استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الوزير الفرنسي حرص على نقل تحيات الرئيس الفرنسي، إلى الرئيس السيسي، مشيراً إلى أن الرئيس ماكرون كلفه بالقيام بجولة إقليمية للإسهام في جهود خفض التوتر والدفع في اتجاه التهدئة، على أن يختتم جولته بزيارة مصر لإطلاع الرئيس السيسي، على نتائج الجهود الفرنسية ذات الصلة.

وفي هذا الإطار، أشاد وزير خارجية فرنسا بالدور الحيوي الذي تقوم به مصر في الوساطة المشتركة مع قطر والولايات المتحدة، بهدف التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن.

شدد الرئيس السيسي، على ضرورة تضافر جميع الجهود لاغتنام فرصة المفاوضات الجارية، والوصول إلى اتفاق يحقن الدماء ويجنب المنطقة عواقب التصعيد، مؤكداً أن استمرار الحرب بالقطاع يجر المنطقة إلى دائرة مفرغة وخطيرة من عدم الاستقرار، منوهاً إلى مسؤولية المجتمع الدولي فيما يتعلق بالضغط لخفض التصعيد، ومُعالجة جذور هذا النزاع بإقامة الدولة الفلسطينية وإنفاذ حل الدولتين، وهو ما اتفق معه وزير خارجية فرنسا، مؤكداً دعم بلاده الكامل لتلك الجهود، واستمرار نشاطها المكثف بهدف إنهاء حالة التوتر الإقليمي الراهنة.

أضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول كذلك تأكيد قوة ورسوخ الشراكة الاستراتيجية المصرية الفرنسية، والعمل المشترك لتطوير وتعميق أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس غزة وزير الخارجية الفرنسي

إقرأ أيضاً:

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة

أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عمق العلاقات الأخوية والتاريخية مع المملكة العربية السعودية، ومحورية دور القاهرة والرياض كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

ففي صحيفة "الأنباء" الكويتية، وتحت عنوان "السيسي يؤكد محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة"، أشارت الصحيفة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، أمس، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي.

وتابعت الصحيفة أن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير أحمد فهمي قال إن وزير الداخلية السعودي نقل للرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

وفي صحيفة "الرأي" الكويتية، وتحت عنوان "السيسي: مصر والسعودية ركيزة أساسية في استقرار المنطقة"، قالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول مع وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف العلاقات الثنائية والتعاون الأمني، مشددًا على "عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب تكثيف التعاون".

وبعنوان "السيسي: مصر والسعودية ركيزة استقرار المنطقة"، قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد -خلال استقباله وزير الداخلية السعودي- على الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين البلدين في مواجهة التحديات والمخاطر المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والجرائم الإلكترونية والعابرة للحدود.

مقالات مشابهة

  • السيسي: ناقشت مع الرئيس الألماني أهمية استعادة الاستقرار على حدود مصر
  • الرئيس السيسي: استخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين انتهاك صارخ لحقوق الإنسان
  • وزير الخارجية: وقف العدوان على قطاع غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية: وقف العدوان على غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي خطورة التصعيد بالمنطقة وتوسيع دائرة الصراع
  • السيسي يدعو للضغط من أجل وقف الحرب في غزة
  • السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر في المنطقة
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر في غزة
  • عاجل| السيسي يؤكد لـ بوريل خطورة التصعيد المستمر الذي يدفع لتوسيع دائرة الصراع
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة