آخر تحديث: 17 غشت 2024 - 12:57 م بغداد/شبكة أخبار العراق- طالب النائب السابق ليث الدليمي، السبت، الحكومة والبرلمان بالإعفاء عن جميع المزورين في البلاد لحين محاسبة زعيم حزب تقدم محمد الحلبوسي.وقال الدليمي في حديث  صحفي، إن “الحلبوسي يعد من اكبر المزورين في العراق لكننا نراه اليوم يجلس مع كبار السياسيين ويحضر أهم الاجتماعات والمحافل السياسية”، معرباً عن “استغرابه الشديد من التعاطي سياسياً مع هذه الشخصية”.

وأضاف أنه “من المعيب والمؤسف أن يجلس شخص ثبت تورطه بالتزوير مع قادة البلد السياسيين”، مطالباً الحكومة والبرلمان بـ”الإعفاء عن جميع المزورين لحين محاسبة ومحاكمة الحلبوسي”.وأضاف الدليمي، أن “القادة السياسيين مطالبون أيضا بعدم الجلوس مع الحلبوسي”.وكانت المحكمة الاتحادية قد قررت في 21 تشرين الثاني 2023، إنهاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بشكل رسمي، وأصبح النائب الأول محسن المندلاوي رئيسا للمجلس، والذي أعلن لمرات عدة تحديد موعد لعقد جلسة انتخاب رئيس جديد إلا أن جميع الجلسات التي عقدت لم تفضي إلى انتخاب البديل بسبب تدخلات الحلبوسي.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

نائب إسلامي يطالب بنموسى بسحب مقرر دراسي بدعوى تضمنه "ألوان علم الملثيين"

قال مصطفى ابراهيمي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن مقررات دراسية للتعليم تحمل أغلفتها ألوان علم المثليين، مطالبا بسحبها من التداول.

النائب الإسلامي ذكر في سؤال كتابي وجهه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن مقررا دراسيا للتعليم الأولي بعنوان « متعتي في بداية التعليم »، متداول في السوق المغربية، يحمل ألوان الشواذ الجنسيين.

واعتبر ابراهيمي، تداول هذا المقرر الدراسي، سابقة خطيرة، خاصة أنه مرخص له من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، واصفا الأمر بـ »الفعل الشنيع » المنافي لقيم المغاربة المستمدة من دين الاسلام الحنيف، وقد ينطوي على نية ومخطط مبيت لزعزعة النسيج الاجتماعي المغربي، من خلال التشجيع على الرذيلة، وتطبيعا مع الفساد الأخلاقي، باستهداف فئة الأطفال في سن مبكرة ابتداء من سن الرابعة، وفق ما داء في السؤال المذكور.

وأضاف عضو المجموعة، أن تداول هذا المقرر الدراسي، « يعد هدما لكل القيم النبيلة، و »تاكتيكا » مفضوحا لبرمجة لأطفال وأجيال المستقبل على التفسخ والانحلال والفساد، وأنه ليس عملا منفردا ومعزولا ». مشيرا إلى أن برامج محو الأمية سبق أن تضمنت عبارات لها إيحاءات ومعاني لنفس الأهداف، تم سحبها بعد التنبيه لها.

ودعا ابراهيمي إلى فتح تحقيق في ما سماه « الفضيحة »، وترتيب الجزاءات المناسبة في حق كل من تبث في حقه القيام بهذا العمل « الشنيع »، كما وصفه، فضلا عن وتوضيح الاجراءات القانونية والمسطرية والتنظيمية التي ستتخذه الوزارة، لقطع الطريق أمام مثل هذا العمل وعدم تكراره.

كلمات دلالية المغرب تلاميذ جنس مدارس

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوفير جميع الحوافز لصناعة الدواء
  • برلماني: الحكومة تضع القطاع الخاص في مقدمة النمو الاقتصادي
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • حبس مدير سابق لمستشفى علي عسكر ومسؤولين آخرين للإضرار بالمال العام
  • حبس مدير مستشفى سابق ومسؤولين آخرين!
  • السودان يطالب بإنهاء تفويض بعثة تقصي الحقائق ويهاجم الإمارات بمجلس حقوق الإنسان
  • نائب إسلامي يطالب بنموسى بسحب مقرر دراسي بدعوى تضمنه "ألوان علم الملثيين"
  • النائب أحمد قورة يطالب وزير الزراعة بتنفيذ ما تعهد به لانهاء أزمة نقص الاسمدة بسوهاج
  • «تنفيذي الشارقة» يوافق على توصيات «إسناد» لاستيعاب جميع المشاريع السكنية
  • السوداني: الحكومة ماضية في “مكافحة” الفساد