أعلن المعهد العالي لتكنولوجيا النقل في منطقة وردان بمحافظة الجيزة، والتابع لوزارة النقل، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الثانوية العامة «رياضة» أو الثانوية الفنية نظام الـ3 سنوات «كهرباء - ميكانيكا» ذكور.

وأوضح المعهد، أنه يتم تسجيل رغبة الالتحاق بالمعهد عن طريق موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي، مؤكداً أن طلاب الثانوية العامة متاح لهم التسجيل بجميع مراحل التنسيق وطلاب الدبلومات الفنية يتاح لهم التسجيل خلال المرحلة الثالثة فقط.

الحد الأدنى للقبول

وأوضح المعهد، أن مكتب التنسيق يحدد الحد الأدنى للقبول لكلا الشهادتين «الثانوية العامة والفنية» بناءا على مجاميع الطلاب الراغبين بالالتحاق بالمعهد، ويتم إرسال كشوف بأسماء الطلاب المرشحين بالقبول إلى إدارة المعهد، مؤكداً أن الحد الأدنى للقبول يتغير من عام لآخر.

وبحسب المعهد، تُجرى اختبارات القدرات للطلبة الذين جرى ترشيحهم عن طريق مكتب التنسيق للقبول بالمعهد «لياقة طبية - لياقة بدنية - سمات - هيئة»، وفي حال عدم اجتياز أي طالب للاختبارات يتم ترشيحه للرغبة التالية مباشرة عن طريق موقع التنسيق.

وأكد المعهد العالي لتكنولوجيا النقل بوردان، أن الدراسة لمدة أربع سنوات «بنظام 2+2» للحصول على درجة البكالوريوس، حيث يمكن للطالب أن يكتفي بعامين دراسيتين والحصول على دبلوم فنى فوق متوسط، أو الدراسة لعامين إضافيين والحصول على درجة البكالوريوس.

نظام الدراسة بالمعهد 

وأوضح المعهد، أن الدراسة ستكون بنظام الإقامة الداخلية خلال أيام الدراسة، أو الدراسة بمصروفات مقابل جزء من تكاليف الإقامة والإعاشة، مؤكداً أن الأقسام المتاحة حاليا هي أقسام تكنولوجيا ميكانيكا الوحدات المتحركة والتي تؤهل لوظائف قائد قطار وتكنولوجى ميكانيكا ديزل وتكنولوجى كهرباء، وقسم تكنولوجيا التحكم والإشارات الكهربية والتي تؤهل لوظيفة تكنولوجي إشارات أو تحكم.

وأشار المعهد إلى أن القبول للذكور فقط، وأقصى سن 22 عاما، ويتم منح الأولوية في التعيين بالمسابقات وإعلانات التوظيف التي تنشرها الهيئة القومية لسكك حديد مصر لطلبة المعهد العالي لتكنولوجيا النقل حيث يتم توظيفهم بنظام التعاقد أو التعيين بهيئة السكة الحديد وهيئة الأنفاق وشركات تشغيل المترو وشركة تشغيل وصيانة القطار الخفيف، كما يجرى بدء التعاقد مع شركات تشغيل القطارات بألمانيا بعد اجتياز اختبارات القبول بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتب التنسيق التنسيق الطلاب الثانوية العامة السكة الحديد المعهد العالی لتکنولوجیا النقل

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. 400 ألف يواجهون خطر الفيضانات

يواجه ما يقرب من 400 ألف شخص في ألمانيا خطر فوري للتعرض للفيضانات، بحسب دراسة جديدة أجراها المعهد المستقل للقضايا البيئية.

وأظهرت الدراسة، التي نشرت اليوم الأربعاء، أن حوالي 384 ألف شخص في ألمانيا قد يتضررون بشدة من الفيضانات خلال السنوات القادمة.
وبحسب بيانات الدراسة، يقيم من بين هؤلاء حوالي 190 ألفاً و800 فرد على طول نهر الراين وروافده، إلى جانب حوالي 98 ألفاً  و800 فرد يعيشون بالقرب من نهر إلبه.
وتستند الدراسة، التي كلفت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر المعهد للقيام بها، إلى بيانات خطط إدارة مخاطر الفيضانات، التي وضعتها الولايات الألمانية.
وبحسب معدي الدراسة، فإن الأرقام قد تتغير حال حدوث تغييرات مستقبلية، وأوضح الباحثون أن الفيضانات السابقة، مثل تلك التي حدثت على نهر أودر، تشير إلى أن التقديرات الحالية قد تكون متحفظة.
وفي فبراير (شباط) الماضي أشارت دراسة منفصلة كلف بها الاتحاد الألماني لشركات التأمين إلى أن أكثر من 300 ألف مبنى في ألمانيا قد يواجه مخاطر الفيضانات.
وأكد باحثو المعهد المستقل للقضايا البيئية، ضرورة تعزيز التدابير الاحترازية الحالية، وقالوا: "على الرغم من أنه لا يمكن التنبؤ بأحداث الأمطار الغزيرة إلا قبل وقوعها بمدة قصيرة، فإن تطوير أنظمة المراقبة ونماذج التنبؤ يظل مهما".
ووصفت يوليا فيرليندن، نائبة رئيس الكتلة البرلمانية للخضر، نتائج الدراسة بأنها "مثيرة للقلق"، مؤكدة على الحاجة الملحة إلى تكييف تدابير الحماية من الفيضانات بصورة أكثر فعالية لتلائم متطلبات مكافحة أزمة المناخ.

Almost 400,000 people in Germany are at immediate risk from flooding, according to a new study by the Independent Institute for Environmental Issues (UfU).https://t.co/GDfxJLbAYm

— dpa news agency (@dpa_intl) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • بنظام الساعات المعتمدة.. برنامج لإعداد معلم في مجال الحاسب الآلي وتكنولوجيا الإتصالات بتربية سوهاج
  • ألمانيا.. 400 ألف يواجهون خطر الفيضانات
  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • بدء التقديم بالمعهد العالي للإدارة وتكنولوجيا المعلومات في كفر الشيخ
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • فرصة ذهبية لطلاب المرحلة الثالثة.. 10بدائل لكلية الألسن في التنسيق
  • «أبوزريبة» يوافق على قبول دفعة جديدة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء
  • بدء الكشف الطبى على الطلاب الجدد بالمعهد الفنى الصحى بقنا