أكدت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة «حتسور» بالجليل عقب القصف الصاروخي الأخير من لبنان، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأفاد الإعلام التابع للاحتلال الإسرائيلي، أن سيارات الإسعاف توجهت إلى عدة مناطق في «صفد» بسبب وجود إصابات جراء القصف الصاروخي الأخير الذي أطلق من لبنان تجاه الجليل الأعلى.

وكشفت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عن اندلاع حرائق في عدة مناطق متفرقة بالجليل الأعلى شمال إسرائيل إثر سقوط صواريخ أطلقت من الجنوب اللبناني، إذ أطلق من 40 إلى 50 صاروخ كما يتم تداوله على كافة الوسائل الإعلامية.

رشقة صاروخية من 50 صاروخاً سقطت بالجليل الأعلى و اصبع الجليل pic.twitter.com/gPiK1iqB75

— Leb Now (@leb_now) August 17, 2024

وأفادت وسائل تابعة للاحتلال، منذ قليل، بإطلاق عشرات الصواريخ من لبنان وتقريبًا نحو 40 صاروخ تجاه منطقة «صفد» بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

وأعلن وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، رفع حالة التأهب بشكل كبير على الحدود الشمالية بعد الهجوم الإسرائيلي على الذي وقع في مدينة «النبطية» اللبنانية، إذ طالبوا سكان الجليل الأعلى البقاء بالقرب من الملاجئ والمناطق المحمية.

وأكدت تقارير إعلامية، أن صافرات الإنذار تدوي في منطقة صفد وعدد من المدن والبلدات شمال الأراضي المحتلة وتحديدًا في الجليل الأعلى.

اقرأ أيضاًصفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها في سهل الحولة والجليل الأعلى شمالي إسرائيل

إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق بالجليل الأعلى جرَّاء سقوط صاروخ مضاد للدروع

صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى وجبل الجرمق شمال إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية صواريخ لبنان اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان الجليل الأعلى أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان قصف الجليل الأعلى استهداف الجليل الأعلى مسيرات حزب الله قصف شمال إسرائيل استهداف شمال إسرائيل مسيرات لبنان للاحتلال الإسرائیلی تابعة للاحتلال بالجلیل الأعلى الجلیل الأعلى شمال إسرائیل

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى بفلسطين المحتلة وسط توتر على الحدود مع لبنان

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم ، بأن صفارات الإنذار دوت في عدة بلدات إسرائيلية في الجليل الأعلى، تحديدًا في القطاع الأوسط للحدود مع لبنان ، وتأتي هذه التطورات في ظل توتر متزايد على الحدود الشمالية فى فلسطين المحتلة ، حيث يشهد الوضع الأمني تصعيدًا بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات مسلحة من الجانب اللبناني.

 

ولم تصدر السلطات الإسرائيلية حتى الآن أي بيان رسمي حول أسباب إطلاق صفارات الإنذار، إلا أن هذه المنطقة شهدت في الآونة الأخيرة سلسلة من المناوشات والاشتباكات المتفرقة بين القوات الإسرائيلية والمسلحين المتمركزين في جنوب لبنان.

 

الكرملين: قرار السماح لكييف بضرب العمق الروسي بصواريخ بعيدة المدى قد تم اتخاذه

 

رجح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن قرار السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب العمق الروسي قد تم اتخاذه بالفعل. ورداً على سؤال حول هذا الموضوع، قال بيسكوف: "على الأرجح نعم، تم اتخاذ هذه القرارات بالفعل".

 

وأشار بيسكوف إلى أن وسائل الإعلام تقوم حالياً بحملة إعلامية بهدف إضفاء الطابع الرسمي على هذا القرار. وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد سابقاً أن الولايات المتحدة تدرس السماح للقوات الأوكرانية باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

 

ونقلت صحف أمريكية عن عضو في الكونغرس أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ ATACMS الأمريكية لاستهداف روسيا خلال زيارته إلى كييف.

 

من جانبه، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن رد فعل موسكو على تسليح أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى قد يكون غير متكافئ، مشيراً إلى أن روسيا ستفكر في طبيعة هذا الرد.

 

كما أكد بيسكوف أن الغرب قد تلقى إشارة بوتين بوضوح حول رد موسكو على تزويد كييف بالأسلحة، مضيفاً أن أوكرانيا يجب أن تأخذ بالحسبان موقف روسيا، حيث لن تضحي موسكو بمصالحها الأمنية.

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى بفلسطين المحتلة وسط توتر على الحدود مع لبنان
  • إعلام العدو: ثلاثة قتلى وثمان إصابات بحادثة سقوط مروحية في غزة
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين فى تحطم مروحية بقطاع غزة
  • إعلام العدو: مسيرة من لبنان تصيب هدفا عسكريا حساسا شمال الأراضي المحتلة
  • إعلام فلسطيني: 5 شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل غرب غزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء في غارة للاحتلال الإسرائيلي على منزل شمالي قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حريق داخل قاعدة عسكرية في مستوطنات الجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية قرب شلومي بالجليل الغربي عقب سقوط صاروخين أطلقا من جنوب لبنان
  • حزب الله يطلق 4 مسيرات نحو الجليل الغربي بدولة الاحتلال
  • صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل