قال السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إنه ناقش مع نظيره الفرنسي الوضع في غزة، بما له من تداعيات على الأوضاع الإنسانية والصحية على القطاع، وتطابقت وجهات النظر حول الأهمية البالغة لسرعة التوصل لوقف العدوان على المدنيين في غزة والنفاذ الكامل للمساعدات للقطاع.

وزير الخارجية يكشف تفاصيل لقاء ظيره الفرنسي مع الرئيس السيسي اليوم الشرق الأوسط للسياسات: الضغط المصري الأمريكي القطري على إسرائيل وحماس "إيجابي"

وأشار عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم السبت، إلى أنهم تحدثوا عن تفاصيل جولة المباحثات الأخيرة في الدوحة والتحضير للجولة القادمة التي ستعقد في القاهرة، متمنيا الوصول للإتفاق.

وأكد أن التصعيد في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف، مشددا على أهمية تجنب انفلات الأمور، ووقف حمام الدم الذي يحدث في غزة، معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها فرنسا لخفض التصعيد، مؤكدا أن الفرصة لا تزال سانحة إذا صدقت النوايا لوضع حد للمذابح التي يشهدها القطاع، والحديث يجب أن يركز على تنفيذ حل الدولتين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه غزة القطاع السفير بدر عبد العاطي فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة الأزمة السودانية

استقبل وزير الخارجية المصري دكتور بدر عبد العاطي، امس الاثنين، حسين عوض وزير خارجية السودان، في جلسة مباحثات تم عقدها بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن عبد العاطي استعرض أبرز ملامح مشاركة مصر في اجتماعات جنيف وتقييمها لأعمالها والجهود المبذولة لحل الأزمة في السودان، مؤكداً على دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه. وحرص الجانبان على استعراض البنود الخاصة بالسودان خلال اجتماع جامعة الدول العربية غداً الموافق 10 سبتمبر الجاري.
وأضاف المتحدث، أن عبد العاطي حرص على الاستماع لتقييم نظيره السوداني لمختلف الجهود الدولية والإقليمية الهادفة للتوصل لحل للأزمة، وتناول الطرفان عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية.
وأكد وزير الخارجية، حرص مصر على الاستمرار في تيسير أوضاع المواطنين السودانيين المتواجدين في مصر، ولحين انتهاء الأزمة وتمكنهم من العودة بسلام إلى بلادهم، وهو ما كان محل شكر وتقدير من نظيره السوداني.
ومن جانبه، شدد وزير الخارجية السوداني على عُمق العلاقات الثنائية، معرباً عن تقدير السودان للجهود التي تبذلها مصر سواء على المستوى الإنساني والإغاثي، وعلى صعيد تهيئة الظروف للتوصل الى حل للأزمة الراهنة.

الخرطوم: السوداني  

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الهولندي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يتشاور مع نظيره التونسي حول الملف الليبي
  • وزير الخارجية يتفق مع نظيره السعودي على أهمية التسوية الشاملة للأزمة السودانية
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره التركي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة الأزمة السودانية
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل نظيره السوري
  • ‏وزير الخارجية يتباحث مع نظيره الدنماركي بشأن العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي