مصر – وجه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، رسالة للمصريين في مدينة رأس الحكمة بمحافظة مطروح، لطمأنة سكان المنطقة التي تم بيعها للإمارات.

وقام رئيس الوزراء المصرية بزيارة المنطقة ولقاء بعدد من الشيوخ والعوائل الذين تواجدوا لدى وصوله، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي بهدف الوقوف على سير إجراءات تسليم التعويضات المُخصصة للمُستحقين، في ضوء التزام الحكومة بهذا الصدد.

وقال مدبولي إن مدينة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات ومختلف المشروعات على مدار العام، ولذا تولي الدولة اهتمامًا بتقديم الدعم المطلوب لكل ما يخص تجهيزات البنية التحتية اللازمة، وربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة.

وخلال الزيارة، استمع مدبولي، إلى شرح من اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، حول موقف تسليم الأراضي البديلة المُخصصة للأسر المُستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة شمس الحكمة، حيث أوضح المحافظ أنه تم تجهيز ما يقرب من 18 عقدًا حتى الآن للمستحقين، كما شرح وزير الإسكان موقف توصيل المرافق لهذه الأراضي، وكذا شبكات الطرق.

وكلف رئيس الوزراء، محافظ مطروح، بأن تعرض عليه خطة تسليم الأراضي البديلة بشكل يومي، وكذا تحديد ملكية كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، لإسراع الخطى في هذا الملف.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، خلال الجولة، المنطقة المخصصة لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة، التي تشهد تنفيذ أعمال البنية الأساسية بالتعاون مع الشريك الإماراتي، والتأكد من بدء استلام الأرض تباعًا، لتنفيذ المشروع.

ووقعت مصر والإمارات، فبراير الماضي، صفقة استثمار عقاري، تستحوذ بموجبها شركة “القابضة” (ADQ) على حقوق تطوير مشروع “رأس الحكمة” مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، بجانب تحويل 11 مليار دولار من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية بكافة أنحاء البلاد.

وستدخل مصر الأموال على دفعات تمثلت في الحصول على 14 مليار سيولة مباشرة بالإضافة إلى الجزء المتبقي من الودائع، الـ6 مليارات حيث تسلمت مصر دفعتين، بالإضافة إلى الـ11 المليار التي كانت ودائع سيتم تحويلها في البنك المركزي إلى الجنيه المصري والبنك المركزي سيتحصل عليهم ليستخدم المبلغ المعادل بالمصري من جانب الشركة (شركة المشروع) في تنمية المشروع.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

“اقعيّم” يناقش مع مدير أمن أوجلة جهود مكافحة الجريمة في المنطقة

الوطن| متابعات

اجتمع وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية فرج اقعيم، مع مدير مديرية أمن أوجلة لواء رمضان الزواوي ومنسّق الحكماء والأعيان بالمنطقة وعددٍ من الضبّاط؛ لمناقشة جهود مكافحة الجريمة على رأسها تهريب الوقود والهجرة غير الشرعية.

واستمع خلال اللقاء إلى بعض الاحتياجات والنواقص الخاصة بالمديرية من ضمنها الحاجة الملحّة لصيانة عدّة مقرات تابعة لها، كما بحث الحاضرون آلية التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية، علاوة على إمكانية فتح باب القبول لدورة تدريبية خاصة بمنتسبي مديرية أمن أوجلة.

الوسوم#فرج اقعيم أوجلة ليبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الإقرارات الضريبية المقدمة من الممول سيتم تبسيطها
  • رئيس الوزراء يوجه رسالة مهمة لـ«المصريين» عن الاقتصاد: «اطمنوا قادر على الصمود»
  • تيار الحكمة:على ائتلاف إدارة الدولة دعم ” أبن الإطار” السوداني
  • “اقعيّم” يناقش مع مدير أمن أوجلة جهود مكافحة الجريمة في المنطقة
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • مسرحية “رسالة السلام” وعودة أمجاد المسرح المدرسي المندثر منذ عقود بأبين
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس وأعضاء مجلس جمعية “ترميم”
  • في عيد الفلاح| رسالة مهمة لـ رئيس الوزراء