كتب- نشأت علي:

قال النائب خالد طنطاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تنمية شبه جزيرة سيناء أصبحت مهمة وطنية وقومية، وتعد تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن ما حققه الرئيس السيسي من مشروعات قومية عملاقة على أرض سيناء يصل إلى حد الإعجاز ويفخر به كل مواطن مصري بصفة عامة، ومواطن سيناوي بصفة خاصة.

أعلن طنطاوي، في بيان له اليوم السبت، تأييده التام والمطلق لتصريحات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التي أكد فيها أن الدولة وضعت التنمية الزراعية بسيناء على رأس أولوياتها باعتبارها أحد أهم عوامل الجذب السكاني، حيث أنفقت أموالًا طائلة على البنية التحتية التي كانت ضرورية لإقامة العديد من المشروعات العملاقة؛ بهدف زيادة الرقعة الزراعية، وتحقيق الاستقرار المعيشي لكل الأسر من أبناء سيناء والوافدين إليها من المحافظات الأخرى.

وتابع النائب: ونظراً لاهتمام القيادة السياسية بتنمية وإعمار سيناء؛ تم تنفيذ مشروع التجمعات الزراعية بشمال وجنوب سيناء من خلال مركز البحوث الصحراء والتي تهدف إلى إضافة مساحات زراعية جديدة لسيناء.

وأكد طنطاوي أن هذه التصريحات المهمة من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تؤكد جدية الدولة المصرية في تحويل كل أراضي سيناء إلى أراضٍ زراعية خضراء؛ لتحقيق المزيد من المشروعات الزراعية داخل هذه الأرض المقدسة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية ومضاعفة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والإفريقية بصفة خاصة.

وأشاد النائب خالد طنطاوي بتأكيد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، أن مشروع التجمعات الزراعية يعد واحدًا من أهم مشروعات وزارة الزراعة بسيناء؛ حيث يحقق الاستقرار المعيشي لنحو 2122 أسرة من خلال 18 تجمعًا تنمويًّا؛ منها 7 تجمعات بمحافظة جنوب سيناء و11 تجمعًا بمحافظة شمال سيناء، وتقدر المساحة الكلية لهذه التجمعات بنحو 11 ألف فدان من الأراضي المستصلحة ومعدة للزراعة ومزودة بعدد من الآبار الجوفية بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري؛ يصل عددها إجمالًا إلى 286 بئرًا على أعماق مختلفة، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية، والصحية، والتنموية، والتجارية، مثمنًا حرص الحكومة على تنفيذ وإنشاء 3 مراكز للخدمات التنموية الزراعية لتقديم الخدمات التنموية الزراعية لمشروعات التنمية الزراعية بشبة جزيرة سيناء، تهدف هذه المراكز إلى تقديم الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين إليها وتحقيق رؤية وزارة الزراعة وهي بناء مجتمع زراعي جديد ونظم مزرعية حديثة تحقق أعلى إنتاجية من وحدتي الأرض والمياه مع الحفاظ على الموارد الطبيعية من التدهور وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب النائب خالد طنطاوي أرض سيناء

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: التوسع في التعليم الجامعي أصبح قضية أمن قومي في عهد السيسي

كتب - نشأت علي:

اعتبر النائب خالد طنطاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الاهتمام الكبير من الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف تطوير وتحديث التعليم بصفة عامة والتعليم الجامعي بصفة خاصة، بمثابة قضية أمن قومي، مؤكدًا أن التعليم في عهد الرئيس السيسي يعيش عهده الذهبي.

ووجه "طنطاوي" في بيان اليوم، التحية والتقدير للحكومة بصفة عامة، وللدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، على ما تم تحقيقه من إنجازات كبيرة وغير مسبوقة في تاريخ مصر في مجال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، في إنشاء العشرات من الجامعات الخاصة المتميزة التي أصبحت تتواكب مع التطورات العالمية في التعليم الجامعي.

وأعلن النائب اتفاقه التام مع تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تنتهج رؤية جديدة في الشراكة مع القطاع الخاص، وأن جامعة باديا إحدى ثمار تلك الشراكة، مؤكدًا حرصه على التواجد خلال افتتاح مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص لتأكيد توجه الدولة نحو هذا «التوجه العظيم».

وأشار إلى أن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص مثل جامعة باديا تضيف بُعدًا آخر، وهو بُعد التنمية البشرية، باعتبار هذا الملف مهمًا للحكومة الجديدة. كما أشاد النائب خالد طنطاوي بتأكيد رئيس الوزراء، بالتعاون مع الدكتور خالد عبد الغفار، على العمل لجذب وإنشاء جامعات خاصة متميزة وجامعات حكومية بالشراكة مع جامعات عالمية ذات سمعة مرموقة. وأضاف أن عدد الجامعات المصرية في عام 2014 كان 51 فقط، قائلًا: «وصلنا إلى 100 جامعة، وأضفنا خلال 10 سنوات نحو 50 جامعة جديدة، وهو دليل على حرص الدولة على رفع كفاءة منظومة التعليم العالي».

مقالات مشابهة

  • دفاع النواب: التوسع في التعليم الجامعي أصبح قضية أمن قومي في عهد السيسي
  • الانتقالي يهاجم آخر معاقل دفاع حكومة بن مبارك داخل عدن
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة: تقتت الملكية الزراعية أهدر 10% من الأراضي
  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي الزراعية القريبة من الأردن