قالت القيادة المركزية الأمريكية الجمعة إنها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، نجحت قواتها  في تدمير زورق مُسيّر تابع لجماعة أنصار الله "الحوثي" المدعومة من ايران في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية في منشور عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): إن هذا الزورق المسيّر يشكل "تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".



واعتبرت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".


و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حرب إبادة إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف جماعة الحوثي بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في  كانون الثاني/ يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وفي آذار/ مارس الماضي، أعربت جماعة الحوثي عن استيائها إزاء بيان أصدره مجلس الأمن الدولي، مؤكدة استمرار هجماتها البحرية حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية ورفع الحصار عن قطاع غزة.


وأدان مجلس الأمن حينها هجمات الجماعة في البحر الأحمر وخليج عدن، داعيا إلى "الوقف الفوري لهذه الهجمات في الممر الملاحي الحيوي للتجارة وسلاسل الإمداد العالمية".

واعتبرت الجماعة أن البيان "يعكس ما وصل إليه المجلس من ارتهان خطير للرغبة الأمريكية الإجرامية، ويؤكد الانسياق الأعمى خلف الموقف الأمريكي الداعم للمجازر الوحشية وممارسات الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القيادة المركزية الأمريكية زورق الحوثي الولايات المتحدة اليمن الولايات المتحدة اليمن الحوثي زورق القيادة المركزية الأمريكية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية.. المملكة تحرص على حماية البيئات البحرية

أكدت المملكة حرصها واهتمامها البالغ بحماية الشُعب المرجانية، والحفاظ على البيئة البحرية؛ تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وترسيخًا لريادتها العالمية في مجال المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); جاء ذلك خلال افتتاح أعمال منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية 2024، الذي تنظمه المؤسسة العامة للمحافظة على الشُعب المرجانية والسلاحف البحرية "شمس"، بمدينة جدة خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر الجاري، بالتزامن مع انعقاد الاجتماع الـ (38) للمبادرة العالمية للشعب المرجانية (ICRI)، بمشاركة واسعة لنخبة من الخبراء وعلماء البيئة المحليين والدوليين، إضافةً إلى صُناع القرار، وطلاب الجامعات، والمهتمين بالبيئة البحرية من مختلف أنحاء العالم.
أخبار متعلقة "خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرق"دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 6 مخالفين لأمن الحدود بجازان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية 2024 أعمال منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية 2024 var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أبرز التحديات
أوضح الرئيس التنفيذي لـ "شمس" الدكتور خالد بن محمد جميل أصفهاني، أن انعقاد المنتدى يأتي في إطار الجهود المستمرة لحماية البيئات البحرية، وتعزيز الوعي بأهمية الشعب المرجانية، إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه الشُعب المرجانية في البحر الأحمر والاستراتيجيات الفعّالة لحمايتها.
كما يناقش ضرورة تطوير مشاريع مشتركة تسهم في تحقيق الاستدامة البيئية، وتعزيز الاقتصاد الأزرق، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على البيئات البحرية؛ للإسهام في دعم الجهود العالمية لحماية الشعب المرجانية في البحر الأحمر والعالم.
وأضاف أن المملكة لديها القدرة على دفع المبادرات التي تعزز حماية البحر الأحمر؛ لتصبح نموذجًا لجهود الحفاظ على البيئة البحرية على مستوى العالم، من خلال رؤية قيادية في الحفاظ على البيئة، تسهم في الارتقاء بالمجتمع والبيئة معًا، مشيرًا إلى أن "شمس" تكرّس جهودها لحماية البيئة البحرية داخل المملكة، ويمتد طموحها إلى خارج الحدود، داعيًا إلى تعزيز العمل المشترك لحماية النظم البيئية البحرية في البحر الأحمر والعالم، والحفاظ على تراثنا الطبيعي وحمايته.إمكانات هائلة
أبان الدكتور أصفهاني، أن البحر الأحمر يمتلك إمكانات هائلة، ويمثل نموذجًا للتنوع البيولوجي، وأساسًا للمعيشة المستدامة للملايين من الناس، لافتًا إلى أنه، وفي ظل التهديدات والتحديات المختلفة التي تواجه العالم؛ يُعد ملاذًا مناخيًا حيويًا، يحمي الشُعب المرجانية والسلاحف البحرية، وكافة الأنواع التي تُشكل تنوعه البيولوجي الفريد.
يُذكر أن "منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية 2024"، يعكس التزام المملكة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويعزز مكانتها كمركزٍ عالمي للبحث العلمي والحوار البيئي، كما يسلط الضوء على جهودها الرائدة في الحفاظ على التراث الطبيعي والاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • «سنتكوم» تعلن تدمير منظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية.. المملكة تحرص على حماية البيئات البحرية
  • أمريكا تعلن عن تدمير منظومتين صاروخيتين للحوثيين في البحر الأحمر
  • أمريكا تعلن تدمير منظومتين صاروخيتين للحوثيين في البحر الأحمر
  • فرضيات الفصل الأخير من مسرحية “الهيمنة الأمريكية”
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتين صاروخيتين للحوثيين
  • عاجل من القيادة المركزية الأمريكية بشأن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين