قمة عربية سعودية، بين قطبا الرياض، الهلال والنصر، في نهائي كأس السوبر السعودي للموسم الحالي 2024-2025، وهو الديربي الذي ينتظره عشاق الكرة السعودية، على أحر من الجمر.

إقرأ أيضاً..

كلاسيكو ناري بين الهلال والنصر في نهائي السوبر السعودي


ويضم الكلاسيكو المرتقب في افتتاح الموسم، القطبين والجارين اللدودين الأزرق والأصفر، بعد نجاحهما في حجز مقعهدهما في المباراة النهائية، فهلال نيمار، تغلب على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (٤-١)، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


بينما نجح نصر رونالدو في الوصول للنهائي بعد الفوز على فريق التعاون بنتيجة 2-0 في مباراة سيطرت فيها كتيبة العالمي على مجريات اللقاء طولاً وعرضاً، في ليلة توهج فيها الدون البرتغالي، بصناعته هدفاَ وتسجيله الآخر.
وبهذا ضرب النصر موعدا مع غريمه التقليدي والأزلي، الهلال، في ديربي عاصمي، يؤجج الصراع المشتعل بينهما، قبل إنطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بنسخته الجديدة.

الموعد والقنوات الناقلة لنهائي كأس السوبر السعودي


ويستضيف المباراة استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة)، بمدينة أبها السعودية، وستنقل شبكة قنوات شركة الرياضية السعودية "SSC Sports" حقوق بث كلاسيكو الهلال والنصر بصورة مجانية عبر قناة SSC1 SD ، وذلك في تمام الساعة السابعة والربع مساء اليوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024.
ويعد كأس السوبر، هو النسخة الثالثة التي تقام بمشاركة 4 أندية، بعد نسخة 2022 التي فاز بها الاتحاد، والماضية التي توج بها الزعيم، والذي شارك بصفته بطل ثنائية الدوري السعودي وكأس الملك الموسم الماضي، فيما حل النصر وصيفا في البطولتين، بينما حصل فريقي الأهلي والتعاون على بطاقتي المشاركة، بعدما حصل الفريقان على المركزين الثالث والرابع.
وسيكون نهائي كأس السوبر السعودي، هو النهائي الثالث بين الهلال ضد غريمه النصر، منذ انتقال كريستيانو رونالدو إلى صفوفه في ميركاتو شتاء 2023.
وجاء النهائي الأول في 12 أغسطس من العام الماضي، في كأس الأندية العربية "كأس الملك سلمان"، وانتهى بنتيجة 2-1 لـ"العالمي"، بثنائية كريستيانو رونالدو ذاته، أما النهائي الثاني بينهما، كان يوم 31 مايو الماضي، على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وفاز الزعيم 5-4 بركلات الترجيح.
ويأمل رونالدو، الذي لم يحقق حتى الآن أي لقب رسمي مع النصر سواء كان محلياً أو قارياً، في التتويج بكأس السوبر السعودي، لتكون فأل حسن، في مستهل بداية إنطلاق الموسم الجديد مع العالمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس السوبر السعودي الهلال والنصر أخبار الرياضة الكرة السعودية کأس السوبر السعودی

إقرأ أيضاً:

رونالدو يكشف الأفضل بين مبابي وبنزيما

ماجد محمد

كشف نجم نادي النصر، كريستيانو رونالدو، الأفضل بين كيليان مبابي وكريم بنزيما.

ونشر قائد النصر، يوم الأحد، مقطع فيديو عبر قناته على “يوتيوب” التي أطلقها مؤخرا، وأجرى تحديا مع ريو فيرديناند، زميله السابق في مانشستر يونايتد، يتمثل في اختيار من هو اللاعب الأفضل بين خيارين يقدمها المدافع الإنجليزي.

وعندما تم سؤاله عن الأفضل بين مبابي وبنزيما، اختار رونالدو المهاجم الحالي لريال مدريد وقائد فرنسا على بنزيمة.

وخلال الاختيارات أيضا رأى رونالدو أن ديفيد بيكهام نجم يونايتد السابق أفضل من زميله ومواطنه بول سكولز، وهو السؤال الذي احتاج فيه الدون لبضع ثوان من أجل حسم قراره بأفضلية أحدهما على حساب الآخر.

كما اختار الويلزي رايان جيجز على حساب بيكهام، مفضلا إياه أيضا على لاعبين آخرين مثل بيبي ومارسيلو وسيرجيو راموس وتشابي ألونسو وتوني كروس.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة النصر والأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • “أبوظبي البحرية” تعلن عن الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في “جوائز أبوظبي البحرية – نسخة المراسي”
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • عاجل.. موقف حارس النصر بينتو ماثيوس من مواجهة الأهلي في كلاسيكو السعودية
  • موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة العراق والكويت في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • مباراة مصر وبوتسوانا.. الموعد والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل
  • عاجل.. الموعد النهائي لمباراة منتخب مصر ضد بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا
  • بينها الهلال.. إليك قائمة بالفرق التي هزّ شباكها رونالدو هذا الموسم
  • رونالدو يكشف الأفضل بين مبابي وبنزيما