بغداد اليوم -  بغداد

أكد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم السبت (17 آب 2024)، أن الإعدادية الرياضية سيتم افتتاحها في العام الدراسي  2024/ 2025 بعد تثبيت مناهجها.

وقال المكتب الإعلامي للوزير في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الجبوري ثبت عناوين مخرجات الإعدادية الرياضية التابعة الى التعليم المهني بعد المصادقة على المناهج الدراسية الموضوعة من قبل اللجان العلمية لطلبة الفرع الرياضي".


 وأوضح أن "وزارة التربية افتتحت هذا الفرع الحيوي بواقع إعدادية رياضية في كل محافظة مع الامتيازات الضامنة لحقوق الخريجين مستقبلا من خلال التنسيق مع وزارة التعليم العالي لقبولهم في كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية إضافة الى رفد النوادي الرياضية واللجنة الأولمبية بخريجي الإعدادية التخصصية التي سترى نور الافتتاح لأول مرة على مستوى العراق مع بداية العام الدراسي الجديد".
 ومن الجدير بالذكر ان وزارة التربية هيأت المستلزمات الضرورية لإنجاح هذه البادرة بدءاً من الساحات والقاعات الرياضية والكتب حتى الملاكات التدريسية.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024

كشفت نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الأول و الثاني، ارتفاع عدد النجاحين مقارنة بالعام النصاب بنسبة تزيد على 5%، وهو ما يوضح المؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024 سترتقع عن العام الماضي بنسبة تتراوح من 4 درجات وحتى 8 درجات للشعبتين العلمي والأدبي خصوصًا في ظل ارتفاع أعداد الطلاب الناجحين في اختبارات القدرات 2024 عن العام الماضي.

مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة

وتوضح مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024، أنّ من المتوقع أن يقف الحد الأدنى لتنسيق الكلية عند 213 درجة بنسبة 52% للشعبة الأدبية كحد أدنى.

رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة

وفي السياق ذاته، يواصل مكتب التنسيق الرئيسي استقبال رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات وفقا للضوابط و القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الطلاب المسجلين لرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بلغ حتى الآن أكثر من 15 ألف طالب وطالبة بمختلف الشعب الدراسية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية الرياضية في المرحلة الثالثة 2024
  • وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على المصروفات الدراسية 2024 - 2025
  • التربية تُعلن جدول الحصص الدراسية في عموم العراق للعام الدراسي 2024-2025
  • وزارة التربية تفتح المنصة الرقمية للتعاقد
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025