انعقد أمس الخميس بتطوان اجتماع إقليمي تقني بخصوص مشاريع تصاميم تحديد مدارات الدواوير بإقليم تطوان ، ويتعلق الأمر بجماعات: الواد و الحمراء و الزينات و دار بن قريش و بني سعيد.

 

وأفاد بلاغ للوكالة الحضرية لتطوان أنه تفعيلا لمقتضيات الدورية الوزارية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية عدد 160د/ 1049د الصادرة في أبريل 2023 بشأن تبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في الوسط القروي، وفي إطار مواصلة الجهود من أجل تغطية المجال القروي بإقليم تطوان بوثائق مرجعية لدراسة ملفات طلبات رخص البناء، انعقد أمس الخميس بمقر عمالة إقليم تطوان اجتماع اللجنة الإقليمية ترأسه عامل إقليم تطوان، بحضور مديرة الوكالة الحضرية لتطوان،و المفتش الجهوي للتعمير و رؤساء الجماعات الترابية المعنية و أعضاء اللجنة.

 

وتم خلال الاجتماع عرض مشاريع تصاميم تحديد مدارات الدواوير بالجماعات الترابية للواد، الحمراء، الزينات ، دار بن قريش وبني سعيد على أنظار اللجنة التقنية من أجل مناقشة وإبداء رأيها في هذه المشاريع.

 

وركزت الكلمات بالمناسبة على أهمية تعميم تغطية المجال القروي بإقليم تطوان بتصاميم تحديد مدارات الدواوير، و على أهمية الدمج بين تصاميم تحديد مدارات الدواوير وبرامج التنمية، وفق برنامج عمل محدد يشرف على نهايته في أواخر سنة 2024.

 

بعد الاستماع لعرض أطر الوكالة الحضرية لتطوان حول مختلف الدواوير المقترحة من طرف الجماعات المعنية ،والبالغ عددها 35 دوار على مساحة 833 هكتار، وبعد المناقشة وتقديم الملاحظات، تم الاتفاق على تقديم مشاريع تصاميم تحديد مدارات الدواوير بالجماعات المعنية للمصادقة وتأشير عامل إقليم تطوان عليها خلال الشهر المقبل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

QNB يتعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتمويل الوحدات العقارية

وقع QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية – رئاسة مجلس الوزراء، وذلك في إطار تحقيق أحد أهداف الصندوق والتي تسعى إلى تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة ومعالجة مشكلات العمران وتوفير رصيد سكني لكافة شرائح المجتمع بمشروعات التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى التي نفذها الصندوق في ربوع مصر. حيث يقوم البنك بتسهيل حصول المواطنين وعملاء البنك على وحدات عقارية بشروط ميسرة ومزايا فريدة.

ويأتي هذا التعاون في إطار حرص البنك على تعزيز جهود الدولة في توفير سكن كريم لكل المصريين والمساهمة في تحقيق التنمية العمرانية الشاملة وزيادة حجم التمويلات العقارية، بما يتناسب مع خطط وأهداف البنك في السوق المصرية من جهة وتحقيق أهداف الاستدامة من جهة أخرى.

كما يعكس الدور الرائد الذي يلعبه البنك في مجال التمويل العقاري وما يقدمه من مجموعة متنوعة من المنتجات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات هذا القطاع الحيوي.

وقام بتوقيع بروتوكول التعاون محمد بدير الرئيس التنفيذي لـبنك قطر الوطني والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية.

أعرب محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـبنك قطر الوطني ، عن تقديره لهذا التعاون مع صندوق التنمية الحضرية الذي من شأنه تكريس أهداف الشمول المالي من خلال تطوير منتجات مصرفية مصممة خصيصاً للاستجابة لاحتياجات أكبر شريحة من العملاء الراغبين في الحصول على تمويل عقاري ويناسب كافة تطلعاتهم في الحصول على السكن المناسب بدءاّ من محدودي الدخل وصولاً إلى الراغبين في اقتناء عقار فاخر.

وأضاف بدير، أن QNB هو أحد البنوك المصرية الرائدة في قطاع التمويل العقاري بحجم تمويلات بقيمة 6.7 مليارات جنيه استفاد منها نحو 30 ألف عميل كما يعد ضمن المؤسسات المالية الداعمة لجميع مبادرات التمويل العقاري التي أصدرها البنك المركزي المصري.

من جانبه أعرب المهندس/  خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول الذي سيساهم في دعم القطاع العقاري ويساهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام، مؤكداً حرص الصندوق على إتاحة المزيد من الوحدات العقارية في مختلف محافظات الجمهورية وبما يحقق التنمية المتكاملة والمستدامة  .

وأكد أن الصندوق يتيح وحدات سكنية كاملة التشطيب من خلال مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى وإتاحة مسكن ملائم بأسعار في متناول الجميع وفي مواقع مميزة داخل المدن الرئيسية

مقالات مشابهة

  • QNB يتعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتمويل الوحدات العقارية
  • محافظ القاهرة يجتمع مع المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية
  • لبنان القوي: لوضع حدّ للفراغ والذهاب الى التفاهم على رئيس توافقي
  • سواء احتيال أو حظ.. هذه أشهر الإخفاقات التقنية
  • «تشريعية الوفد»: قانون الإجراءات الجنائية يهم جميع الأطراف المعنية بالحقوق والحريات
  • الحكومة تجتمع غدا برئاسة مدبولي.. ومؤتمر صحفي لإعلان حزمة تسهيلات ضريبية
  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"
  • بعد "كوبرا..مي عز الدين تجتمع مع محمد إمام في "الكينغ"
  • خالد عباس: خطة طموحة لوضع العاصمة الإدارية ضمن أهم المدن الذكية التكنولوجية
  • الخارجية الأردنية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة جسر الملك حسين