قالت مارينا المصري، موفدة قناة «القاهرة الإخبارية» من مدينة العلمين الجديدة، إن مهرجان العلمين له دور رائد ومميز في كل ما يخص تعلم الأطفال، موضحة أن مهرجان «نبتة» للأطفال يشمل فعاليات وأنشطة مختلفة، منها اختيار شخصية «كيكو» التي ترمز لصديق الفلاح المصري الطائر «أبو قردان»، وكارتون «العائلة» الذي يناقش عددا من التفاصيل الخاصة بالمجتمع المصري.

وأضافت موفدة «القاهرة الإخبارية»، أن ورشة الحكاية التي قدمها مهرجان «نبتة» تهدف إلى تعليم الأطفال كيفية التعبير عن الذات والثقة بالنفس، وكيفية كتابة الحكاية ومهارات الحكي.

مهرجان «نبتة» يركز على صناعة المحتوى بمشاركة الأطفال

وأوضحت «المصري»، أن الشركة المتحدة اهتمت بالشراكة مع كل الوزارات والهيئات المصرية المختصة لإعادة الريادة المصرية لصناعة محتوى الأطفال، وهو ما يركز عليه مهرجان نبتة، فضلا عن الجانب الترفيهي الذي يقدمه المهرجان للأطفال.

وأشارت «المصري» إلى أن اليوم السبت سيكون العرض الأخير من مسرحية «التليفزيون» من بطولة الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم، والتي استمر عرضها على مدار ثلاث أيام متتالية، مؤكدة أن حفل الفنان حمزة نمرة والفنانة سعاد ماسي وفرقة مسار إجباري الموسيقية بالأمس لاقى إقبالا وتفاعًلا كبيرا من الجماهير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان نبتة العلمين مدينة العلمين مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام: «رفعت عيني للسما» من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، الذي سيشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و«الفستان الأبيض» العمل الروائي الطويل الأول من إخراج جيلان عوف، وسينافس على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

معلومات عن فيلم «رفعت عيني للسما»

يذكر أن فيلم «رفعت عيني للسما» كان مشاركًا في سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام (منطلق الجونة السينمائي سابقًا) في دورة المهرجان السادسة، حيث تلقى دعمًا في فئة الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وشهد الفيلم عرضه الأول في مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، إذ حصل على جائزة العين الذهبية، وبذلك أصبح أول فيلم مصري يحصد تلك الجائزة. يتابع الفيلم مجموعة من الفتيات في قرية صغيرة في صعيد مصر، قُمن بتكوين فرقة مسرحية تجوب الشوارع في تحدٍ لتقاليد المجتمع المحافظ.

تقول ندى رياض مخرجة الفيلم: «بعد العرض العالمي الأول بمهرجان كان، وفى وسط رحلة مستمرة لعرض الفيلم في المهرجانات الدولية المختلفة، لا تسعنا السعادة والفخر بأن يكون العرض الأول لفيلمنا في مصر والمنطقة في مهرجان الجونة السينمائي، ذلك المهرجان الذي احتضن العمل منذ كان مشروعًا في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن أنشطة سينى جونة في العام الماضي».

وأضاف أيمن الأمير، مخرج الفيلم: «نتطلع بكل حماس لمشاركة فيلمنا القادم من قلب صعيد مصر ببطلاته اللاتي أسرن قلوب المشاهدين في كل مكان مع جمهور المهرجان، ليكون مهرجان الجونة الخطوة الرئيسية الأولى قبل عرض الفيلم على نحو واسع في دور العرض المصرية قريبًا».

أحداث الفيلم 

أما الفيلم الروائي «الفستان الأبيض»  فتدور أحداثه عن عروس تُدعى وردة تبحث عن فستان أبيض في الليلة التي تسبق زفافها مما يقودها لإعادة اكتشاف المدينة وإعادة اكتشاف علاقتها بها.

وتقول جيلان عوف مخرجة العمل: «هذا الفيلم، كما يوحي عنوانه بالإنجليزية، كان بمثابة رحلة مليئة بالتقلبات، بالنسبة لشخصياته حتى يعثروا على فستان زفاف من ناحية، وبالنسبة لنا بصفتنا صُنَّاعه من ناحية أخرى، حتى ننجزه ونرى سحره يتكشَّف أمامنا على الشاشة. يسعدنا أن يشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي».

في قرية نائية في صعيد مصر، تتمرد مجموعة من الفتيات على العادات، ويشكلّنَ فرقة لأداء العروض المسرحية في الشارع، عضواتها من الفتيات فقط. هؤلاء الفتيات يحلمن بأن يصبحن ممثلات وراقصات ومغنيات، ويتحدين عائلاتهن وسكان قريتهن بأداءاتهن غير المتوقعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • "هنا التجريبي" فيلم قصير في ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • الاستعدادات النهائية لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • رأي.. سامية عايش تكتب لـCNNعن مقابلة جمال سليمان الأخيرة.. كيف يعيد الفنان المثقف الثقة بالدراما العربية؟
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • القبض على الفنان المصري سعد الصغير وبحوزته مخدرات في مطار القاهرة
  • حسين فهمي: وسامتي لعبت «دورا سلبيًا» في مسيرتي
  • مصدر لـالقاهرة الإخبارية: لا صحة لما تم تداوله بشأن إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية