قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن الشباب اليوم هم القوة المحركة للاتصال الإلكتروني العالمي، حيث شهد العام الماضي زيادة عدد الشباب المستخدمين للإنترنت بشكل ملحوظ، لافتا إلى أن الأطفال يقضون وقتا أطول على الإنترنت اليوم أكثر من أي وقت مضى، وبنسبة متزايدة، إذ يتصل طفل بالشبكة لأول مرة كل نصف ثانية.

أفكار جديدة ومصادر للمعلومات

وأوضح رئيس الحزب لـ«الوطن»، أن كثرة استخدام الإنترنت بهذا الشكل أتاح فرصا غير مسبوقة للأطفال والشباب للتواصل والتعلم واللعب، وتزويدهم بأفكار جديدة ومصادر معلومات أكثر تنوعا، مشيرا إلى إحصائية اليونيسيف التي تؤكد أن أكثر من مليون و750 ألف طفل يستخدمون شبكة الإنترنت للمرة الأولى كل يوم، أي بمعدل طفل جديد كل نصف ثانية.

مخاطر استخدام الإنترنت

وأكد رئيس حزب الريادة، أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا في توعية النشء بمخاطر الإنترنت وكيفية التعامل السليم معه، وذلك خلال ورش عمل تدريبية في المدارس بجانب الندوات والحملات الإلكترونية التي تهدف لرفع مستوى الوعي بين الأطفال وأولياء الأمور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخاطر الإنترنت حزب الريادة الريادة أفكار جديدة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تُطعّم أكثر من 460 ألف ضد شلل الأطفال في غزة

أعلنت دولة الإمارات الانتهاء من تطعيم أكثر من 460 ألف طفل للوقاية من مرض شلل الأطفال، بعد 8 أيام من انطلاق حملة تطعيم طارئة في قطاع غزة، تستهدف أكثر من 640 ألف طفل.

وتأتي هذه الحملة تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وكانت قد انطلقت، الأحد الماضي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و"اليونيسف" و"الأنروا"، في 150 نقطة ومركز تطعيم بغزة، بتنظيم متطوعي عملية "الفارس الشهم 3"، ومساعدة الطواقم الطبية، مما ساهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التطعيم على الأسر والأطفال.
وأعرب أهالي الأطفال المستفيدون من حملة التطعيم عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لسكان غزة، وخاصة الأطفال، والوقوف الى جانبهم لتخفيف المعاناة عنهم، في ظل الحرب على القطاع.
وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت في أغسطس (آب) الماضي تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال في القطاع منذ 25 عامًا، مما جعل من هذه الحملة تدخلًا حاسمًا لحماية أطفال غزة.
ويشارك في الحملة أكثر من 2100 عامل صحي، بما في ذلك فرق صحية متنقلة، لضمان وصول اللقاح إلى جميع الأطفال المستهدفين خلال فترات الهدنة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الحملة الوطنية الإعلامية للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة
  • رئيس حزب الريادة: التيسيرات الضريبية ستنعكس بالإيجاب على مجتمع الأعمال
  • برلماني: الدولة المصرية تبذل جهودًا دؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • استشاري نفسي: 5% من أطفال العالم مصابون بالاكتئاب بسبب الإنترنت
  • النائب فرج فتحي: الدولة المصرية تبذل جهود دؤوبة  لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تبذل جهودا دؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • وزير الاتصالات وتقانة المعلومات في حكومة تسيير الأعمال المهندس إياد الخطيب خلال تفقده أضرار العدوان الإسرائيلي: أضرار كبيرة في شبكات الاتصالات جراء العدوان والورشات الفنية تبذل جهوداً متواصلة لمعالجتها
  • تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. تطعيم أكثر من 460 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة حتى الآن
  • الإمارات تُطعّم أكثر من 460 ألف ضد شلل الأطفال في غزة