صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@17:47:44 GMT

مارسيليا يقلد مبابي لضم «موهبة فرنسية»!

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «البدلاء» ينقذون سان جيرمان! دورتموند يحقق أعلى إيرادات في تاريخه


رغم أن أوليمبيك مارسيليا الفرنسي تعاقد خلال «الميركاتو» الصيفي الحالي مع 9 لاعبين، إلا أنه لا يكتفي بذلك، وما زال يبحث عن «جناح أيسر» لسد العجز في هذا المركز، الذي لا يوجد فيه بديل للبرازيلي لويس هنريك «الأساسي».


وإذا كان مارسيليا دعم «الجناح الأيمن»، بالإنجليزي ميسون جرينوود القادم من مانشستر يونايتد، فإنه يسعى في الوقت نفسه لسد النقص في «الجناح الأيسر»، ولهذا يتفاوض حالياً ومنذ فترة من الوقت على ضم جوناثان روي لاعب نورويتش سيتي الإنجليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى «الشامبيونشيب»، وإن كان ذلك لم يمنعه من التفاوض مع بديل آخر، تحسباً لفشل المفاوضات مع نورويتش.
يذكر أن مارسيليا قدم عرضاً جديداً للنادي الإنجليزي، حيث اقترح إعارة اللاعب، مع خيار بالشراء عند انتهاء عقده بعد سنة.
وذكرت صحيفة «ليكيب» أن البديل الآخر هو تيديام جوميز «18عاماً» لاعب كاين الفرنسي، النادي الذي اشترى كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد مؤخراً الجزء الأكبر من أسهمه، إذ أبدى مارسيليا اهتمامه بهذا الشاب الصغير.
وقالت الصحيفة إن مبابي تدخل في الصفقة، بحكم أنه مالك لكاين، وطلب بالتنسيق مع إدارة النادي 4 ملايين يورو، مقابل الموافقة على الاستغناء عن الشاب الذي ينتهي عقده الصيف القادم، ويتألق مع منتخب تحت 19سنة الفرنسي، ويبشر بمستقبل واعد.
غير أن الصحيفة أوضحت أن مارسيليا ليس على استعداد لدفع هذا المبلغ الذي طلبه كاين، مشيرة إلى أنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين، فإن نادي الجنوب الفرنسي قد يقلد ما فعله ريال مدريد مع مبابي، ويترك اللاعب للعام التالي، من أجل الحصول على خدماته «مجاناً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي مارسيليا كيليان مبابي ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

وساطة بين مبابي وباريس سان جيرمان.. تفاصيل الاجتماع

عرضت رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم على المهاجم الدولي كيليان مبابي وفريقه السابق باريس سان جيرمان، وساطة لحل نزاعهما المالي، بعد مطالبة الأول بـ55 مليون يورو من الرواتب والمكافآت غير المدفوعة، حسبما أعلن نادي العاصمة الأربعاء.

واجتمع محامو الطرفين اليوم الأربعاء بدعوة من اللجنة القانونية التابعة للرابطة التي لجأ إليها قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني.
ورحب باريس سان جرمان في بيان صحافي، بطلب الوساطة الذي "يسعى إليه منذ أشهر عديدة".
ودخل مبابي منذ أسابيع عدة في مواجهة مع سان جرمان الذي وجد نفسه مضطراً للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالباً نادي العاصمة برواتب ومكافآت غير مدفوعة.
ووفق صحيفة لو موند، يطالب مبابي نادي العاصمة بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في شباط/فبراير، رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (أبريل،مايو، يونيو)، بالإضافة إلى مكافأة عن هذه الأشهر الثلاثة".
وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن مبابي تواصل مع الاتحاد الأوروبي للعبة من خلال الاتحاد الفرنسي لحل هذه المسألة.
وفي بداية العام، أفاد الطرفان أن مبابي تخلى عن جزء من مكافآته في اتفاق مع سان جرمان الصيف الماضي بعد أن تم إبعاده عن الفريق لمدة شهر.
وتراوحت هذه المكافآت في ذلك الوقت بين 60 و70 مليون يورو، وفقاً لمصدر مقرب من النادي. وتغطي قيمة هذه المكافآت الضرر المالي الناجم عن رحيل اللاعب إلى ريال مدريد من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده.
ووفق مصدر مقرب من القضية، فإن عدم دفع راتب مبابي في أبريل (نيسان) الماضي مرتبط بهذا الاتفاق المبرم في صيف 2023 بين اللاعب ونادي العاصمة.

مقالات مشابهة

  • مبابي يصدم PSG.. رفض حل النزاع المالي
  • وساطة لحل النزاع المالي بين مبابي وسان جرمان
  • موهبة برازيلية على رادار ريال مدريد
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جيرمان.. تفاصيل الاجتماع
  • هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟
  • صحيفة بريطانية: ريال مدريد يشعر أن مبابي يختلف عن رونالدو
  • ريال مدريد مازال مهتم بالتعاقد مع المدرب الشاب لقيادة الفريق
  • أسطورة فرنسية يهاجم مبابي ويعلق على موقعة "حديقة الأمراء"
  • رودريجو يكشف عن أحلامه مع ريال مدريد هذا الموسم.. ويتحدث عن علاقته بـ مبابي
  • نجم الزمالك السابق: الساعي موهبة واعدة وكولر يعتمد على الأداء لا الأسماء