قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن هناك إجراءات قانونية ستتخذ ضد من أطلق شائعات إلغاء صفة مهندس زراعي الممنوح لجريجي كليات الزراعة والعاملين في القطاع، مطالبا جهات الدولة المعنية بالتحرك ضد مروجي هذه الشائعات التي تستهدف إثارة الرأي العام.

وأكد في تصريحات لـ«الوطن» عدم صدور أي قرار من أي جهة رسمية بإلغاء صفة مهندس زراعي الممنوح لجريجي كليات الزراعة والعاملين في القطاع، موضحًا أنها لا تعدو كونها شائعات مغرضة تستهدف إثارة الرأي العام من جهات معروف بالعداء للدولة المصرية.

صفة المهندس الزراعي يحميها القانون والدستور ولم تُلغى مطلقًا

أضاف لـ«الوطن» أن صفة المهندس الزراعي يحميها القانون والدستور ولم تُلغى مطلقًا، وهي تقدير من الدولة والمُشرع القانوني لدور المهندس الزراعي وعمله في خدمة التنمية في قطاع يسهم بما يزيد على 15% من الناتج المحلي الإجمالي، وبنحو 25% من إجمالي القوى العاملة، وبحوالي 18% من حصيلة الصادرات السلعية الكلية.

الدولة المصرية تُقدر المهندسين الزراعيين وعمله

أكد أن الدولة المصرية تُقدر المهندسين الزراعيين وعمله، وإسهاماته في المشروعات القومية من خلال مشروع مستقبل مصر الزراعي ومشروع المليون فدان، ومشروع الصوب الزراعية ومشروعات الانتاج الحيواني والداجني والسمكي التي تؤمن الغذاء للمصريين.

وأشاد نقيب الزراعيين بالقرارات التي أتخذها علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بإعادة الهيكلة والدفع بكوادر شابه من المهندسين الزراعيين في كافة القطاعات ومديريات الزراعة ليتبوؤا مكانتهم في الصف الاول والثاني داخل وزارة الزراعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب الزراعيين المهندسين الزراعيين المهندس الزراعي

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين تدعو لتنمية ودعم وتطوير الصناعات النسيجية للاستفادة منها

عقدت شعبة هندسة الغزل والنسيج بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة الدكتور حماد عبدالله حماد، ندوة نقاشية عن دور الدولة في تأهيل وتنمية ودعم وتطوير الصناعات النسيجية، شارك فيها مسئولون من مركز تحديث الصناعة، والمركز القومي للبحوث، والشركة القابضة للغزل والنسيج، وهيئة الاستثمار، وعدد من أساتذة كليات الفنون التطبيقي.

مشاكل صناعة الغزل والنسيج 

في كلمته الافتتاحية، قال حماد عبدالله، رئيس شعبة هندسة الغزل والنسيج إن شعبة الغزل والنسيج منذ عام 2016 عقدت عدة ندوات لرصد وتحليل جميع المشاكل والعقبات التي تواجه صناعة النسيج في مصر، وكيفية التغلب عليها وحلها، لافتًا أن تلك الندوات شارك فيها خبراء الصناعة.

وأشار إلى أن هذه الندوات خرجت بعدد من التوصيات، قدمتها الشعبة عام 2016 لمجلس الوزراء، ولوزراء الزراعة والاستثمار والصناعة وقطاع الأعمال، مؤكدًا أن من بين هذه التوصيات ضرورة تأهيل وتنمية ودعم وتطوير الصناعات النسيجية.

وقال رئيس شعبة هندسة الغزل والنسيج، إنَّه سيتم عرض تلك التوصيات على نائب رئيس الوزراء للصناعة، المهندس كامل الوزير وزير النقل والصناعة، والتي تعد روشتة علاج وإنقاذ تقدمها الشعبة لإنقاذ هذه الصناعة المهمة، مبينًا أن هناك منافسات غير شريفة في مجال الغزل والنسيج، وممارسات احتكارية في سوق الغزل والنسيج المصري، وأنه لا بد من التصدي وحماية الصناعة المصرية.

 تطوير الصناعات النسيجية

وعبّر  عن سعادته بأن يكون هناك مسئول حكومي يبدي استعداده وتعاونه ليتولى ملف تطوير الصناعات النسيجية والنهوض بها من كبوتها.

من جانبه، قال المهندس سمير أبو الفتوح، وكيل اللجنة إنَّ مثل هذه الندوات والتي تشهد تجمعات علمية وهندسية على مستوى عالٍ من الخبرات الكبيرة والمتراكمة يستفيد منها جموع المهندسين لما تتخلله من طرح أفكار وتبادل آراء.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالإسكندرية: ندعم تطبيق أحدث التقنيات في الطباعة والتعبئة
  • نقابة المهندسين تدعو لتنمية ودعم وتطوير الصناعات النسيجية للاستفادة منها
  • محافظ القاهرة: إجراءات قانونية رادعة لمنع إلقاء المخلفات على الطرق والمحاور
  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم الطلاب المتفوقين بالشهادة الابتدائية والإعدادية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفلت بالطلاب المتفوقين في الشهادة الابتدائية والإعدادية
  • محافظ أسيوط يسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية للمتميزين إنتاجيًا
  • محافظ أسيوط يتفقد معرضاً للمنتجات الزراعية ويسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية
  • كاتب صحفي: الاهتمام بالزراعة يحقق الأمن الغذائي للدولة المصرية 
  • استثمارات ضخمة وخدمات متكاملة.. الدولة المصرية تستثمر في الفلاح