أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، أهمية توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن نتائج البعثة المصرية الأولمبية المشاركة في أولمبياد باريس والتي انتهت قبل أيام.

وأشارت النائبة في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن توجيهات الرئيس جاءت بناء على تطلعات الشارع المصري بأهمية أن تحقق البعثة نتائج أكبر من الميداليات الثلاثة التي حصل عليها أبطال مصر.

وأوضحت أمل سلامة، أن الآمال كانت معقودة على أن تحقق البعثة نتائج أفضل في كافة الألعاب سواء الجماعية أو الفردية، لاسيما وأن الدولة المصرية شهدت الفترة الأخيرة جهودا كبيرة في دعم الرياضة على كافة المستويات.

وقالت عضو مجلس النواب: تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأنه سيتم بحث أوجه القصور، لتلافيها في المرات المقبلة، وكذلك إعداد تقرير شامل من عدة جهات، وعلى رأسها هيئة الرقابة الإدارية، لمحاسبة المقصرين خطوة في منتهى الأهمية ورسالة طمأنة لكل المصريين.

ولفتت النائبة أمل سلامة، إلى أهمية الإسراع في إعلان نتائج أعمال هذه الجهات للرأي العام، وكذلك الاستفادة من تجربة أولمبياد باريس 2024، في البطولات المقبلة من أجل تحقيق مزيد من الانتصارات لمصر.

وشددت النائبة أيضا على ضرورة التركيز في ملف إعداد البطل الأولمبي، والتوسع في دعم الرياضة واكتشاف الموهوبين والمميزين رياضيا في كافة المحافظات.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

برلمانية: زيارة الرئيس الألماني للقاهرة تدعم الاستثمارات وتعزز دور مصر

قالت النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان الدولي، إن العلاقات المصرية الألمانية ممتدة عبر التاريخ، وتشهد تعاونًا وثيقًا في المجالات المختلفة السياسة والاقتصاد والاجتماعية، وعلى رأسها مجال التعليم، وقطاعات النقل والتصنيع والطاقة، بما يُسهم في زيادة الاستثمارات الألمانية في مصر ودفع التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

زيارة الرئيس الألماني للقاهرة تدعم الاستثمارات

وأوضحت عايدة نصيف في بيان لها اليوم، إن الزيارة الحالية للرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير إلى مصر تمثل لحظة محورية في العلاقات بين البلدين بعد انقطاع دام 25 عامًا، منذ آخر زيارة لرئيس ألماني إلى القاهرة، موضحة أن هذه الزيارة تأتي لتؤكد عمق الشراكة التي تربط مصر وألمانيا، سواء في الجانب الاقتصادي أو السياسي.

ألمانيا شريك في مشاريع الطاقة والبنية التحتية في مصر

وأشارت أمين سر خارجية الشيوخ إلى أنه من منظور العلاقات الثنائية، فالزيارة تعزز التعاون المتبادل في مجالات حيوية مثل الاقتصاد، وهي مجالات تعتبر جاهزة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، هذا بالإضافة إلى أن وجود وفد اقتصادي مع الرئيس الألماني يعكس رغبة البلدين في توسيع التعاون الاقتصادي، وهو أمر مهم لكلا الطرفين، خاصة أن ألمانيا شريك في مشاريع الطاقة والبنية التحتية في مصر.

وعلى الصعيد السياسي، أوضحت عايدة نصيف، أن الزيارة تكتسب بعدًا مهمًا في ضوء التوترات المٌستمرة في الشرق الأوسط، حيث تمثل دعم للجهود المصرية في الوساطة بين الأطراف المتصارعة في غزة، هذا الجانب يعكس احترام ألمانيا للدور الإقليمي لمصر وإدراكها لأهمية استقرار المنطقة، مشددة على أن الزيارة تعد خطوة إيجابية لتعزيز العلاقات المصرية الألمانية وتوطيد التعاون في مختلف المجالات، مما يساعد على دعم التنمية والاستقرار في مصر والمنطقة، وتوسيع آفاق الشراكة على المستوى الأوروبي والدولي

مقالات مشابهة

  • النائبة هناء أنيس: تشكيل المجموعة الوزارية خطوة استراتجيية لدعم الاقتصاد
  • برلمانية: زيارة الرئيس الألماني للقاهرة تدعم الاستثمارات وتعزز دور مصر
  • حزب الحركة الوطنية: حزمة التسهيلات الضريبية خطوة مهمة نحو دعم الاقتصاد الوطني
  • رئيس الوزراء يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم في أولمبياد باريس 2024
  • إيقاف توم كريج بعد اعتقاله في أولمبياد باريس بتهمة شراء الكوكايين
  • برلماني: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • عضو بـ«النواب»: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة