استقبل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، بمكتبه بديوان عام المحافظة ، وذلك لمتابعة الإستعدادات للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ م ، بالمحافظة، واستعراض الآليات والحلول التي ستنفذها الإدارات التعليمية المختلفة بالمديرية، لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية، وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس.

وفى مستهل اللقاء، أكد الوزير محمد عبد اللطيف، حرصه على تعزيز كافة سُبل التعاون مع المحافظة للإرتقاء بالعملية التعليمية وتنفيذ الخطط التي وضعتها الوزارة لتحسين جودة التعليم ، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين؛ بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب.

ومن جهته، رحب محافظ الشرقية بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقيادات الوزارة للمحافظة، مثمنًا حرص الوزير على بذل كافة الجهود الممكنة لمواجهة التحديات ومواصلة تحسين جودة التعليم بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكداً إستمرار التعاون والتنسيق مع الوزارة وبذل المزيد من الجهد والعمل لتخريج أجيال قادرة على المشاركة في بناء وتنمية المجتمع .

شهد اللقاء إهداء محافظ الشرقية شعار المحافظة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقديراً لدوره البارز في النهوض بالعملية التعليمية، وسعيه الدؤوب لحل كافة المشكلات التي تواجه العملية التعليمية لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية، وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، لمناقشة الإجراءات التنفيذية لخطة الوزارة في مواجهة التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية؛ إستعدادًا للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المبانى المدرسية بالمحافظة.

حضر الإستقبال الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام محافظة الشرقية، ومحمد نعمه كجك السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء يسري الديب رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير للتعليم الفني، وقيادات الوزارة، والمهندس علي عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية، وعدد من نواب البرلمان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم جيد محافظ الشرقية التحديات وزير التربية والتعليم الإدارات التعليمية العملية التعليمية المنظومة شعار المحافظة المراحل التعليمية جودة التعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية

أجرى  محمد عبد اللطيف، صباح اليوم، زيارة تفقدية لمدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر بمدينة ٦ أكتوبر، وذلك للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ في المدارس الدولية.

وحرص الوزير على استقبال الطلاب لدى دخولهم المدرسة، كما تفقد عددا من فصول رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، والمعمل، وشارك طلاب المرحلة الابتدائية في طابور الصباح، وأجرى حوارا مع عدد منهم حول تحصيلهم الدراسي.

وقد أشاد الوزير محمد عبد اللطيف بانتظام العملية الدراسية في المدرسة، مؤكدا أن مدير المدرسة هو من يحدث الفارق في ضمان تقديم منظومة تعليمية متميزة داخل أي مدرسة.

كما وجه الوزير مديرة المدرسة باستقبال الطلاب لدى وصولهم والإشراف على مغادرتهم من المدرسة بنفسها.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • قرار وزير التربية والتعليم بإعادة تعيين العاملين الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة
  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • الاحتفاء بالمبادرات التعليمية الفائزة في احتفال "التربية" بـ"اليوم العالمي لمحو الأمية"
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا