الشارقة في 9 أغسطس /وام/ نظمت "أطفال الشارقة"، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، سلسلة من الورش المتنوعة استهدفت الفئة العمرية من 6-12 سنة في مخيمها الصيفي للأطفال، الذي تستمر فعالياته حتى 17 أغسطس الجاري.

وتضمنت فعاليات المخيم، ورش الفنون التشكيلية، التي تمكن الأطفال من صنع أعمال فنية مميزة من خلال استخدام الوسائط المتعددة ودمج الألوان وتركيب الأشكال، ومنها ورشة "مكس ميديا"، وورشة التصوير الفوتوغرافي، وورشة "فن الأورجامي" التي تدربوا فيها على مهارة فن طي الورق وتحويله إلى أشكال فنية مبتكرة.

وتعرف الأطفال في ورشة " المدينة الذكية" على آلية إنشاء المنزل الذكي المستدام باستخدام تقنية إنترنت الأشياء، بينما استكشفوا عالم العلوم من خلال ورشة "ركن الاستكشاف"، إلى جانب تصميم وبناء الروبوتات وبرمجتها وتعلم مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي في ورشة "صديقي الروبوت".

وفي مجال الآداب واللغات، قضى الأطفال لحظات ممتعة في ورشة "رحلة كتاب"، من خلال قراءة مجموعة من القصص وتحويلها إلى أعمال فنية مميزة؛ أما في ورشة "عجلة الحكايات" فاستخدموا خيالهم لكتابة قصة تفاعلية ممتعة بطريقة الدولاب.

وتضمنت الفعاليات في مجال المهارات الحياتية، ورشة توعوية للأطفال بعنوان "سلامتك" نفذتها جمعية أصدقاء مرضى الكلى بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وتعرف الأطفال خلالها على كيفية المحافظة على كلى سليمة وعلى مخاطر أمراض الكلى وطرق الوقاية منها.

واكتسب الأطفال عبر ورشة "حرفتي" مجموعة من "المهارات اليدوية" كالحرف اليدوية والخياطة والنجارة؛ كما تعرفوا على إعادة تدوير الخامات لإنتاج أعمال فنية صديقة للبيئة؛ وفي "عالم الاستدامة" قاموا بصنع ألواح شمسية للاستفادة منها والحفاظ على موارد البيئة.

وفي مجال المسرح وفنون العرض تعرف الأطفال على فن صناعة العرائس وخيال الظل والراوي بهدف تنمية الخيال لديهم، كما استمتعوا بقراءة النصوص المسرحية وتجسيد شخصياتها على خشبة المسرح في ورشة "القراءة المسرحية".

وخاض الأطفال خلال فعاليات المخيم مجموعة من التحديات والأنشطة الرياضية والبدنية الممتعة وكذلك تحديات مائية لاكتساب المهارات الأساسية في السباحة.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی ورشة

إقرأ أيضاً:

4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة

 

توّج معرض التخصصات الجامعي، الذي نظمته مكتبات الشارقة العامة في مقر هيئة الشارقة للكتاب، دورته السادسة باستقطاب أكثر من 4530 زائراً من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والأكاديميين، الذين عبروا عن استفادتهم الكبيرة من البرامج والورش التدريبية التي قدمت خلال المعرض، وأكدوا أنه مثَّل فرصة مثالية للتعرف على التخصصات الجامعية المتاحة في دولة الإمارات، حيث عزز المعرض ارتباط الطلبة بسوق العمل، وربطهم مع 20 مؤسسة تعليمية من أهم جامعات الدولة، وزوّدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في مسيرتهم المهنية بعد التخرج.

مهارات مهنية وقصص نجاح ملهمة
وشهد اليوم الختامي من المعرض تنظيم برنامج “المهارات الشخصية والمهنية للمكفوفين”، الذي استهدف تزويد المكفوفين بالمهارات اللازمة لتمكينهم من الانخراط في الحياة العملية. كما استضاف المعرض برنامج “نجاح ذوي الإعاقة في الأنشطة الجامعية والمجتمعية” الذي شهد عرض مجموعة من القصص والخبرات الملهمة. أما برنامج “المهارات المعرفية”، فركز على تطوير القدرات العقلية والمعرفية للطلاب. في حين قدم برنامج “فن التحدث أمام الجمهور” للطلاب مجموعة من المهارات الأساسية للتحدث بثقة أمام الجمهور.


مقالات مشابهة

  • أعمال كوكب الشرق في معهد الموسيقى العربية
  • 4530 زائراً لمعرض التخصصات الجامعي
  • «موارد» رأس الخيمة تنظم «اليوم المفتوح للتوظيف»
  • عبدالعاطي: التضامن تغلق دور رعاية أطفال لوجود مخالفات فنية وإدارية
  • دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة تنظم “اليوم المفتوح للتوظيف”
  • علاء عبدالعاطي: التضامن تغلق دور رعاية أطفال لوجود مخالفات فنية وإدارية
  • 4530 زائراً لفعاليات وبرامج “معرض التخصصات الجامعي” في دورته السادسة
  • «11» مليون دولار دعم لصالح أطفال السكري بالسودان
  • مسابقات وورش فنية متنوعة لذوي الهمم ضمن أنشطة ثقافة الفيوم 
  • "الثقافة" تقدم أنشطة متنوعة للطلاب بالقليوبية مع انطلاق العام الدراسي