موسكو - الوكالات

أعلن مصدر عسكري روسي العثور على صناديق ذخيرة غربية عليها كتابات بالعربية بين حطام قافلة عسكرية أوكرانية دمرتها القوات الروسية بالكامل في مقاطعة كورسك التي تعرضت لاعتداء أوكراني.

وقال الضابط لوكالة "نوفوستي": "تم العثور على صناديق فيها أحزمة رشاشات وخراطيش عيار 12.7 ملم طراز "الناتو" منقوش عليها علامة باللغة العربية في داخل السيارات المدرعة التي تم الاستيلاء عليها في موقع قافلة للقوات الأوكرانية التي دمرها الجيش الروسي في مقاطعة كورسك".

وأضاف: "ضمن رتل مدرع أوكراني محترق ومدمّر في المقاطعة، تم العثور على تلك الصناديق وذخيرة لرشاشات من طراز M2 Browning التي يستخدمها "الناتو" وعليها كتابات بالعربية، ما يشير إلى أن هذه الذخيرة كانت مخصصة في وقت سابق لاستخدامات الجيش الأمريكي وحلفاؤه في الشرق الأوسط".

وتم تسليم صور لهذه الصناديق التي تحتوي على الذخيرة إلى مراسل "نوفوستي"، حيث تم العثور على أكثر من 20 صندوقا داخل عربات الرتل الأوكراني المدمّر. وتشير الكتابات إلى أن تصنيعها تم في عام 2019.

وحتى يوم أمس أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 2860 عسكريا أوكرانيا وتدمير41 دبابة و276 مدرعة و4 منصات للدفاع الجوي و6 راجمات صواريخ بينها 3 "هيمارس" أمريكية في كورسك التي تعرضت لهجوم أوكراني.

وشنت القوات الأوكرانية في 6 أغسطس الجاري هجوما مباغتا على مقاطعة كورسك الحدودية جنوب غربي روسيا، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا وإصابة 121 آخرين بينهم 10 أطفال، فيما أجلت السلطات أكثر من 120 ألف شخص عن المناطق المعرضة للخطر بالمقاطعة.

وتواصل المروحيات الروسية تمشيط المنطقة، فيما توجه الطائرات الهجومية والمقاتلات ضربات مكثفة لقوات كييف في العمق المحاذي لمنطقة الاعتداء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: العثور على

إقرأ أيضاً:

عاجل - جيش الاحتلال يعلق على مجزرة المواصي: "استخدمنا ذخائر دقيقة"

علق جيش الاحتلال، على مجزرة المواصي في خان يونس، مؤكدًا أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات الخطوات لتقليل احتمال إصابة المدنيين في الهجوم على خان يونس، وفي الهجوم على خان يونس استخدموا ذخائر دقيقة ومراقبة جوية ومعلومات استخباراتية إضافية، وأن حركة حماس تستخدم البنية التحتية المدنية لتنفيذ عمليات ضد دولة إسرائيل والجيش.

بيان عاجل من حركة حماس بشأن مجزرة المواصي في خان يونس

قالت حركة حماس، إن مجزرة مروعة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في مواصي خان يونس باستهدافه خيام النازحين بالصواريخ، مؤكدة أن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بخان يونس أدت إلى ارتقاء عشرات الشهداء المدنيين أغلبهم نساء وأطفال، وادعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذب مفضوح.

وأوضحت حركة حماس، في بيان لها، أن المقاومة أكدت مرارا نفيها وجود أي من عناصرها بين التجمعات المدنية أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية.

مجزرة المواصي في خان يونس

ونفذت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم، هجوما على خيام في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس، قال الجيش الإسرائيلي إنها تضم مركز قيادة متنكر لحماس.

وقال الدفاع المدني في غزة، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان، مؤكدًا أن 40 شهيدا على الأقل وعشرات الجرحى سقطوا في القصف الإسرائيلي على مواصي خان يونس.

وذكر الدفاع المدني أن طائرات إسرائيلية أغارت بشكل مفاجئ على خيام النازحين بجوار مسجد عثمان بن عفان خلف المستشفى البريطاني جنوب غرب مدينة خان يونس

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأنباء الأولية تتحدث عن القضاء على 15 عنصرا من حماس واحتمالية وجود مسؤولين كبار ضمنهم.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • وحدات أوكرانية تطلق النار على بعضها البعض وتفسح المجال لقوات روسية بالتقدم في كورسك
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • عاجل - جيش الاحتلال يعلق على مجزرة المواصي: "استخدمنا ذخائر دقيقة"
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك