قال الدكتور سيد عبدالسلام مدير التأمين الصحي فرع المنوفية، إن زيارات التأمين الصحي في فروع وعيادات مراكز المحافظة بلغت 3 ملايين زيارة خلال عام واحد فقط، حيث زاد اهتمام الحكومة بتطوير ورفع كفاءة التأمين الصحي خلال الآونة الأخيرة ليصبح قادرا على استقبال ملايين المرضى.

عدد المواطنين المنتفعين بالخدمة 

وأكد «عبدالسلام» في تصريحات لـ«الوطن»، أن عدد المنتفعين من خدمات عيادات وفروع التأمين الصحي في محافظة المنوفية يبلغ 2.

5 مليون مواطن تقريبا وهو نصف تعداد سكان المحافظة، مشيرا إلى أن التأمين الصحي يتكفل بالكشف الطبي بأقل الأسعار وتوفير وصرف الأدوية العلاجية للمريض، بالإضافة إلى أنه يتكفل بـ70% من قيمة العملية.

زيادة عيادات التأمين الصحي 

وأضاف «عبدالسلام»، أنه تم زيادة عدد عيادات التأمين الصحي لتصبح 36 عيادة موزعة على مراكز المنوفية العشرة، تعمل فترات صباحية ومسائية، لتقليل الزحام عليها، مشيرا أنه جار تجهيز وافتتاح عدد من العيادات في مراكز «أشمون الجديدة - وعيادة الباجور الجديدة داخل مستشفى الباجور - وعيادة تلا الجديدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية التأمين الصحي محافظة المنوفية التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين

أكد الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية، على أهمية الحفاظ على وتيرة العمل الجيدة والمنظمة التي يتميز بها الفرع، مشيدًا بسرعة إعداد البيانات وتجهيز قاعدة البيانات بشكل دائم، كما أشار إلى عزمه العمل على تطوير الفرع بشكل مستمر وإدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال أولى جولاته التفقدية لمستشفى المجمع الطبي بطنطا بعد استلامه مهام منصبه، في إطار حرصه على تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة.

رافق مدير الفرع خلال الجوله التي شملت جميع أقسام المستشفى، الدكتور محمود خليل مدير المكتب الفني، الدكتور محمد غازي مدير العيادات، والدكتور مينا عوني عضو المكتب الفني، والدكتور حلمي أغا مسؤول المستشفيات، بحضور الدكتورة علا البنهاوي، مدير مستشفى المجمع.

حرص الدكتور "بركات"، على الوقوف على سير العمل والاطمئنان على مستوى الأداء الطبي والإداري في المستشفى كما أبدى اهتمامًا كبيرًا بآراء المنتفعين، حيث قام بسؤال المرضى والمراجعين عن تجاربهم وآرائهم حول الخدمة الطبية المقدمة، ومدى رضاهم عن أسلوب التعامل من قبل الطاقم الطبي والإداري.

تأتي هذه الجولة ضمن سلسلة من الجولات التفقدية التي تهدف إلى ضمان تقديم أفضل رعاية صحية ممكنة للمواطنين، والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة من خلال المتابعة المستمرة وتلبية احتياجات المرضى.

في ختام الجولة، أثنى الدكتور كريم بركات على الجهود المبذولة من قِبل إدارة المستشفى والطاقم الطبي، مشددًا على أهمية الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات والعمل على تطوير الأداء بما يضمن راحة المرضى ورضاهم.

تعد هذه الزيارة جزءًا من استراتيجية الفرع لتقديم خدمات طبية متميزة وفق أعلى المعايير الصحية، وتهدف إلى تعزيز الثقة بين المستشفيات والمواطنين وتحقيق مستويات أعلى من الرعاية الصحية.

وكان الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع الغربية للتأمين الصحي، قد بدأ مهامه بعقد اجتماع تعارفي مع مديري الإدارات بالفرع، موجهاً الشكر إلى الدكتور تامر مدكور مدير الفرع السابق والذي تم تكليفه بالعمل وكيلاً لوزارة الصحة بالدقهلية، على جهوده وجهود العاملين في تطوير الفرع.

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي
  • «الداخلية»: زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي
  • إجراءات بين «الصحة» و«التأمين» بمطروح لفتح عيادات جديدة في سيوة والحمام
  • مديرة التأمين الصحي بالبحر الأحمر تتفقد عيادات سفاجا والقصير ورأس غارب
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ الغربية يستقبل مدير فرع التأمين الصحي الجديد ويناقش آلية تحسين الخدمات للمواطنين
  • السبكي: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • كيفية التأمين الصحي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة: دليل شامل