أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، استمرار الحملات التموينية المكثفة على المخابز البلدية والمحال التجارية والمطاعم لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار على مستوى المحافظة، بالتنسيق بين مديرية التموين ومديريات الصحة والطب البيطري وحماية المستهلك، موضحا أن الحملات أسفرت عن تحرير 105 محاضر في مختلف القطاعات التموينية والخدمية بمركز ملوي.

حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق

وأوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات التموينية شملت عدة مجالات، حيث تم تحرير 69 محضرًا في مجال المخابز البلدية، تضمنت 12 محضرًا لإنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضرًا للتصرف في دقيق بلدي مدعم، و7 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى محاضر أخرى تتعلق بعدم الإعلان عن لوحة التعليمات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم إعطاء بون صرف، وعدم وجود سجل زيارات.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي مجال منافذ صرف السلع التموينية، تم تحرير 13 محضرًا، منها 10 محاضر لعدم مزاولة النشاط، ومحضران لعدم الإعلان عن المقررات التموينية، ومحضر لعدم وجود شهادة صحية.

أما في مجال الأسعار والأسواق، تم تحرير 16 محضرًا، تضمنت محضرًا لغش تجاري بحيازة سكر ناقص الوزن، ومحضرًا لبيع سلع دون فواتير، حيث تم التحفظ هذه السلع، كما تم تحرير محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع وعدم وجود شهادات صحية، بالإضافة لتحرير 4 محاضر لمحطة وقود لتجميع مواد بترولية، و3 محاضر لعدم إعلان الأسعار بمستودعات البوتاجاز.

وفيما يتعلق بالأعلاف والمستلزمات الزراعية، تم تحرير محضرين للتحفظ على 3 أطنان من سماد السوبر فوسفات ونصف طن علف دون فواتير، كما أسفرت الحملات عن ضبط صيدلية بيطرية تعرض منتجات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رقابية المخابز البلدية الأسواق تم تحریر محضر ا

إقرأ أيضاً:

سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية

كتب- محمد أبو بكر:

وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق؛ لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين.

واطلع "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الإثنين، على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت 125 طن سلع ومواد مواد غذائية و 27651 لتر زيت وسولار.

وشملت المضبوطات 1643 قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم حمل شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأعلى من السعر الرسمى.

وتضمنت المضبوطات 62 قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت "سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل".

كما شملت المضبوطات 544 قضية بقطاع المخابز؛ للاستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة، وإنتاج خبز أقل من المواصفات، وإدارة مخبز بدون ترخيص.

وتمكنت الجهود، من ضبط 3 قضايا في مجال البدالين التموينيين للتجميع والاستيلاء على سكر تمويني وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي 5 طن و 200 كجم و 950 لتر.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط 415 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في 6 مراكز بالمنيا
  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج
  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة
  • سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية