قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مدينة العلمين الجديدة مقصد عالمى للسياحة، مضيفًا: "مدينة العلمين الجديدة ليست مدينة للأغنياء ولكنها تضم جميع الوحدات السكنية لمختلف الفئات".

بث مباشر.. مدبولي يشهد احتفالية تسليم عدد من الوحدات السكنية بالعالمين الجديدة مدبولي يشهد ختام الموسم الخامس لمبادرة رالي السيارات الكهربائية بالعلمين

وأوضح “مدبولي” خلال كلمته أثناء تسليم الوحدات السكنية، بمدينة العلمين اليوم السبت، أن تأخير تسليم الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة يرجع للظروف الاقتصادية، لافتًا إلى أن مدينة العلمين ليست مدينة صيفية ولكنها مدينة ستعمل على مدار العام وبها كافة الخدمات الصناعية والسياحية والتنموية.

وقام رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم بتسليم عدد من الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، وتشمل الأبراج الشاطئية وحى مزارين والحى اللاتينى، وذلك فى احتفالية بالمنطقة الترفيهية على الكورنيش.

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

جدير بالذكر أن المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، بمحوريها منخفضى ومتوسطى الدخل، بمدينة العلمين الجديدة، الشهر الماضي، وكان برفقته الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفنى للوزير، والمهندس أحمد شوقى، معاون المشرف على مكتب الوزير.

وتجول وزير الإسكان، ومرافقوه بموقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» - محور منخفضى الدخل، مشدداً على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ لهذا المشروع الهام، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بسرعة إنجاز وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وموجهاً مسئولى المدينة بسحب الأعمال من الشركات المتقاعسة، وتقسيم الأعمال على عدد من شركات المقاولات الجادة لسرعة الانتهاء من التنفيذ، والمتابعة على مدار اليوم لدفع معدلات الإنجاز.

وأكد الوزير أن العلمين الجديدة، مدينة لجموع المصريين، وتضم مختلف أنماط الوحدات السكنية المناسبة لشرائح المجتمع، ومنها وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمحورى منخفضى ومتوسطى الدخل، ووحدات مشروع «سكن مصر»، ومشروع «الإسكان ذى الطابع الساحلى»، ومشروعات الحى اللاتينى، والداون تاون، ومشروعات الأبراج، وغيرها من المشروعات السكنية، إضافة إلى المشروعات التنموية والخدمية والترفيهية وغيرها. 

 اللمسات النهائية لأعمال التشطيبات بالوحدات السكنية 

كما تفقد الشربينى، اللمسات النهائية لأعمال التشطيبات بالوحدات السكنية بالحى اللاتينى، بمدينة العلمين الجديدة، تمهيداً لبدء تسليمها للحاجزين.

ووجه الوزير إنذارا شديد اللهجة لشركة المقاولات المنفذة للمشروع، وكلف مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز المدينة، بمتابعة العمل على مدار الـ24 ساعة، وسرعة إنهاء اللمسات الأخيرة لتشطيب العمارات السكنية التى سيتم تسليمها، والالتزام بأعلى جودة فى تنفيذ أعمال التشطيبات، وسرعة إنهاء أعمال تنسيق الموقع، وتخطيط أماكن انتظار السيارات، وزراعة أشجار مثمرة على جانبيها، ووضع لافتات ولوحات إرشادية بالموقع، ولوحات بأرقام العمارات.

كما شدد وزير الإسكان على ضرورة أن يكون مشروع الحى اللاتينى فى أبهى صورة، واختيار أفضل الشركات للتشغيل والصيانة، وتقسيم المشروع لمناطق يتم الانتهاء منها تباعاً بشكل كامل، وتكثيف أعداد العمالة، والعمل فى ورديات على مدار الـ24 ساعة، وعدم التهاون مع أى تقصير.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قد أشاد فى جولته الأخيرة بالعلمين الجديدة، بجودة أعمال التشطيبات المنفذة، والمساحات الخضراء بالمشروع، ووجه بضرورة الحفاظ عليها، والاهتمام المستمر بأعمال التشجير.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، وتسليم الوحدات السكنية في التوقيتات المخططة، والالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى بوابة الوفد الوفد العلمين الوحدات السكنية بمدینة العلمین الجدیدة تسلیم الوحدات السکنیة مدینة العلمین الجدیدة المبادرة الرئاسیة سکن لکل المصریین وزیر الإسکان رئیس الوزراء على مدار

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر

كتب- محمد نصار:

أنهت وزارتا البيئة والتنمية المحلية، إجراءات التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، في إطار العقد الموقع بين الوزارتين مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والهيئة العربية للتصنيع، لتنفيذ مشروعات البنية التحتية، والعمل على سرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التي تم الانتهاء منها، إلى منظومة النظافة على مستوى المحافظات.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن اللجنة المشكلة من وزارات (البيئة، التنمية المحلية، وزارة الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية، والهيئة العربية للتصنيع) والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري ومحافظة البحر الأحمر، وهي اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة، بما يضمن تنفيذ بنود الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الأساسية لمنظومة النظافة بالمحافظات، قد أوصت بتلافي بعض الملاحظات وسلمت المدفن بشكل ابتدائي إلى المحافظة.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن خلية الدفن تقع على مساحة 10 أفدنة، محاطة بسور كبير للحماية من السيول والأمطار على كامل المساحة المخصصة للمدفن، ويتضمن المدفن: ميزان بسكول، مبنى إداري، غرفة للمولدات، خزان وقود يومي، خزان مياه، خلية تجميع المخلفات الصلبة بها مجرى تصريف سائل الرشيح ومحاطة بسور من الخرسانة المسلحة، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل.

وأضافت وزيرة البيئة، أن ذلك يأتي بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائي بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، إلى جانب الحد من الآثار الضارة على الصحة.

ومن جانبها أشارت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إلى أن التكلفة الإجمالية للمدفن الصحي بمدينة رأس غارب بلغت حوالي 62.5 مليون جنيه، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء كذلك من تسليم المدافن الصحية بمدن مرسى علم وسفاجا والغردقة بمحافظة البحر الأحمر بتكلفة بلغت 111 مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه جارٍ إنشاء 3 مدافن صحية ضمن مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالمحافظة بمدن (القصير – حلايب – شلاتين) بتكلفة 187.5 مليون جنيه.

وأوضحت الدكتورة منال عوض، أن حجم الاستثمارات المُقدمة من وزارة التنمية المحلية لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بمحافظة البحر الأحمر بلغت حوالي 361 مليون جنيه، لافتة إلى المتابعة المستمرة من رئيس الوزراء لمستجدات منظومة المخلفات والالتزام بتنفيذ مشروعات الخطة الجديدة، مؤكدة أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية بتنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات وعلى رأسها البيئة والإنتاج الحربي والتخطيط، والهيئة العربية للتصنيع وتسابق الزمن للإسراع في تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات، لإعادة الشكل الجمالي والحضاري للشارع المصري وإحداث تغيير كبير وتحسن في مستوى النظافة بجميع المحافظات لتحقيق رضا المواطن.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يترأس اجتماع متابعة الوحدات الفرعية للتعامل مع الأراضى المضافة للمدن الجديدة
  • بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • رئيس الوزراء يشهد افتتاح جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • إحصائية رسمية بالمجمعات السكنية الجديدة وعدد وحداتها وفقا لخطط الحكومة
  • محافظ الجيزة يشهد فعاليات افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة
  • افتتاح معرض الموهوبين بمدينة قنا الجديدة
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة.. بعد قليل
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة اليوم