17 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: رأى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، ان “الولايات المتحدة تقف على رأس التهديدات الموجهة ضد بلادنا وسنكون قادرين على مواجهتها”.

وأمس، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أن “وزير الدفاع لويد أوستن ناقش مع غالانت التقدم نحو التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع الرهائن”، لافتةً الى أن “أوستن أبلغ غالانت أن الولايات المتحدة تواصل مراقبة التخطيط للهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل”.

وذكر البنتاغون، أن “أوستن بحث هاتفيا مع غالانت عدم الاستقرار الإقليمي والخطر المتزايد للتصعيد من إيران وحزب الله”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني بزشكيان يزور بغداد اليوم

بغداد "د ب ا": يبدأ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم زيارة رسمية للعراق، هي الأولى منذ تولى مهام منصبه.

ونقلت صحيفة "الصباح" العراقية الحكومية الصادرة اليوم عن مصادر في الرئاسة الإيرانية قولها: " زيارة بزشكيان إلى بغداد تأتي بناء على دعوة رسمية من الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني وهي الزيارة الخارجية الأولى له منذ تسلمه مهامه رئيسا للجمهورية الإسلامية في إيران".

وأوضح المصدر أن "الزيارة تعكس رغبة الحكومة الإيرانية الجديدة بتعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل التفاهمات مع العراق والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات في المجالات الأمنية والاقتصادية ".

وذكر أن" بزشكيان أكد على القيام بهذه الزيارة رغم تزاحم برنامجه الذي يشمل زيارة الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة باجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بنيويورك وهو مايعكس اهتمام الحكومة الإيرانية الجديدة بالعلاقات مع العراق في المجالات المختلفة".

وبحسب المصدر، فإن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 10مليارات دولار سنويا ويطمح البلدين إلى زيادتها إلى 20مليار دولار سنويا.

كما ذكر أن الرئيس الإيراني سيبحث مع المسؤولين العراقيين" المواضيع الإقليمية والدولية واستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة والجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار والعلاقات الإيرانية العربية، إذ كان للعراق دور في تطبيع العلاقات الإيرانية - السعودية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها
  • أمريكا تخشى النفوذ الإيراني والروسي في العراق بعد الانسحاب
  • أوستن يطالب غالانت بإعادة النظر في قواعد الاشتباك بالضفة الغربية
  • الرئيس الإيراني بزشكيان يصل بغداد ويلتقي بالسوداني
  • من الطاقة إلى الأمن.. زيارة بزشكيان ترسم خريطة جديدة للتعاون العراقي الإيراني
  • البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق
  • الرئيس الإيراني بزشكيان يزور بغداد اليوم
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • ماذا سيحقق الرئيس الإيراني بزشكيان من زيارته الأولى إلى العراق؟
  • مسؤول ايراني: زيارة بزشكيان إلى العراق تركز على الاستقرار الأمني