أطلق بنك برقان مركزه للابتكار والتحول الرقمي، “Burgan Lab”. ويأتي تدشين هذا المركز انطلاقاً من رؤية بنك برقان ليكون البنك الأكثر حداثة وتطوّراً في الكويت وفي إطار جهوده المستمرّة لتعزيز ثقافة التعاون والتميّز والإبداع،. وستنصب جهود “Burgan Lab” على تصميم حلول تسهّل تجربة العميل المصرفية، وتبسّطها في جميع خطواتها باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، حيث تندرج هذه الخطوة تحت استراتيجية البنك للتحول الرقمي وتطوير رأسماله البشري.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ عمر خليفوه، نائب مدير عام بالوكالة – إدارة التحول الرقمي في بنك برقان: “في ظل قطاع يتميّز بتطوراته المتسارعة، حيث تظهر كل يوم تحديات وفرص جديدة للنمو، تتطلّب المحافظة على نجاحنا كمؤسسة مصرفية رائدة في الكويت وشريك مالي مفضّل، تلبي احتياجات العملاء وابتكار الحلول المتطورة المبنيّة على أحدث التقنيات التكنولوجية لنلبّي تطلعات السوق”.

وأضاف “أنه لمواكبة هذه الوتيرة السريعة من التطورات وتعزيز جهودنا في مجال الابتكار والتحول الرقمي، فإننا متحمّسون جداً لإطلاق “Burgan Lab”، وهو مركز يجمع أبرز المواهب الطموحة وذلك لتبادل الأفكار وإجراء التجارب لتطوير حلول مصرفية ومالية متقدّمة تمكّن عملاءنا من الاستمتاع بحياة مليئة بالراحة والرفاهية”.

وأوضح أن “Burgan Lab” سيقدم خلال الموسم الأول من برنامج “Burgan Lab Academy”، سلسلة من ورش العمل وجلسات التدريب ومجموعات التركيز على مدار عام بهدف تحقيق التميّز المصرفي وتجاوز توقعات العملاء، وذلك في إطار سعيه لتشجيع ثقافة الإبداع والابتكار وتعزيز القدرة على التكيّف ومواكبة التغيير تماشياً مع رؤية البنك الاستراتيجية. وإلى جانب تأثيره الكبير في تسريع الابتكار المصرفي والمالي في بنك برقان، سيلعب مركز الابتكار والتحول الرقمي دوراً مهماً في تطوير مهارات المواهب الموجودة في البنك واستثمار إبداعات العقول الشابة في الكويت، مما سيسهم في نهاية المطاف في دعم الكفاءات الوطنية وإعداد قادة التحول الرقمي في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن بنك برقان، الحائز على شهادة Great Place to Work كأفضل بيئة للعمل، يسعى إلى المحافظة على مكانته كإحدى الوجهات المفضّلة للعمل لدى الشباب الكويتيين من خلال تعزيز برامج التدريب والتطوير التي تضمن النمو المستمرّ لموظفيه في جميع الأقسام، وعلى اختلاف مستوياتهم الوظيفية. وتشمل جهود بنك برقان التي جمعت بين التزامه بتحقيق التحول الرقمي وتعزيز عملية التعلم والتطوير لموظفيه، إطلاقه لمنصة تطوير المهارات الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي “CK Connect” التي تمكّن الموظفون من اكتساب مهارات ومعارف جديدة تتماشى مع احتياجاتهم الشخصية والعملية، في آن معاً. وتشمل تلك البرامج أيضاً “رؤية”، الذي يهدف إلى تطوير الكفاءات الكويتية وإعدادها لتولي المناصب العليا في بنك برقان والقطاع المصرفي ككل.

المصدر بيان صحفي الوسومالابتكار بنك برقان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الابتكار بنك برقان بنک برقان

إقرأ أيضاً:

أوشرم تعزز التحول الرقمي في قطاع التوظيف

أعلنت الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية "أوشرم" عن شراكتها الاستراتيجية مع منصة التوظيف العالمية إليفاتوس، لتعزيز التحول الرقمي في عمليات التوظيف وتطوير الموارد البشرية في سلطنة عمان.

وتعد "أوشرم" هي الجمعية المهنية التخصصية الأولى في سلطنة عُمان التي تهتم بتطوير مجال إدارة الموارد البشرية مع التركيز على إدارة وتنمية الكفاءات البشرية. ومن خلال شراكتها مع إليفاتوس، تسعى الجمعية إلى توفير حلول توظيف مبتكرة تسهم في تسريع عمليات التوظيف وتقليص مدتها بنسبة تصل إلى 90% عبر أتمتة وحوكمة كافة مراحل التوظيف، بدءًا من فلترة السير الذاتية في ثوانٍ فقط، وتقييم المتقدمين عبر خاصية الفيديو الافتراضي وصولاً إلى إنشاء صفحات وظيفية مخصصة تحمل العلامة التجارية للشركات في دقائق، وتأهيل الموظفين الجدد قبل بدء عملهم، وقالت يارا برقان، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة إليفاتوس: "إن التعاون مع الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية كشريك حصري في عُمان يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق التميز في التوظيف ونسعى لتزويد الشركات في عُمان عبر مختلف القطاعات بحلول متكاملة تهدف إلى تبسيط عمليات استقطاب المواهب لتلبية متطلبات الموارد البشرية وأتمتة كافة مراحل التوظيف بدءًا من إنشاء الطلبات حتى تأهيل الموظفين الجدد وإلحاقهم بالعمل.

من جانبه، قال فيصل السيابي، الرئيس التنفيذي للجمعية: في "أوشرم"، نركز على تبني أفضل الممارسات والتقنيات الموثوقة لتحسين إدارة الموارد البشرية ونسعى لتبسيط عمليات التوظيف وتعزيز جاهزية المؤسسات العمانية لمستقبل يتسم بالتحول الرقمي، بما يتماشى مع أهداف رؤية عُمان 2040.

مقالات مشابهة

  • أوشرم تعزز التحول الرقمي في قطاع التوظيف
  • ” معهد الإمارات المالي” يطلق الدفعة الـ8 من برنامج تطوير القادة
  • “المركزي الصيني” يضخ 186 مليار يوان في النظام المصرفي
  • بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية.. البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة” مالي”لتعزيز الثقافة المالية للأطفال
  • محمد بن راشد يطلق “جامعة دبي الوطنية” باستثمارات 4.5 مليار درهم
  • موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة
  • “دبي للسلع المتعددة”: الابتكار الرقمي في صناعة الماس يعزز مواجهة التحديات العالمية
  • “بريسايت” تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • البنك المركزي الصيني يضخ 91.5 مليار يوان في النظام المصرفي
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور”