ضربت عواصف شديدة جزيرة مينوركا إحدى جزر البليار الإسبانية، مما أدى إلى غمر المنازل والشوارع في بلدية إس ميركادال بالمياه بعد هطول أكثر من 200 ملليمتر من الأمطار.
ولجأ بعض السكان إلى أسطح منازلهم بحثًا عن الأمان، وتم إنقاذ عدة أشخاص وحيواناتهم الأليفة بواسطة مروحية.
أخبار متعلقة ثالث أكبر مدينة.. حرائق الغابات في تركيا تصل للمناطق السكنية في إزميرالأمم المتحدة تدعو لوقف إنساني للقتال في غزة للتطعيم ضد شلل الأطفالفوضى بالشوارع
كما جرفت الفيضانات السيارات في بلدة ألايور، وفقا لما ذكرته صحيفة "أولتيما هورا" الإسبانية يوم الجمعة.


ولم يتم تسجيل أي ضحايا بفضل التحذيرات المسبقة، بينما كانت جزيرة مايوركا- أكبر جزر البليار - أقل تأثرا، رغم غمر بعض الشوارع بالمياه مؤقتًا. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يصطف المسافرون في مطار بالما دي مايوركا بعد عاصفة شديدة عطلت الحركة الجوية - د ب أ
إلغاء الرحلات الجوية
وتسببت العواصف في إلغاء العديد من الرحلات الجوية في مطار بالما، حيث قضى بعض المسافرين الليلة على أرض المطار بسبب الإلغاءات يوم الجمعة.
وأكدت شركة "يورو وينجز" الألمانية للطيران في بيان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنها تعمل على إعادة الركاب في أسرع وقت ممكن، ولكن على الرغم من تنظيم 15 رحلة إضافية من وإلى مايوركا، إلا أن ذلك لا يغطي جميع طلبات العودة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس مدريد جزيرة مينوركا

إقرأ أيضاً:

أمريكي يشتري جزيرة في فنلندا بـ31 ألف دولار

استبدل رجل حياته في الولايات المتحدة بالعيش في جزيرة استطاع شراءها بقيمة 31 ألف دولار في فنلندا.

ووفق "نيويورك بوست"، كان أوليفر راسل، 24 عاماً، وهو يحمل الجنسيتين الأمريكية والفنلندية، يقضي كل صيف في فنلندا لزيارة أصدقائه وعائلته، و بعد نشأته في لاغونا بيتش، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، وانتقاله إلى فورت كولينز، كولورادو في عام 2020، كافح للحصول على الرسوم الدراسية بين الولايات، لذلك بحث في مكان آخر.

 



وحين انتقل لفنلندا التقى أوليفر بصديقته هيلينا توماسزيوسكا، 20 عامًا، واشترى الزوجان الجزيرة، التي شاهداها في إعلان على موقع ويب للعقارات - في مارس 2024 مقابل 31 ألف دولار فقط، وتبلغ مساحة الجزيرة فدانين ونصف، وكانت صالحة للسكن عند شرائها.
ومنذ ذلك الحين، بنى الزوجان سطحًا لخيمتهما ومرحاضًا خارجيًا وكان الهدف النهائي هو بناء كوخ صيفي وساونا، لقضاء عطلاتهما هناك.
وقال أوليفر: "لقد وقعت في حب فكرة الذهاب إلى فنلندا والذهاب إلى المدرسة هناك، كمواطن فنلندي، حصلت على تعليم مجاني، وكان رائعًا هنا واستمتعت حقًا بوقتي هنا، وفي فنلندا، تعد حياة الكوخ الصيفي جزءًا كبيرًا من الثقافة وكنت آتي إلى هنا كل صيف، وأردت أن يكون لي بيت صيفي خاص بي".


ويروي أوليفر كيف وجد عبر موقع ويب للعقارات، الجزيرة التي كانت شاغرة لمدة 10 سنوات مقابل 36569 دولارًا، و قال: "كنت أبحث عن المتعة أكثر، كنت أتصفح موقعًا إلكترونيًا للعقارات ووجدت الجزيرة، لقد انتهى الأمر إلى أنها أرخص من قطعة أرض عادية يمكنني شراؤها، لذلك أسرعنا إليها، وعرضت 31000 دولار وتم قبولي."

 

 

 


وكانت المرة الأولى التي وطأت فيها أقدام الزوجين الجزيرة في يونيو (حزيران) 2024، وكانت الأرض مغطاة بالأشجار والطحالب وغير صالحة للسكن في الغالب، وبدأ أوليفر بقطع الأشجار لإفساح المجال لبناء سطح لخيمة كان الزوجان يخططان للإقامة فيها، وأكدا أنهما يعملان على بناء كل شيء بنفسيهما.

مقالات مشابهة

  • تحذير من الأرصاد الجوية: موجة حارة شديدة تضرب البلاد اليوم
  • أمريكي يشتري جزيرة في فنلندا بـ31 ألف دولار
  • #هذه_أبوظبي.. جزيرة الحديريات بعدسة جايا ديان جايش
  • محكمة فرنسية تؤيد حكماً ضد الخطوط الجوية اليمنية في قضية تحطم طائرة عام 2009
  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • شاهد.. صورة سعد الصغير داخل الطائرة قبل القبض عليه بمطار القاهرة
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات
  • توقعات بغمر فيضانات شديدة شمال فيتنام مع استمرار إعصار ياجي
  • «القابضة للملاحة الجوية»: حملة مكبرة للقضاء على الأعشاب والزواحف بمهبط مطار برج العرب
  • 11 قتيلا إثر فيضانات ضربت جنوب غربي المغرب.. وسيول جارفة غرب الجزائر (شاهد)