وصل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم السبت، إلى مقر ديوان عام محافظة الشرقية، لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ بالمحافظة واستعراض الآليات والحلول التي ستنفذها الإدارات التعليمية المختلفة بالمديرية لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية وسد العجز في المعلمين وجذب الطلاب للمدارس.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائب المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب السكرتير العام للمحافظة، ومحمد كجك السكرتير العام المساعد، وقيادات الوزارة، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وعلى عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية.

وفى مستهل اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصه على تعزيز كافة سبل التعاون مع المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية وتنفيذ الخطط التي وضعتها الوزارة لتحسين جودة التعليم، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين، بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب.

ومن جهته، رحب المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقيادات التعليم، مؤكدًا التزام المحافظة بدعم كافة الجهود الرامية إلى الارتقاء بالعملية التعليمية، وتنفيذ الخطط التعليمية بكفاءة وفعالية لتحقيق بيئة تعليمية مناسبة.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية، وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، لمناقشة الإجراءات التنفيذية لخطة الوزارة في مواجهة التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية، استعدادًا للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المباني المدرسية بالمحافظة.

اقرأ أيضاًتوجيهات هامة من وزير العمل لدعم تنفيذ المحطة النووية بالضبعة

وزير الخارجية: نواصل جهودنا مع فرنسا لوقف التصعيد في الشرق الأوسط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

جنوب سيناء تعلن المنح المجانية الجامعية للعام الدراسي 2024 - 2025

أعلنت محافظة جنوب سيناء، عن عددا من أسماء الطلاب المرشحين للحصول على المنح الجامعية للعام الدراسي 2024- 2025، والبالغ عددهم 81 منحة كدفعة أولى في كليات «هندسة، ألسن، علاج طبيعي، صيدلة، تجارة دولية، إعلام، إقتصاد وعلوم سياسية، حقوق، طب بشري، طب أسنان، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، إدارة أعمال، تكنولوجيا علوم صحية، ذكاء إصطناعي، فنون وعمارة، الفنون والتصميم، كلية تمريض، لغات وترجمة».


أكدت المحافظة في بيان لها، أنه لابد أن يجتاز الطالب الاختبارات الخاصة بالقبول بالكلية المرشح لها، حتى يتسنى استكمال إجراءات القبول بالجامعة.

واعتمدت الترشيحات على المعايير والاشتراطات الواردة بتعليمات واشتراطات التقدم للمنح، والتي أعلنتها المحافظة منذ أكثر من شهرين، وذلك حسب ترتيب المجموع من الأعلى للأقل داخل كل فئة، أو شريحة من الفئات المتقدمة للمنح.


كان قد وقع الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، امس عددًا من خطابات الترشيحات للعديد من الجامعات الخاصة، وذلك لطلاب المحافظة المتفوقين علميًا ورياضيًا على مستوى الجمهورية بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، وكذلك المتميزين من ذوي الهمم ومن باقي الفئات، وذلك لترشيحهم للحصول على المنح الدراسية الكلية المجانية، أو الجزئية طبقًا للأعداد المتاحة من المنح، وحسب الجامعات التي قدمت منح دراسية لأبناء جنوب سيناء.

وأشار إلى أنه جرى توفير 210 منحة دراسية مختلفة لأبناء المحافظة، بواقع 79 منحة مجانية كاملة، و131 منحة جزئية بنسب خصم تتراوح من 10 وحتى 50% من المصروفات.

ووجه بضرورة إبلاغ الطلاب وأولياء الأمور الذين جرى ترشيحهم للحصول على تلك المنح وذلك بعد المراجعة النهائية لكشوف الترشيحات وإرفاقها مع الخطابات التي قام بتوقيعها للجامعات التي نجح في الحصول على منح دراسية بها.

وأوضح أنه يقوم بعدة محاولات مع جامعة بدر، وجامعة فاروس بالإسكندرية وبعض الجامعات الأخرى للحصول على مزيد من المنح لصالح الطلاب.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • “المقريف” يناقش الاستعدادات للعام الدراسي 2024- 2025
  • جنوب سيناء تعلن المنح المجانية الجامعية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • تفاصيل اجتماع مجلس عمداء جامعة المنصورة لمناقشة الاستعدادات للعام 2024-2025
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • التربية تُعلن جدول الحصص الدراسية في عموم العراق للعام الدراسي 2024-2025