أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت ضبط تشكيل عصابي تورط في الاتجار بالإقامات والتزوير والتلاعب مشيرة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وقالت الوزارة في بيان إن الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة ممثلة في إدارة البحث والتحري تمكنت من ضبط التشكيل العصابي الذي يتكون من ستة أشخاص من جنسيات عربية وآسيوية.

وأشارت إلى أن ذلك جاء ‏بناء على تعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بضرورة تكثيف عمليات البحث والتحري لكشف أي أنشطة مخالفة للقانون ومكافحتها بكل حزم.

وأوضح البيان أن التفاصيل تشير إلى أن المتهمين قاموا بتحويل إقامات العمالة المتواجدة في البلاد على الشركة وتسجيل مركباتهم الشخصية بهدف الحصول على أكبر عدد ممكن من إجازات تسيير المركبات وتقديمها للجهات المختصة لزيادة تقدير الاحتياج وكذلك استخراج رخص قيادة مقابل مبالغ مالية لأشخاص غير مستحقين.

وأضاف أن جهود رجال مباحث الإقامة كشفت بعد تكثيف التحريات أن بعض المركبات لا وجود لها بالإضافة إلى تواطؤ بعض الموظفين في الجهات ذات الاختصاص لتسهيل فحص وتجديد المركبات بصورة غير قانونية مقابل مبالغ مالية.

‏أكدت وزارة الداخلية التزامها التام بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء ورجال الأمن بالمرصاد لكل من تسول له نفسه مخالفة القوانين مشيرة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة.

المصدر وزارة الداخلية الوسومتزوير وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تزوير وزارة الداخلية وزارة الداخلیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

رفض استئناف المتهمين على حكم حبسهم بتهمة تجارة المخدرات والسلاح بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بعدم قبول استئناف المقدم من نجار موبيليا وموظف، علي حكم حبسهم 6 سنوات لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة والتعاطي، وحيازة سلاح ناري فرد خرطوش بقليوب.

وأحالت النيابة العامة المتهم "منير م م و" ٣٥ سنة - نجار موبيليا - و"محروس ب م ب" ٢٩ سنة - في القضية رقم ١٧٧٥١ لسنة ۲۰٢٣ جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم ۲۱۲۸ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، لأنهما في يوم ١٧ / ١٠ / ۲۰۲٣ بدائرة مركز شرطة قليوب بأنهما حأرزا جوهرًا مخدرًا "هيروينو ومورفين وحشيش " بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا. 

وتعود أحداث الواقعة عندما ورد معلومات للملازم أول "محمد طارق محمد المغربي" معاون مباحث مركز شرطة قليوب، من مصدر سري مفادها قيام المتهمان بالاتجار في المواد المخدرة، فانتقل حيث أيقن مكان تواجدهما وأبصر المتهمان مستقلان سيارة دون لوحات معدنية واقفه على جانب الطريق ويتبادلان سيجارة مشتعلة، اشتم منها رائحة الحشيش المخدر، فضبطهما وإياها وأبصر أسفل مقعد المتهم الأول سلاح ناري فالتقطه، وعثر بداخله على طلقة، وبتفتيش الأول عثر بحوزته على ٥١ كيس للهيروين ومبلغ مالي وهاتف محمول وميزان، وعثر بحوزة الثاني على 7 لفافات للهيروين وهاتف محمول.

مقالات مشابهة

  • لحيازته كمية من الأستروكس.. النيابة تحقق مع "ديلر" جديد بالسلام
  • رفض استئناف المتهمين على حكم حبسهم بتهمة تجارة المخدرات والسلاح بقليوب
  • التحقيق مع تشكيل عصابي تخصص في سرقة فيلل في أكتوبر
  • ضبط شخص بتهمة سرقة بطاقات بنكية ومبالغ مالية
  • «الداخلية» تنفي تعدي الشرطة على «طفل القطامية».. وتؤكد: تشكيل عصابي تضم ضبطه
  • عاجل.. تأجيل محاكمة القيادي يحيى موسى وشركاءه بتهمة تمويل الإرهاب والتزوير
  • الداخلية: إطلاق خدمة “إصدار إقامة مؤقتة” مادة 20 و22 عبر تطبيق سهل
  • وزير الداخلية يوجه بضرورة توسيع دور إيواء ضحايا الاتجار بالبشر في العراق
  • جلبت له الضحايا مقابل مبالغ مالية.. السجن المشدد 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة الاتجار فى مواد مخدرة بقنا