أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، استمرار الحملات التموينية المكثفة على المخابز البلدية والمحال التجارية والمطاعم لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار على مستوى المحافظة بالتنسيق بين مديرية التموين و مديريات الصحة و الطب البيطرى و حماية المستهلك وغيرها من الجهات المعنية حيث أسفرت الحملة خلال المرور على دائرة بندر ملوي، عن تحرير 105 محاضر في مختلف القطاعات التموينية والخدمية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لضبط الحالة التموينية في المحافظة، وتطبيق القانون بكل حزم لضمان وصول الدعم لمستحقيه، والحفاظ على حقوق المواطنين.

وأوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات التموينية شملت عدة مجالات، حيث تم تحرير 69 محضرًا في مجال المخابز البلدية، تضمنت 12 محضرًا لإنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضرًا للتصرف في دقيق بلدي مدعم، و7 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى محاضر أخرى تتعلق بعدم الإعلان عن لوحة التعليمات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم إعطاء بون صرف، وعدم وجود سجل زيارات.

وفي مجال منافذ صرف السلع التموينية، تم تحرير 13 محضرًا، منها 10 محاضر لعدم مزاولة النشاط، ومحضران لعدم الإعلان عن المقررات التموينية، ومحضرًا لعدم وجود شهادة صحية.

أما في مجال الأسعار والأسواق، فقد تم تحرير 16 محضرًا، تضمنت محضرًا لغش تجاري بحيازة سكر ناقص الوزن، ومحضرًا لبيع سلع بدون فواتير، حيث تم التحفظ هذه السلع، كما تم تحرير محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع وعدم وجود شهادات صحية.

وأضاف وكيل الوزارة أنه في مجال المواد البترولية، تم تحرير 4 محاضر، منها محضر لمحطة وقود لتجميع مواد بترولية، و3 محاضر لعدم الإعلان بمستودعات البوتاجاز، وفيما يتعلق بالأعلاف والمستلزمات الزراعية، تم تحرير محضرين للتحفظ على 3 أطنان من سماد السوبر فوسفات ونصف طن علف بدون فواتير، كما أسفرت الحملات عن ضبط صيدلية بيطرية تعرض منتجات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا المخابز البلدية أسمدة وكيل وزارة التموين بالمنيا مستودعات بوتاجاز تم تحریر فی مجال محضر ا

إقرأ أيضاً:

ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)


شنت مديرية التموين بأسيوط وإدارتها الخارجية حملات تموينية مكثفة على عدد من مراكز المحافظة تضمنت المرور والتفتيش على المخابز البلدية والسياحية والمخابز الافرنجية والمحال التجارية والأسواق والمخازن ومستودعات البوتجاز ومحطات الوقود والبدالين التموينيين ومشروع جمعيتى.

يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء الدكتور هشام ابوالنصر محافظ اسيوط بتكثيف الحملات التموينيه فى مختلف أرجاء المحافظة

وأشار خالد محمد احمد وكيل وزارة التموين أن مديريه التموين ومختلف إداراتها شنت عدد من الحملات للتأكد من مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية وبالاشتراك مع المقدم احمد على رئيس مباحث التموين والرائد احمد عبد الكريم وكيل الإدارة.

وأسفرت الحملات عن المحاضر الآتية:

فى مركز ديروط، تم ضبط عدد ٥١٠ بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفه للقانون

وفى مجال الاسواق، تم تحرير عدد ٣١ محضر

كما تم ضبط محضر تجميع عدد ١٢ شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، ومحضر لحوم ومصنعات دواجن غير صالحة الاستهلاك الادمى، وعدد ١٠ محاضر بيع سجائر ازيد من السعر، وعدد ١٩ محضر عدم الإعلان عن الاسعار للمحلات والمقاهى والمطاعم والمحال التجارية

أما فى مجال المخابز تم تحرير عدد ٣٣٣ محضر مابين نقص وزن ومواصفات وعدم نظافه وعدم وجود لوحة بيانات اعلانيه وتوقف جزئي وعدم وجود ميزان والتصرف فى كميات من الدقيق وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين

IMG-20240909-WA0044 IMG-20240909-WA0043 IMG-20240909-WA0042 IMG-20240909-WA0041 IMG-20240909-WA0040 IMG-20240909-WA0039

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم ميكروباص بسيارة ربع نقل بالمنيا
  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • مصرع شخص مجهول الهوية صدمتة سيارة بالمنيا
  • ضبط كميات من السلع الغذائية الفاسد بالإسكندرية
  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • تحرير 25 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بطنطا
  • سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية