سام برس:
2024-09-11@17:44:37 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ†طھ ظƒظ„ظ‘ ظ…ظ† ط¨ظٹط§ظ†ط§طھ طŒ ط§ظ„ظ…ط²ظˆط¯ ظ„ط­ظ„ظˆظ„ ط§ظ„طھظ‚ظ†ظٹط§طھ ط§ظ„ط¬ظٹظˆظ…ظƒط§ظ†ظٹط© ط§ظ„ظ…ط¯ط¹ظˆظ…ط© ط¨ط§ظ„ط°ظƒط§ط، ط§ظ„ط§طµط·ظ†ط§ط¹ظٹ طŒ ظˆط´ط±ظƒط© ط§ظ„ظٹط§ظ‡ ظ„ظ„ط§طھطµط§ظ„ط§طھ ط§ظ„ظپط¶ط§ط¦ظٹط© طŒ ط§ظ„ظٹظˆظ… طŒ ط¹ظ† ظ†ط¬ط§ط­ ط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ط£ظˆظ„ ط£ظ‚ظ…ط§ط± ط§ظ„ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ظپط¶ط§ط¦ظٹ ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھظٹ ط§ظ„ط·ظ…ظˆط­ ظ„ط±طµط¯ ط§ظ„ط£ط±ط¶.



ظˆظ‚ط§ظ„طھ ط§ظ„ط´ط±ظƒطھط§ظ†طŒ ظپظٹ ط¨ظٹط§ظ† طµط­ظپظٹطŒ ط¥ظ†ظ‡ طھظ… ط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ط§ظ„ظ‚ظ…ط± ط§ظ„طµظ†ط§ط¹ظٹ ظ„ظ„ط±ط§ط¯ط§ط± ط°ظٹ ط§ظ„ظپطھط­ط© ط§ظ„طھط±ظƒظٹط¨ظٹط© (SAR) ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ط¯ط§ط± ط§ظ„ط£ط±ط¶ظٹ ط§ظ„ظ…ظ†ط®ظپط¶ (LEO) ط¨ط§ظ„ط´ط±ط§ظƒط© ظ…ط¹ ط´ط±ظƒط© ICEYEطŒ ط§ظ„ط±ط§ط¦ط¯ط© ظپظٹ ظ…ط¬ط§ظ„ طھط´ط؛ظٹظ„ ط£ظ‚ظ…ط§ط± SAR ظ„ط±طµط¯ ط§ظ„ط£ط±ط¶ ظˆط§ظ„ط­ظ„ظˆظ„ ط°ط§طھ ط§ظ„طµظ„ط© ط¨ط§ظ„ظ…طھط§ط¨ط¹ط© ط§ظ„ظ…ط³طھظ…ط±ط©طŒ ظˆظ…ط³ط§ظ†ط¯ط© ط¬ظ‡ظˆط¯ ط§ظ„طھط¹ط§ط·ظٹ ظ…ط¹ ط§ظ„ظƒظˆط§ط±ط« ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹط©.

ظˆظٹظ…ط«ظ„ ط§ظ„ط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ط§ظ„ظ†ط§ط¬ط­ ظ„ظ„ظ‚ظ…ط± ط§ظ„طµظ†ط§ط¹ظٹ SAR ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظˆظƒ ظ„ط¨ظٹط§ظ†ط§طھ ط¨ط§ظ„طھط¹ط§ظˆظ† ظ…ط¹ ط§ظ„ظٹط§ظ‡ ط³ط§طھ ط®ط·ظˆط© ظ…ظ‡ظ…ط© ظپظٹ ط³ظٹط§ظ‚ ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ طھط·ظˆظٹط± ظ…ظ†ط¸ظˆظ…ط© ط£ظ‚ظ…ط§ط± طµظ†ط§ط¹ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¯ط§ط± ط§ظ„ط£ط±ط¶ظٹ ط§ظ„ظ…ظ†ط®ظپط¶.

ظˆطھظ… ط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ط§ظ„ظ‚ظ…ط± ط§ظ„طµظ†ط§ط¹ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ظ…طھظ† ط§ظ„ط±ط­ظ„ط© ط§ظ„ظ…ط´طھط±ظƒط© SpaceX Transporter 11 ط§ظ„طھظٹ ط§ظ†ط·ظ„ظ‚طھ ظ…ظ† ظ‚ط§ط¹ط¯ط© Vandenberg Space Force ظپظٹ ظƒط§ظ„ظٹظپظˆط±ظ†ظٹط§طŒ ط§ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط­ط¯ط© ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹط© ط­ظٹط« طھظ… ط§ظ„طھط­ظ‚ظ‚ ظ…ظ† ظ†ط¬ط§ط­ ط§ظ„ط§طھطµط§ظ„ ط¨ط§ظ„ظ‚ظ…ط± ط§ظ„طµظ†ط§ط¹ظٹ طŒ ظˆط¨ط¯ط£طھ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھ ط§ظ„ط§ط¹طھظٹط§ط¯ظٹط© ط§ظ„ط£ظˆظ„ظٹط© ظ„طھط´ط؛ظٹظ„ظ‡.

ظˆظٹظڈط¹ط¯ ط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ط£ظˆظ„ ظ‚ظ…ط± طµظ†ط§ط¹ظٹ ظ„ظ„ط±ط§ط¯ط§ط± ط°ظٹ ط§ظ„ظپطھط­ط© ط§ظ„طھط±ظƒظٹط¨ظٹط© ظپظٹ ط¯ظˆظ„ط© ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ط¥ظ†ط¬ط§ط²ط§ ظ‡ط§ظ…ط§ ظ„ظ„ط´ط±ظƒطھظٹظ† ظˆط§ظ„ظ…ظ†ط·ظ‚ط©طŒ ط¥ط° ظٹظ‡ط¯ظپ ط¥ظ„ظ‰ طھط¹ط²ظٹط² ظ‚ط¯ط±ط§طھ ط±طµط¯ ط§ظ„ط£ط±ط¶ ط¶ظ…ظ† ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط·ظ…ظˆط­ ظپظٹ ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ظ…ط¬ط§ظ„.

ظˆظٹظˆظپط± ط§ظ„ظ‚ظ…ط± ط§ظ„طµظ†ط§ط¹ظٹ ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ ط­ظ„ظˆظ„ ط±طµط¯ ظ…ط³طھظ…ط±ط© ط¹ط§ظ„ظٹط© ط§ظ„ط¯ظ‚ط©طŒ ظˆظٹط³طھط®ط¯ظ… ظ†ط¸ط§ظ… ط§ط³طھط´ط¹ط§ط± ظ†ط´ط· ظٹظڈط¶ظٹط، ط³ط·ط­ ط§ظ„ط£ط±ط¶ ظˆظٹظ‚ظٹط³ ط§ظ„ط¥ط´ط§ط±ط© ط§ظ„ظ…ظ†ط¹ظƒط³ط© ظ„طھظˆظپظٹط± طµظˆط± ط¹ط§ظ„ظٹط© ط§ظ„ط¯ظ‚ط©.

ظˆط¹ظ„ظ‰ ط¹ظƒط³ ط£ظ‚ظ…ط§ط± ط§ظ„طھطµظˆظٹط± ط§ظ„ط¶ظˆط¦ظٹ ط§ظ„طھظ‚ظ„ظٹط¯ظٹط©طŒ ظٹظ…ظƒظ† ظ„ط£ظ‚ظ…ط§ط± SAR ط§ظ„طھظ‚ط§ط· ط§ظ„طµظˆط± ظ„ظٹظ„ط§ ظˆظ†ظ‡ط§ط±ط§طŒ ط¨ط؛ط¶ ط§ظ„ظ†ط¸ط± ط¹ظ† ط¸ط±ظˆظپ ط§ظ„ط·ظ‚ط³ ط£ظˆ ط§ظ†ط¹ظƒط§ط³ ط£ط´ط¹ط© ط§ظ„ط´ظ…ط³.

ظˆظ…ظ‚ط§ط±ظ†ط© ظ…ط¹ ط®ط¯ظ…ط§طھ ط£ظ‚ظ…ط§ط± SAR ط§ظ„ظپط¶ط§ط¦ظٹط© ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ط© ط§ظ„ط£ط®ط±ظ‰طŒ ظٹط؛ط·ظٹ ظ‡ظˆط§ط¦ظٹ ط±ط§ط¯ط§ط± ICEYE ظ…ظ†ط§ط·ظ‚ ط¬ط؛ط±ط§ظپظٹط© ط£ظƒط¨ط± ط¨ظƒط«ظٹط± ظˆظٹظˆظپط± طµظˆط±ظ‹ط§ ط¹ط§ظ„ظٹط© ط§ظ„ط¯ظ‚ط© ظ„ظ…ظ†ط§ط·ظ‚ ط£طµط؛ط±طŒ ظ…ظ…ط§ ظٹظ‚ط¯ظ‘ظ… ظ‚ظٹظ…ط© ط£ظƒط¨ط± ظ„ظ„ط¹ظ…ظ„ط§ط،.

ظˆظ‚ط§ظ„ ط­ط³ظ† ط§ظ„ط­ظˆط³ظ†ظٹطŒ ط§ظ„ط¹ط¶ظˆ ط§ظ„ظ…ظ†طھط¯ط¨ ظ„ط´ط±ظƒط© "ط¨ظٹط§ظ†ط§طھ" ظٹط¹طھط¨ط± ط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ظ‚ظ…ط±ظ†ط§ ط§ظ„طµظ†ط§ط¹ظٹ ط§ظ„ط£ظˆظ„ ط¥ظ†ط¬ط§ط²ط§ ط¨ط§ط±ط²ط§ ظ„ط¬ظ‡ظˆط¯ظ†ط§ ط§ظ„ظ…ط´طھط±ظƒط© ظˆظ„ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ظ…ظ†ط·ظ‚ط©طŒ ظˆظ†ط­ظ† ظپط®ظˆط±ظˆظ† ظپظٹ ط´ط±ظƒط© ط¨ظٹط§ظ†ط§طھ ط¨ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط¥ظ†ط¬ط§ط² ظƒط®ط·ظˆط© ط­ط§ط³ظ…ط© ط³طھط±ط³ظ… ظ…ط¹ط§ظ„ظ… ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ظ†ط§ ط¶ظ…ظ† ط´ط±ظƒط© "ط³ط¨ظٹط³ 42"..
ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ†

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ طµظ ط ط ظٹ ط ط ظٹط ظ ط طھ ط ظٹ ط ظ ظ ط طھ ط ظ ط ظ ط طھظ ط ظٹ ط ظ ط ظ ط ظ ط طھ ط طھ ط ظ ط ط ط ط طھ ط ط ط ط ظٹ ط ط ط طھ ط ط ظٹ ط ط ط ظٹط ط ظ طھظ ط ظ طھط ط ظ ظپط ظ طھط ط ظ ط طھط ط ظ ظٹط ظپظٹ ط

إقرأ أيضاً:

مشاريع المرأة الريفية في الظاهرة.. نموذج لدعم الاقتصاد المحلي

عبري- العُمانية

تؤدي المرأة الريفية بمحافظة الظاهرة دورًا حيويًا في الأنشطة الزراعية والتجارية، حيث تعمل في أنشطة المحاصيل الزراعية، والثروة الحيوانية، وإنتاج وصناعة المواد الغذائية التي ترفد السوق المحلي.

وأوضحت المهندسة زوينة بنت راشد المجرفية، رئيسة قسم التنمية الريفية بالمديرية العامة للثروة الزراعية أن المديرية تقدم الدعم اللازم للمرأة الريفية من خلال الإرشادات الزراعية وتوفير المعدات والتقنيات الحديثة التي تسهم في تحسين جودة المنتجات وزيادة الكفاءة الإنتاجية، وكذلك تسهيل التنسيق والتواصل بين النساء الريفيات والجهات التمويلية، وتعريفهن بالأساليب الحديثة للإنتاج الزراعي للنهوض بالمشاريع الريفية وتكوين مؤسسات ذات مردود اقتصادي يعود بالنفع على الفرد من خلال دعم المشاريع الريفية.

وأضافت: تم دعم 31 مستفيدة من نساء ولاية عبري، يتمثل في توفير المعدات والمستلزمات والبرامج التدريبية للمشاريع الريفية، في ظل وجود مؤسسات رسمية وخاصة تدعم أنشطة ومشاريع المرأة الريفية، وتشمل هذه الشراكات تقديم التمويل اللازم للمشاريع وتسهيل الوصول إلى الأسواق المحلية وتوفير مختلف المعدات الحديثة من أجل الارتقاء بالعمل الريفي، وبدعم من شركة تنمية نفط عُمان في مبادرة تهدف إلى تعزيز دور المرأة الريفيه في القطاع الزراعي والحيواني وتربية النحل و إنتاج العسل .

من جانبها أشارت خديجة بنت ناصر البحرية صاحبة مشروع استخلاص الزيوت النباتية و إحدى المستفيدات من برامج دعم المرأة الريفية إلى أن الدعم كان في الوقت المناسب، حيث حصلت على المعدات اللازمة لاستخلاص الزيوت من النباتات المحلية مثل بذور السمسم والشوع والمشمش والخردل وجوز الهند واللوز ، موضحةً أنها أصبحت تقوم ببيع منتجات الزيوت الطبيعية في السوق المحلي، مؤكدةً أن هذا المشروع أوجد لها فرصة لتطوير مهاراتها والتفرع في انتاج منتجات متنوعة ذات جودة عالية.

وأضافت أن المرأة الريفية تشارك في المعارض الزراعية على مستوى المحافظة وخارجها لعرض وبيع منتجاتها الزراعية، مما يسهم في تنويع قنوات تسويق ما تنتجه المرأة والوصول إلى قطاعات أوسع من المستهلكين.

يشار إلى أن المرأة الريفية في محافظة الظاهرة تبرهن يومًا بعد يوم على قدرتها على المساهمة في الاقتصاد المحلي من خلال مشاريعها الزراعية والحيوانية، حيث تمكن العديد من النساء من تحقيق الاستقلال المالي وتحسين مستوى معيشتهن نتيجة هذه الجهود المبذولة والتي تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز دور المرأة الريفية في المجتمع، وتحقيق التنمية المستدامة.

 

/العُمانية/ نشرة المحافظات

مقالات مشابهة