وأضاف اللواء محمد القادري في تصريح لـ"26 سبتمبرنت" ان القيادة الثورية والسياسية والعسكرية أدركت منذ الوهلة الأولى للعدوان بأهمية البناء النوعي للقدرات البحرية اليمنية التي كانت ضعيفة أصلا خلال العقود الماضية حيث عملت القيادة ووفق استراتيجية عملية على بناء قدرات القوات المسلحة من الصفر  انطلاق من ان الأمن البحري للمياه الإقليمية اليمنية ستكون له الأولوية في المرحلة المقبلة، فمضيق باب المندب وخليج عدن والبحر العربي والامتداد الإقليمي لأرخبيل سقطرى، والجزر اليمنية، هي أرض يمنية، وسيادتنا عليها سيادة كاملة.

واكد اللواء القادري انه وبفضل الله وجهود المخلصين اصبح لليمن قوة بحرية لا يستهان بها وأصبحت البحار والسواحل اليمنية تحت المجهر، ومراقَبة على مدار الساعة، وكل التحركات والمؤامرات التي تُحاك من أجل السيطرة على باب المندب والمياه الإقليمية الدولية واليمنية مكشوفة ومعروفة وبالتالي فالبحرية مع ماتتمتع به اليوم من اقتدار اصبحت بفضل الله تعالى على مستوى الجاهزية الشاملة لمواجهة كل الاحتمالات وخوض معركة بحرية بمعيار استراتيجي لاتتصوره دول العدوان وفي المقدمة امريكا وبريطانيا . كما انها باتت تستطيع تحقيق الحماية الكاملة للسواحل والمياه الاقليمية وكسر الحصار البحري المفروض على اليمن ومنع نهب الثروات وهذه الجزئية التي يفترض على دول العدوان فهمها واخذها بالاعتبار.

وقال القادري إن "الولايات المتحدة وإسرائيل وحلفاءهما في الخليج هم بالفعل من يهدد سلامة الملاحة البحرية في باب المندب، وعلى طول ساحل البحر الأحمر، عبر مغامراتهم العسكرية، التي صاحبت العدوان على اليمن، وتحويل الجزر اليمنية إلى مناطق عسكرية بهدف إقلاق الملاحة البحرية عبر عمليات إجرامية ونشر ألغام لاستهداف سفن تستخدم البحر الأحمر ولذلك فأن القوات البحرية لن تسمح لتحالف العدوان السعودي بتحقيق مخططاته الخبيثة، لأنّ اليمن يهمّه أن يكون مضيق باب المندب والبحر الأحمر بحيرة سلام وأمن واستقرار وحماية البحر الأحمر والجزر ومضيق باب المندب مسؤولية يمنية ولدى القوات المسلحة والقوات البحرية القدرة الكاملة على ذلك، والمنطقة ليست في حاجة إلى غزاة لحمايتها كما يدعون.

وأكد اللواء القادري  أنّ "القوات المسلحة والقوات البحرية تدرك كل المخاطر الناجمة عن مخططات دول العدوان، ومن حق اليمن الدفاع عن الأراضي والسواحل والحدود اليمنية، في كل الوسائل المتاحة فدول العدوان وحلفاءها، هم العدو الحقيقي لسلامة الملاحة البحرية، تجارياً ومدنياً ..ونؤكد لهم بأن جحم ما وصلت اليه القوات البحرية اليمنية من قدرات وتسليح خلال هذه المرحلة والاعداد والامكانات التي تمتلكها خصوصا الاسلحة الهجومية يعتبر كبير وعالي المستوى يتجاوز ما كانت عليه في السنوات الماضية باضعاف حيث اصبحت تمتلك اسلحة بحرية متطورة وقدرات مذهلة في الميدان بعضها لاتتوقف قوتها على الواقع التكتيكي بل تاخذ مسارات استراتيجية تؤهلها لمواجهة اي تهديد بحري يصدر من القوى المعادية في كامل جغرافيا البحر الاحمر والعربي كما يمكنها ضرب اي هدف قريب او بعيد المدى في طول وعرض البحر فجميع القطع والاساطيل البحرية التابعة لتحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي التي تتمركز في البحر الاحمر وباب المندب والبحرالعربي خصوصا مجموعات الاسطول الخامس الامريكي هي عمليا في مرمى العمليات لذا ‏فالحرب القادمة ان حصلت لن تكون كسابقاتها وستجد دول العدوان نفسها امام معركة تتجاوز الحسابات والنظريات وما يمكن ان تتصوره فالبحر الاحمر وباب المندب والبحر العربي ستكون منطقة ملتهبة ومقبرة جماعية للسفن المعادية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: القوات البحریة البحر الأحمر دول العدوان باب المندب

إقرأ أيضاً:

"الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية

أعلنت حركة "أنصار الله" اليمنية اليوم الاثنين تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت حركة "أنصار الله" اليمنية في بيان رسمي: "نفذت القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي وكانت على النحو التالي:

1- العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة MSC Unific الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله.

2- العملية الثانية نفذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة استهدفت سفينة Delonix النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفينة (MSC Unific)الإسرائيلية في البحر العربي، وسفينة (Delonix)النفطيةالأمريكية في البحرالأحمر، وسفينة(Anvil Point) البريطانيةفي المحيط الهندي،وسفينة(Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط. pic.twitter.com/Iukp4jFsF1

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 1, 2024

3- فيما العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال Anvil Point البريطانية في المحيط الهندي و كانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله، وقد تم استهداف السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة من خلال القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية.

4- العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة Lucky Sailor في البحر الأبيض المتوسط.

وجاء استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأكدت حركة "أنصار الله" أن "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

إقرأ المزيد "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط

هذا ونشر "الحوثيون" في وقت سابق، صورا من مشاهد استهدافهم لسفينة تابعة لإحدى الشركات التي قالوا إنها انتهكت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ إسرائيل.

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • معاه لغتين وحاصل على ميداليات الثورة.. من هو اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل؟
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة لكيان العدو تشكو عمليات القوات المسلحة اليمنية
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • القوات اليمنية والمقاومة العراقية تنفذان عملية ضد هدف حيوي بحيفا
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط