نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق فيديو جراف على الصفحة الرسمية للوزارة عبر «فيس بوك»، عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من 9 أغسطس حتى 15 أغسطس 2024.

وتضمن تقرير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة وحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، منها إطلاق سلسة من الأنشطة بمهرجان العلمين الجديدة  لتوعية الشباب من رواد المهرجان بأضرار تعاطي المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن تعاطي المخدرات، وتعريف الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي وسبل المواجهة، والتعريف بخدمات الخط الساخن 16023.

استخدام أساليب إبداعية وألعاب تفاعلية

كما تتضمن الأنشطة التوعوية للأطفال استخدام أساليب إبداعية وألعاب تفاعلية لتنمية مهاراتهم وربط هذه المهارات بمواجهة مشكلة التدخين والتعاطي، كما يتم تنفيذ مبادرة «خدعوك فقالوا» في أكثر من 64 ميدانا بالمحافظات المختلفة، وتنفيذ 99 نشاطا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، أيضا أنشطة توعوية 77 ناديا ومركز شباب وتنفيذ 25 حملة توعوية بالمناطق المطورة «بديلة العشوائيات».

ووفق الصندوق، أيضا تم تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفي سرية تامة من خلال الخط الساخن من خلال 33 مركزا علاجيا في 19 محافظة حتى الآن، بالإضافة الى الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ1947 موظفا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، مع توفير العلاج مجانا وفي سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون، شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعي الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدمان علاج الإدمان المخدرات التضامن

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية: نسبة الإعمار في درنة وصلت إلى 60 %

الوطن| رصد

عرض صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بمناسبة الذكرى الأولى لكارثة “دانيال” إحصائية بأرقام المشروعات التي ينفذها في درنة متضمنة نسب الإنجاز.

وقال الصندوق، إن العدد المشروعات القائمة حاليا يبلغ 243 مشروعا، وإن نسبة الإنجاز فيها وصلت إلى 60%.

وذكر الصندوق، أنه يعمل منذ بداية انطلاق أعماله على 10 مشاريع تشمل: المرافق التعليمية والصحية والمنشآت الرياضية والطرق والبنية التحية والكهرباء والإنارة والحدائق والمنتزهات والجسور والكباري والفنادق.

كما تضمنت المشاريع مشاريع الإسكان العام وصيانة الواجهات ومشروع “كرنيش” المدينة

الوسومإعادة الإعمار المناطق المتضررة دانيال رنة ليبيا

مقالات مشابهة

  • مدبولى: تقرير صندوق النقد يؤكد أن الحكومة جادة في تنفيذ برنامج ترشيد الإنفاق
  • صندوق التنمية: نسبة الإعمار في درنة وصلت إلى 60 %
  • بعد القبض عليه بالمطار.. سعد الصغير يجري تحليل مخدرات بمصلحة الطب الشرعي
  • حظر الندب في هذه الحالة.. تفاصيل نقل الموظفين بالجهاز الإداري للدولة
  • التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربة علاج وتأهيل المرضى وفقا للمعايير الدولية
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين
  • الأردن يشيد بصندوق مكافحة الإدمان: نتطلع لعلاج مرضانا داخله
  • مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة الحالات الإيجابية بين سائقي الحافلات المدرسية
  • القبض على 10 سائقين من مُتعاطي المخدرات على الطرق السريعة