بوابة الوفد:
2024-09-11@17:30:42 GMT

فحص 703 سيدة في قافلة وزارة الصحة بالفيوم

تاريخ النشر: 17th, August 2024 GMT

أنهت القافلة الطبية"صحة وطن" أعمالها بمحافظة الفيوم، والتي استمرت خمسة أيام  أمام وداخل جمعية الشبان المسلمين، بإشراف الدكتور محمد رمضان منسق عام المبادرات بالفيوم.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبتوجيهات الدكتور محمد حسانى مساعد الوزير لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، وبالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهليه والاتحاد النوعي للبحوث الطبيه والاتحاد الاقليمي للجمعيات والمؤسسات الاهليه في محافظه الفيوم.

 وقدمت القافله خدمات الفحص الأولي للثدي التوعية بسرطان الثدي ونظام الحياة الصحي وتم تحويل الحالات الايجابيه مباشره للعياده المتنقله في نفس المكان لعمل" السونار" و"الماموجرام " لاستكمال التشخيص.

قدمت القافلة خدمات مبادرات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنه والاعتلال الكلوي والكشف المبكر عن الأورام، وتم فحص 703 سيده وتم عمل فحص متقدم لـ  131 سيده ما بين" ماموجرام" و"سونار"  للثدي وسحب 7 عينات لاورام الثدي.

تفقد اعمال القافلة

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور محمد حسانى -مساعد الوزير لشئون مشروعات و مبادرات الصحة العامة قد تفقد القافلة خلال زيارته لمحافظة الفيوم  واثنى مساعد الوزير لشئون المبادرات على تنظيم القافله ودور الجمعيات الاهليه ومديريه الصحه بالفيوم في تقديم خدمات مبادرات الصحه العامه  وامر بمكافاه استثنائيه من الوزارة لفريق اداره البندر الذي قام بالفحص الاولي داخل الجمعيه ,  ومكافاه استثنائيه من الوزارة لطبيبات الاشعه من مستشفى الفيوم العام واللاتي قمن بالعمل داخل العياده المتنقله و التى وفرتها وزارة الصحة والسكان امام مقر جمعية الشبان المسلمين لمدة خمس ايام.  كما اثنى مساعد الوزير خلال زيارته على نجاح المبادرات الرئاسيه بمحافظه الفيوم وتميز المحافظه في تقديم خدمات مبادرات 100 مليون صحه وقام بتوجيه الشكر والتقدير لمديرية الصحة بالفيوم و لمنسق  عام المبادرات بمحافظه الفيوم الدكتور محمد رمضان وفريق العمل بالمبادرات بالمحافظة.

00000000 00000 0000 000 00 0

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القافلة الطبية صحة وطن محافظة الفيوم سرطان الثدي السونار مساعد الوزیر الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية

في إطار جهوده المستمرة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتعزيز جودة الحياة للمواطنين، أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي سلسلة من المبادرات الرائدة التي تستهدف تحسين الظروف المعيشية وتعزيز التنمية المجتمعية في مصر.

تأتي هذه المبادرات في إطار رؤية شاملة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتمثل خطوات ملموسة في تحقيق الأهداف الوطنية.

توفير 30 مركب صيد 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للتحالف الوطني، أنه من بين أبرز هذه المبادرات، مبادرة «كتف في كتف»، التي تسعى إلى توحيد جهود منظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، مما يتيح تنسيقاً فعالاً ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية.

في ذات السياق، أطلقت مبادرة «مراكب الرزق» التي أسفرت عن توفير 30 مركب صيد حديثة، مما يساهم في تحسين سبل العيش للصيادين المحليين.

كما تشمل المبادرات الأخرى، «إعادة إعمار المنازل»، التي تتضمن إنشاء دار لتحفيظ القرآن الكريم وتقديم الأجهزة الكهربائية للفتيات المقبلات على الزواج.

بينما تسعى مبادرة «فرح قلبي»، إلى توزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مغاغة، أبو قرقاص، وبني مزار في محافظة المنيا.

دعم مالي وغذائي 

في مجال الدعم المالي، جاءت مبادرة «المولد النبوي الشريف»، لتقدم 600 جنيه إضافية على الرواتب الشهرية لـ 110 آلاف أسرة، بالإضافة إلى توزيع 1300 طن لحوم على مليون أسرة.

كما تم إطلاق مبادرة «ازرع» التي تهدف إلى تنمية صغار المزارعين وتوسيع الرقعة الزراعية، حيث تمكنت من تمكين 100 ألف مزارع لزراعة نحو 150 ألف فدان في المرحلة التجريبية الأولى.

كذلك، قدمت قوافل «ستر وعافية»، خدمات متنوعة تشمل القوافل الطبية، حملات توزيع المواد الغذائية واللحوم، وأيضًا معارض الملابس بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى مساعدة الغارمات وتوفير المياه لـ 50 أسرة.

تعزيز الأثر الاجتماعي 

من جهة أخرى، أطلقت المبادرة الشاملة «إيد واحدة» في 27 يوليو، التي تهدف إلى خدمة مليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا.

كما أطلق التحالف مؤخراً مبادرة «أحسن صاحب» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة.

تهدف هذه المبادرة إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتعزيز الوعي حول أهمية هذا الدمج، من خلال توفير التدريب والتأهيل لـ 10,000 متطوع.

تجسد هذه المبادرات التزام التحالف الوطني بتعزيز الأثر الاجتماعي والاقتصادي على المستوى الوطني، وتعكس تنسيق الجهود بين مختلف الجهات لتحقيق التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بميت غمر
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • دورة تدريبية للكشف عن متبقيات المبيدات فى عينات المياه والأغذية بالفيوم
  • 220 مليوناً من «المبادرات العالمية» لمؤسسة «مجدي يعقوب»
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • الصحة توضّح حقيقة توقف خدمات غسيل الكلى!
  • «تنمية أبوظبي»: بدء التسجيل في مبادرات «نمو»
  • وحدة منية سمنود تستقبل سيارة الماموجرام للكشف المبكر عن أورام الثدى
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف