جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-11@17:53:20 GMT

دعوى قضائية جديدة ضد "ستاربكس"

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

دعوى قضائية جديدة ضد 'ستاربكس'

نيويورك- رويترز

تواجه شركة سلسلة مقاهي ستاربكس للمرة الثالثة دعوى قضائية تتهمها بسرقة فكرة لملون وملمع شفاه بنكهة القهوة.

ورفعت الدعوى شركة بالموتشينو أمس الجمعة أمام محكمة مانهاتن الاتحادية.

تأتي هذه الدعوى بعد أن رفض قاض اتحادي في سياتل في يوليو تموز 2023 دعوى سابقة مماثلة لأسباب إجرائية، وهي ثاني دعوى ترفضها محكمة.

ولم يكن لدى ستاربكس، التي تتخذ من سياتل مقرا، أي تعليق فوري.

وقالت بالموتشينو "إنها بدأت في تطوير مرطبات الشفاه بنكهة القهوة في عام 2016 وعرضتها في اجتماع عقد في أكتوبر تشرين الأول 2018 في مكتب ستاربكس في نيويورك حيث قدمت نماذج أولية ومعلومات سرية أخرى".

وأضافت أن ستاربكس "سرقت" فكرتها التي طورتها بشكل كامل لمرطبات الشفاه من خلال إطلاقها مجموعة من المنتجات بنكهة القهوة في أبريل نيسان 2019.

ودفع ذلك شركة بالموتشينو إلى رفع دعوى قضائية سابقة ضد ستاربكس في لوس انجليس في أكتوبر تشرين الأول 2019.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“كانفا” أشهر شركة لتحسين الصور بالذكاء الاصطناعي تفاجئ مشتركيها بأسعار جديدة

تستعد منصة التصميم الشهيرة، كانفا – Canva لزيادات هائلة في أسعار بعض اشتراكاتها، وذلك بعد أن أضافت الشركة مجموعة من الميزات التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة.

أفاد مستخدمو كانفا في الولايات المتحدة بأن اشتراكهم السنوي لخطة Canva Teams التي تسمح بإضافة أشخاص آخرين للاستفادة من الخدمات المدفوعة لمنصة التصميم الأكثر شهرة، قد ارتفع من 120 دولار إلى 500 دولارًا سنويًا، ومع خصم 40% للسنة الأولى يصل السعر إلى 300 دولار، وفي أستراليا، ارتفعت الرسوم الشهرية للفريق المكون من خمسة أشخاص من 39.99 دولار استرالي إلى 40.5 دولارًا محليًا، وسنويًا من 480 إلى 2,430 دولارًا (يعادل 1636 دولار أمريكي تقريبًا).

وبحسب The Verge فمن المتوقع أن ترتفع أسعار اشتراك Canva Teams، الذي يستهدف الشركات ويدعم إضافة عدة مستخدمين، بنسبة تزيد عن 300% في بعض الحالات على مستوى العالم.

من جانبه، علقت لويزا جرين، مديرة الاتصالات لدى كانفا، لـ The Verge، إن الارتفاع الكبير في الأسعار مُبرر لدى الشركة، مؤكدة إن خدمات الذكاء الاصطناعي المُضافة حديثًا للمنصة تقدر قيمتها بأكثر من 300% عن أسعار الاشتراكات الحالية.وقالت جرين: “لقد توسعت مجموعة منتجاتنا بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية مع إطلاق خدمات جديدة مثيرة مثل Visual Suite وMagic Studio”.

طرحت كانفا العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية على مدار السنوات الأخيرة، مثل مولد النص إلى صورة Magic Media وأداة توسيع الخلفيات Magic Expand، وقد حولت هذه الإضافات المنصة من شيء موجه للمحترفين في التصميم والتسويق إلى مساحة عمل أوسع.

في حين أعلنت الشركة في بيان عن تغييرات مماثلة في الأسعار في الماضي، يبدو أن هذه الزيادات الأخيرة تم التواصل بشأنها حصريًا عبر رسائل البريد الإلكتروني للعملاء.بينما لا يبدو أن الفئات الأخرى من الاشتراكات لمستخدمي Pro وEnterprise تأثرت بالزيادة في الأسعار.

تعتبر هذه الأسعار الباهظة تحولًا كبيرًا بالنسبة لمنصة التصميمات الشهيرة، التي كانت تعتبر سابقًا بديلًا بسيطًا وبأسعار معقولة لبرامج التصميم الجرافيكي الأغلى مثل برامج أدوبي، وقد أعرب مستخدمو Canva عبر الإنترنت عن عدم رضاهم بهذه الزيادات، حيث أعلن البعض عن إلغاء اشتراكاتهم والانتقال إلى تطبيقات أدوبي.

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • 11 ألف شركة ألمانية تشهر إفلاسها في النصف الأول من 2024
  • شركة آبل تطلق آيفون 16 وأجيالا جديدة من الساعات وسماعات الأذن.. بهذه المواصفات
  • شركة آبل تطلق آيفون 16 وأجيال جديدة من الساعات وسماعات الأذن.. بهذه المواصفات
  • “نيويورك تايمز”: على الرغم من محاولات احتوائها.. عمليات الضفة الغربية تستعرض قدرات جديدة ومتطورة
  • دعوى قضائية ضد جامعة كاليفورنيا بعد منع طلاب من الدخول بسبب فلسطين
  • العلماء يكشفون: هل القهوة صديق أم عدو؟
  • “كانفا” أشهر شركة لتحسين الصور بالذكاء الاصطناعي تفاجئ مشتركيها بأسعار جديدة
  • انتشال جثة شاب من بحيرة 16 تشرين في اللاذقية
  • تواصل منافسات دورة تشرين الكروية في اللاذقية
  • فرط استهلاك القهوة وعلاقته بالشيخوخة المبكرة للدماغ