الدعم السريع قالت إن معبر (أدري) الحدودي يقع تحت سيطرتها الكاملة، وأنها ستستمر في تسهيل دخول المساعدات عبره، معتبرة أن أي قرار يصدره قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، بشأن المعبر لن يؤثر على الوضع القائم.

الخرطوم: التغيير

قالت قوات الدعم السريع إن معبر (أدري) الحدودي مع تشاد يقع تحت سيطرتها الكاملة، في وقت أعلنت التزامها بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تسيطر عليها.

وأكدت في بيان الجمعة، أن وصول وفدها إلى جنيف جاء انطلاقاً من التزامها الأخلاقي تجاه الشعب السوداني، وليس لتحقيق أي مكاسب سياسية.

كما جددت تأكيدها على تسهيل عبور قوافل المساعدات عبر معبر الدبة، وتوفير الحماية للأطقم الإنسانية وفقاً للقانون الدولي، وثمنت دور المجتمع الدولي والأمم المتحدة في مساعيهم لإنهاء الأزمة في السودان وتقديم المساعدات العاجلة.

ورحبت قوات الدعم السريع في بيانها بكافة الجهود الدولية لإيصال الإغاثة عبر معبر (أدري)، وأكدت استعدادها للتعاون مع المنظمات الإنسانية الوطنية والدولية لتخفيف معاناة الشعب السوداني.

وشددت الدعم السريع على أن معبر (أدري) الحدودي يقع تحت سيطرتها الكاملة، وأنها ستستمر في تسهيل دخول المساعدات عبره، معتبرة أن أي قرار يصدره قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، بشأن المعبر لن يؤثر على الوضع القائم.

كما أكدت التزامها بالتعاون مع الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة وفق تفاهمات واضحة وشفافة، مشيرة إلى أنها لن تسمح بتحويل المناطق الخاضعة لسيطرتها إلى مسرح لأجندات سياسية.

وكان مجلس السيادة السوداني الذي يترأسه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، قد قرر الخميس، توجيه مفوضية العمل الإنساني بالتنسيق مع منسق العون الإنساني القطري، بفتح معبر أدري الحدودي مع تشاد لمدة 3 أشهر.

ووجه المجلس بأن يتم فتح المعبر حسب الضوابط المتعارف والمتفق عليها، وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية للمواطنين المتضررين.

ويعيش نحو 192 ألف لاجئ سوداني في ظروف صعبة بمخيم مؤقت قرب مدينة أدري على الحدود السودانية التشادية، ويواجهون نقصاً حاداً في الخدمات الأساسية والغذاء.

الوسومالدعم السريع المساعدات الإنسانية تشاد معبر أدري الحدودي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الدعم السريع المساعدات الإنسانية تشاد معبر أدري الحدودي المساعدات الإنسانیة الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

بعد عملية معبر الكرامة.. تعرف على أبرز المعابر المشتركة بين الأردن وإسرائيل

بعد تنفيذ مواطن أردني يدعى ماهر الجازي عملية نوعية الأحد على معبر الكرامة الذي يربط بين الأردن الإسرائيلي، يتطلع البعض لمعرفة المعابر الثلاثة التي تربط الأردن وإسرائيل.

معبر جسر اللنبي

ويحمل المعبر 3 أسماء الأول جسر اللنبي وهذه هي التسمية الإسرائيلية، فيما تطلق عليه الأردن اسم معبر الملك حسين، فيما تسميه فلسطين بمعبر الكرامة، ويبعد عن العاصمة الأردنية بمسافة 57 كيلومترًا ويعد هو المعبر الوحيد المخصص لعبور الفلسطينيين، وأقيم الجسر خلال الحرب العالمية الأولى كمعبر للقوات البريطانية.

معبر نهر الأردن

أما معبر الثاني فهو نهر الأردن، بحسب التسمية الإسرائيلية، وتطلق عليه الأردن معبر الشيخ حسين ويبعد المعبر عن عاصمة الأردن بمسافة 90 كيلومترًا وأقيم كقسم من اتفاقية السلام بين إسرائيل والأردن ويهدف إلى عبور المسافرين الإسرائيليين والسياح ونقل البضائع بين الجانبين.

المعبر الثالث

والمعبر الأخير هو معبر إسحاق رابين الذي تطلق عليه الأردن معبر وادي عربة، ويبعد عن العاصمة الأردنية بمسافة 324 كيلومترًا ويستخدم للإسرائيليين والسياح الأجانب في العبور سيرا على الأقدام أو بالسيارة.

وتوافدت القبائل والعشائر الأردنية صباح اليوم الثلاثاء إلى بيت عزاء الشهيد ماهر الجازي الحويطي، في منطقة الحسينية بمحافظة معان، والمجازي مولود في 1985، وينتمي إلى عشيرة الحويطات وأطلق النار الأحد الماضي على أمن المعابر الإسرائيلي أثناء مرور شاحنته وقتل 3 منهم ثم استشهد.

وصية الشاب الأردني

وترك ماهر وصية بخط يده يطلب فيه بأن يكون موقفه خالدا ودافعا لأبناء الأمة العربية لاتخاذ موقف تجاه المحتلين الإسرائييين الذي يرتكبون أبشع المجازر ضد الفلسطييين.

مقالات مشابهة

  • رئيس ألمانيا: مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لغزة
  • الأمم المتحدة تثمن دور مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • بعد عملية معبر الكرامة.. تعرف على أبرز المعابر المشتركة بين الأردن وإسرائيل
  • وزير الخارجية التركي: يجب أن تصل المساعدات الإنسانية لكافة الأراضي في غزة دون ممانعة أو انقطاع
  • إسرائيل تعيد فتح معبر الكرامة الحدودي مع الأردن أمام المسافرين
  • فلسطين: إعادة فتح معبر الكرامة أمام المسافرين بالاتجاهين
  • إعادة فتح معبر الكرامة أمام المسافرين بالاتجاهين
  • فتح معبر جسر الملك حسين مع الضفة الغربية للسفر غدا
  • بعد عملية الكرامة.. معابر تربط بين الأردن والاحتلال
  • الأردن: هجوم المعبر الحدودي «عمل فردي» والتحقيقات مستمرة