تسود أجواء من التوتر على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، وذلك عقب إطلاق أكثر من 50 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية في منطقة الجليل الأعلى.   وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم إطلاق صافرات الإنذار في مدينة صفد والمنطقة المحيطة بها، مشيرة إلى أن المستوطنين تحدثوا عن "انفجارات عنيفة".

  وفي بيانٍ لها، قالت بلدية صفد إنه تم إطلاق التحذيرات من الصواريخ إثر تفعيل المنظومات الدفاعية والتخوف من سقوط شظايا صواريخ اعتراضية في أنحاء المدينة.   إلى ذلك، أصدر الجيش الإسرائيلي وقيادة الجبهة الداخلية تعليمات جديدة طُلب عبرها من سكان العديد من المستعمرات مثل يوسود همعاليه، هولتا ومشمار جوردان، تجنب التجمعات واغلاق حمامات السباحة وتقليل حركة التنقل في الشوارع، والبقاء في مناطق محمية.   وتأتي هذه التطورات عقب شنّ العدو الإسرائيلي هجوماً عنيفاً على منطقة وادي الكفور بقضاء النبطية، فجر اليوم السبت، أسفر عن استشهاد 10 أشخاص جميعهم من السوريين.   من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن طائراته "هاجمت خلال ساعات الليلة الماضية مستودع أسلحة لحزب الله في منطقة النبطية".   "حزب الله" يتبنى القصف   بدوره، أعلن "حزب الله" تنفيذ عملية الرد على المجزرة التي طالت وادي الكفور، مشيراً إلى أن استهدف مستعمرة إييليت هشاحر للمرة الأولى، وذلك بصليات من صواريخ الكاتيوشا. 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بعد قصف نهاريا.. هذا ما ستفعله إسرائيل ضدّ لبنان

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن إسرائيل قد تردّ بقوة في لبنان بسبب الهجوم الذي طال مبنى في مدينة نهاريا.

وقالت الصحيفة إن الحزب أطلق 15 صاروخاً وطائرتين مسيرتين على منطقة الجليل، مشيرة إلى أن إحدى الطائرتين أصابت مبنى سكنياً بشكلٍ مباشر في نهاريا، وعلى الأثر، سارع الحزب لإصدار بيان مفاده أن الطائرات كانت تستهدف قاعدة عسكرية في الجليل الغربي".

ووفقاً لـ"معاريف"، يقول الجيش الإسرائيليّ إن أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله يشعر بالإحباط في ضوء النتائج التي سجلها "حزب الله"، وأردفت: "قبل فترة، قال الحزب إنه كان يستهدف قاعدة عسكرية في الجولان لكنه أطلق صاروخاً باتجاه مجدل شمس، وأيضاً أعلن أنه كان يقصف قاعدة في وسط الجولان أيضاً لكنه طال منزلاً في مستوطنة كاتسرين. والآن، يعلن الحزب أنه يستهدف قاعدة عسكرية لكنه أصاب مبنى في نهاريا".

بحسب الصحيفة، يقول مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي إن ما يحصل "يُظهر أن حزب الله لا يسيطر على تشكيلاته"، زاعمين أن "لدى الحزب مشكلة صعبة في القيادة والسيطرة".

كذلك، يقول مسؤولو الجيش الإسرائيلي إن "تل أبيب تمكنت من ضرب كافة المستويات القيادية لدى حزب الله بالإضافة إلى استهداف كافة التشكيلات المهنية له".

(رصد لبنان24)

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • صحيفة تُحذّر من الحرب... هل إسرائيل قادرة على تدمير صواريخ حزب الله؟
  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا عقب مجزرة المواصي
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • #عاجل - متحدث الصحة في #غزة: #إسرائيل استخدمت صواريخ محرمة دوليا بـ #مجزرة_المواصي بـ#خان_يونس
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • بعد قصف نهاريا.. هذا ما ستفعله إسرائيل ضدّ لبنان
  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • جنين: عشرة أيام على اجتياح الجيش الإسرائيلي.. دمار كبير وتجريف للبنى التحتية وتخريب لشبكات المياه
  • إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات