.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يطلع على خدمات البريد السعودي "سبل" الأحساء.. مبادرة لدعم تعليم 1000 طالب من الأيتام ومحدوي الدخلوكانت ”اليوم“ نشرت تقرير بعنوان ”العمالة المخالفة في ”سيكو“ بالدمام.. خطر يهدد صحة وسلامة المستهلكين“، أعرب خلاله عدد من المواطنين عن استيائهم من ظاهرة انتشار العمالة الوافدة المخالفة، والتي تمارس البيع والشراء بشكل عشوائي على بسطات متنقلة، بالرغم من جهود الجهات المختصة لضبط السوق. مشيرين إلى ان السلع المعروضة متنوعة، وتحتل الخضراوات والفواكه الحيز الأكبر، مما يثير مخاوف جدية بشأن سلامة وجودة هذه المنتجات في ظل غياب الرقابة الصحية اللازمة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ضبط سلع وبضائع مجهولة
وقال رئيس بلدية الدمام المهندس حاتم الغامدي: إن الحملات المشتركة التي نفذتها البلدية بالتعاون مع الأمن الوقائي، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ”مكتب العمل“، على الباعة الجائلين والمفترشين على الأرصفة والطرقات، أسفرت عن ضبط كميات من الخضار والفواكه، إلى جانب الكماليات والملابس، مع اتخاذ كافة التدابير لمنع الافتراش على الأرصفة والطرقات.
وأوضح أن الحملة شملت حي القزاز، وحي السوق شارع الملك سعود بن عبد العزيز، ومخطط 8، وحي القادسية، مبينًا أن هدف هذه الحملات هو القضاء على ظاهرة الافتراش في الطرقات والبيع العشوائي، وتحديد نقاط البيع، ما يساهم في رفع جودة الحياة وتنظيم الأسواق.
وذكر أن البلدية مستمرة في جهودها بخطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، والارتقاء بجودة الحياة، داعياً الجميع للتعاون والإبلاغ عن المتسببين بتلك التشوهات من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وذكر عدد من المواطنين أن العمالة المخالفة تلجأ إلى الهرب والاختفاء عند حضور الجهات المختصة، مما يزيد من صعوبة ضبطهم ومحاسبتهم. مطالبين بتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد العقوبات على المخالفين، فضلًا عن توفير بدائل نظامية للعمالة الوافدة لممارسة نشاطها التجاري بشكل قانوني، بما يحفظ حقوقهم ويحمي المجتمع من الآثار السلبية لهذه الظاهرة.
وأعرب المواطنين عن استيائهم من الفوضى التي تسيطر على السوق بسبب العمالة المخالفة، مؤكدًين أن هذا يضر بأصحاب المحلات النظامية. مطالبين بحلول جذرية لهذه المشكلة، بما في ذلك تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة وتشديد العقوبات على المخالفين لردعهم عن تكرار هذه الممارسات غير القانونية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام
  • الجامعات السعودية تستعرض خبراتها الأكاديمية في قمة الذكاء الاصطناعي
  • عاجل | تفاعلًا مع ”اليوم“.. مصادرة أغذية وملابس من الباعة الجائلة بالدمام
  • صور| إعصار ياجي.. مقتل 143 شخصًا في فيتنام واتساع رقعة الدمار
  • رياح عاتية.. إخلاء ساحل الخليج الأمريكي بسبب العاصفة فرانسين
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية
  • ليس قبل 16 عاماً.. أستراليا تدرس ضوابط استخدام الأطفال لوسائل التواصل
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا