قالت الحكومة اليمنية إن الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف موقعًا عسكريا للواء الثالث دعم وإسناد بمديرية مودية محافظة أبين، وخلف عددا من الشهداء والجرحى، يكشف مجدداً إلى التخادم الواضح بين الحوثيين الحوثي والتنظيمات الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.

 

وذكرت الحكومة -في بيان- أن الهجوم "لن ينال من عزيمة اليمنيين في معركتهم لاستكمال استعادة الدولة، وهزيمة التنظيمات الاجرامية، وعلى رأسها تنظيمي القاعدة وداعش المتخادمين مع مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من النظام الإيراني" وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وأكد البيان على "أهمية اليقظة العالية ورفع الجاهزية الأمنية وتعزيز جهود مواجهة قوى الإرهاب والظلام، وتكامل عمل الأجهزة الأمنية والاستخباراتية مع الرفض الاجتماعي والشعبي للحركات الإرهابية بطريقة تصب في مسار تجفيف منابع الإرهاب والقضاء على عناصره الضالة".

 

وشدد على أن هذا الهجوم الإرهابي هو تذكير بأهمية مضاعفة الجهود لمكافحة التنظيمات الإرهابية بالتعاون مع شركاء اليمن في مكافحة الإرهاب، وعدم التهاون في مواجهة هذه الأعمال، باعتبار الارهاب ظاهرة عالمية تستدعي تظافر كافة الجهود لاستئصالها والقضاء عليها.. داعيا المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية التي يتجاوز خطرها اليمن ليمتد إلى المنطقة والعالم.

 

وأفاد أن استئصال شأفة الإرهاب يستوجب دعم الحكومة اليمنية ومؤسساتها للقيام بواجباتها وتقوية قدراتها للتعاطي مع التهديدات التي تمس الأمن والاستقرار على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

 

وصباح الجمعة ووقع الهجوم الإرهابي ـ الذي تبناه تنظيم القاعدة ـ عندما اقتحم انتحاري يقود سيارة مفخخة، الحواجز الأمنية في مقر اللواء الثالث دعم وإسناد بمنطقة "الفُريّض" بمديرية مودية في محافظة أبين، مما أدى إلى مقتل 16 جندياً، وإصابة 18 آخرين على الأقل.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحكومة الحوثي الارهاب أبين الهجوم الإرهابی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة

شمسان بوست / صدام الزيدي:

تحدث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك على ان اليمن تواجه خطرًا اضافيًا محدقًا بمستقبل البلاد، مع ما تشهده اليمن من انقلاب حوثي دخل عامه العاشر.

وقال بن مبارك ان تدهور أنشطة محو الأمية جعل اليمن تتنبأ بمستقبل خطير على البلاد.



واوضح بن مبارك ان مع تدهور أنشطة محو الأمية في اليمن، باتت الأمية الناشئة خطرا إضافيا محدقا بمستقبل البلاد مع تزايدها بين الأطفال والشباب بسبب الانقلاب الحوثي”.

وأكد بن مبارك في اليوم العالمي لمحو الأمية، ان هذه القضية ستظل عنصر جوهري في أهداف الحكومة، فالأمية والجهل يخلقان بيئة للتطرّف، والأمراض الاجتماعية، والجرائم وغيرها من آفات المجتمع، التي تعمل الجماعة على تغذيتها”.

مقالات مشابهة

  • صراع ال الحوثي وال مهدي على أموال الأوقاف يكشف المستور
  • 11 سبتمبر ... مقتل شخص إسرائيلي فقط..!
  • ‏لجنة التحقيقات الروسية تصف الهجوم الأوكراني على كييف بـ "العمل الإرهابي
  • واشنطن تعلن توقف المفاوضات بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي
  • رئيس لجنة مخيم الاعتصام السلمي في زنجبار يشكر القيادات الأمنية لتأمين مليونية عشال الثالثة في أبين
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • في عيدهم الـ 72.. أبو صدام يكشف عن أهم مطالب الفلاحين من الحكومة
  • ”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قسادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية
  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • اللواء الغبارى يكشف تفاصيل مثيرة عن رفض مصر التفريط فى سيناء