قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إنه عقد مباحثات منفردة وموسعة مع نظيره الفرنسي بمشاركة وفدي البلدين، إذ جرى تناول العلاقات الثنائية بين البلدين والاتفاق حول تطوير العلاقات الثنائية بما يعود بالنفع على البلدين، وتطوير التعاون على كل المستويات.

أضاف «عبد العاطي» خلال حديثه بمؤتمر صحفي في القاهرة مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورني، أن الشركات الفرنسية لها دور مهم في العديد من القطاعات سواء النقل أو التصنيع أو اللوجستيات، موضحا أن فرنسا هي المستثمر الأول في مصر باستثناء قطاع المحروقات، وجرى التحدث عن مزيد من الاستثمارات الفرنسية في الاقتصاد المصري والاستفادة من الفرص الواعدة التي تقدمها مصر للاستثمار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية الفرنسي وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيريه التونسي والموريتاني العلاقات الثنائية

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الثلاثاء، بوزير الخارجية التونسي محمد النفطي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والموريتانيين في الخارج الدكتور محمد سالم ولد مرزوك، كل على حدة، وذلك على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ162 بمقر الجامعة في القاهرة.

 

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أنه تم، خلال اللقائين، بحث سبل تعزيز العلاقات بين السعودية وكل من تونس وموريتانيا في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وزير الإسكان يتابع مع الشركة السعودية المصرية للتعمير معدلات تسويق مشروعات المجتمعات العمرانية لعشاق التراث الوطني .. ليلة مع الأوركسترا السعودية في لندن (الموعد وأسعار التذاكر) السعودية تدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس في غزة

أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لاستهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزّل.

 

وجددت المملكة بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية، رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

 

وأكدت المملكة المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري ويعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • وزير الخارجية السوري يبحث مع نظرائه في تونس والأردن ولبنان العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • بوريطة يتدارس مع وزير الخارجية المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب ومصر
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيريه التونسي والموريتاني العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردني العلاقات بين البلدين والتنسيق حيال التطورات الإقليمية
  • ‏وزير الخارجية يتباحث مع نظيره الدنماركي بشأن العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الإماراتي