وافق المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي على تسجيل جمعية الدعم الديني والروحي لمرضى الطب التلطيفي ”لطيف“.
وتعد هذه الجمعية الأولى من نوعها في المملكة، حيث تقدم خدماتها لجميع المناطق وتضم نخبة من المتخصصين في مجال الطب التلطيفي وأصحاب الخبرة في الرعاية الصحية.
أخبار متعلقة الضمان الاجتماعي.. أسباب نقص الدفعات المالية وكيفية تقديم شكوىمفتي عام المملكة للمعلمين والطلاب: السنة النبوية تحث على العلم والبحثوأكد محمد العمر، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن ”لطيف“ ستسعى جاهدة لتحقيق أهدافها السامية في تقديم الدعم الديني والروحي للمرضى الذين يواجهون أمراضًا تهدد حياتهم، وذلك بالتعاون مع فريق طبي متكامل يضم أطباء استشاريين في الطب التلطيفي وغيرهم من التخصصات المساندة.

تخفيف المعاناةوأوضح أن الطب التلطيفي يهدف إلى تحسين جودة حياة المرضى وتخفيف معاناتهم، سواء كانت بدنية أو نفسية أو اجتماعية أو روحية، وكذلك تخفيف معاناة ذويهم.
وأضاف أن الدعم الديني والروحي يلعب دورًا حيويًا في تحقيق هذه الأهداف، وأن أعضاء مجلس إدارة الجمعية سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيقها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "لطيف".. أول جمعية أهلية لدعم مرضى الطب التلطيفي روحيًا
وتستهدف ”لطيف“ المرضى الذين يخضعون للرعاية التلطيفية وأسرهم، بالإضافة إلى الممارسين الصحيين الذين يقدمون لهم الخدمات الصحية. كما تهدف الجمعية إلى توعية المجتمع بأهمية الطب التلطيفي والدعم الديني والروحي للمرضى.
ومن بين الخدمات التي ستقدمها الجمعية: تقديم الاستشارات الطبية والدراسات العلمية والتأهيل والتدريب وتطوير القدرات، بالإضافة إلى تقديم الدعم الديني والروحي والمعنوي والنفسي، والتثقيف والتوعية الصحية للمرضى قبل العلاج وبعده.
وستتخذ الجمعية من مدينة بريدة بمنطقة القصيم مقرًا لها، وستعمل على توسيع نطاق خدماتها لتشمل جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد العويس القصيم لطيف الصحة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي

إقرأ أيضاً:

أقدم مشروب روحي مغربي “ماحيا” يدخل المملكة المتحدة تحت مسمى صحراء

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

انطلق مؤخرًا في المملكة المتحدة تسويق مشروب كحولي ذو أصل مغربي يهودي تحت اسم "صحراء"، وهو منتج مستوحى من "الماحيا"، المشروب المغربي التقليدي المصنوع من التين واليانسون. ومع ذلك، تم إدخال نكهات المشمش، اللوز، العسل، والقرفة عليه، لتقديم نسخة عصرية من هذا المشروب التقليدي، حسب صحيفة "مغرب أنتلجنس".

كان يتم إعداد "الماحيا" منذ قرون من قبل المجتمعات اليهودية المغربية، ولكن إنتاجه أصبح نادرًا بسبب ارتباطه بإنتاج الكحول غير القانوني في المغرب. لذلك، قرر عمر الوالي، صاحب مشروب "صحراء"، إحياء هذا التراث الثقافي مع تعديله ليتناسب مع الذوق البريطاني. وقال: "بصفتي مغربيًا، إنه لشرف لي أن أصنع منتجًا يحتفي بتراثي ويعبر عن هذه الروح المغربية الفريدة". ويتميز "صحراء" بتقليل نكهات اليانسون لصالح نكهات الفواكه، وكل ذلك بدون إضافة سكر.

يحتوي "صحراء" على نسبة كحول تبلغ 40%، مما يُعد تكريمًا لصمود الأجيال السابقة التي حافظت على أسرار "الماحيا"، والمعروفة أيضًا باسم "ماء الحياة" بالعربية. ومع ذلك، نظرًا للقيود المفروضة على إنتاج الكحول في المغرب، يتم إنتاج "صحراء" وتعبئته في اسكتلندا، على دفعات صغيرة، باستخدام مكونات عضوية ومياه معدنية من رويال ديزايد.

أُطلق "صحراء" هذا الصيف في فندق "فرانكلين" في لندن، وهو متاح حاليًا وحصريًا في المملكة المتحدة عبر موقع خاص، بسعر 42 جنيهًا إسترلينيًا (55 دولارًا أمريكيًا) لزجاجة سعة 500 مل. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن عشاق الكوكتيلات من تجربة "المغربي الذهبي"، وهو نسخة شمال أفريقية من مشروب "نيغروني" يعتمد على "صحراء" ومزين بورقة من الذهب عيار 24 قيراطًا، وذلك خلال مهرجان أسبوع الكوكتيل في لندن.

مقالات مشابهة

  • عاجل| بلينكن يُعلن تقديم 50 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة لأوكرانيا
  • المنيا: تقديم 3138 خدمة بيطرية مجانية بالقرى
  • «صناع الأمل» مبادرة مصرية فلسطينية لدعم مرضى غزة.. الكشف «أونلاين» ومجاني
  • ‏«مدبولي» يؤكد أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص
  • وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران أوكرانيا لبحث تعزيز الدعم العسكري والاقتصادي
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة
  • السودان في ظل حرب أهلية جديدة: مسار المعارك والموارد الداخلية لتمويل الحرب
  • تيسيرات وحوافز ضريبية جديدة لدعم منظمات الأعمال وممولي الضرائب
  • بيطري المنيا: تقديم 3138 خدمة خلال 6 قوافل بيطرية مجانية وقائية إرشادية بقرى المحافظة
  • أقدم مشروب روحي مغربي “ماحيا” يدخل المملكة المتحدة تحت مسمى صحراء