ثمن النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الجهود المصرية المبذولة خلال الساعات الماضية من أجل إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين، مشيرا إلى أن البيان الصادر عن مصر وقطر والولايات المتحدة أكد علي أن جولة المفاوضات التي أُجريت في الدوحة كانت جادة وبناءة، مشيرا إلي أن هذا اللقاء تضمن مناقشة اقتراح أمريكي يقلص الفجوات بين إسرائيل وحماس والفصائل الفلسطينية دون أن يتعارض ذلك مع قرار مجلس الأمن  رقم ٢٧٣٥، وبما يحقق التنفيذ السريع لوقف إطلاق النار.

وقال "محسب"، إن القاهرة ستستضيف جولة أخري من المفاوضات في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل من أجل  التوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني ينتظر وقف الحرب اليوم قبل غدا، لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع منذ أكتوبر الماضي، لذلك لن تُقبل أي أعذار من أي طرف تؤدي إلى مزيد من التأخير في وقف إطلاق النار علي قطاع غزة، قائلا: الطريق بات ممهدا لوقف نزيف الدم الفلسطيني، وإنقاذ أرواح الأبرياء، واتاحة تقديم الإغاثة لشعب غزة، فضلا عن تهدئة التوترات الإقليمية واستعادة أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط".

وحذر عضو مجلس النواب، كافة الأطراف المعنية من اتخاذ أي خطوات أو إجراءات من شأنها تقويض مفاوضات وقف إطلاق النار وافسادها، مطالبا المجتمع الدولى بدعم مفاوضات وقف الحرب على غزة  واستعادة التهدئة والتصدي لأي محاولات لعرقلة هذه المفاوضات التي أصبحت الأمل الوحيد في إنهاء معاناة المدنيين في قطاع غزة، والذين دفعوا فاتورة باهظة لهذه الحرب.

وشدد النائب أيمن محسب ، على ضرورة بدء مسار سياسي تفاوضي جديد لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جذريا، من خلال تنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وفقا لمقررات الأمم المتحدة وعلي حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن استقرار منطقة الشرق الأوسط مرتبط بحل القضية والاعتراف بحق الشعب في تقرير المصير، وان يحصل علي حقوقه المشروعة كباقي شعوب العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب وقف إطلاق النار غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

بوريل: يمكن لنا ممارسة الضغوط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار

غزة - صفا

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، مساء يوم الإثنين، إنه يمكن للاتحاد الأوروبي ممارسة الضغوط السياسية والدبلوماسية على "إسرائيل" للمطالبة بوقف إطلاق النار.

وقال بوريل في تصريح صحفي، إنه "يتم المماطلة بمفاوضات وقف إطلاق النار منذ أشهر، ولا نفهم لماذا يماطل أحد الأطراف بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة".

وأكد بوريل أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة التي تبذلها الولايات المتحدة وقطر ومصر، لافتًا إلى أن "السماح بدخول المصابين وسيارات الإسعاف عبر معبرر رفح مهم جدًا".

وأضاف أن "غزة تتحول إلى أرض بلا أمن وبلا نظام ولا أعرف من سيتولى الأمن فيها وهي قد تتحول إلى مقديشو أو هايتي".

وأشار بوريل إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين بسبب تصريحاتهما العنصرية.

 

المصدر: الجزيرة

 

 

 

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: استقرار المنطقة مرتبط بتسوية عادلة للقضية الفلسطينية
  • مصر والسعودية تدعوان لوقف العدوان على غزة وتجنب التصعيد
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
  • بلينكن: التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • ماذا قال أردوغان عن وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • بوريل: يمكن لنا ممارسة الضغوط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة