بغداد اليوم - ديالى

أعلن عضو لجنة زيارة الأربعين أوس إبراهيم، اليوم السبت (17 آب 2024)، دخول أكثر من 70 الف زائر من 5 جنسيات خلال اقل من 24 ساعة من معبر حدودي شرق العراق.

وقال إبراهيم في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" معبر المنذرية الحدودي شرق العراق دخل فعليًا مرحلة الذروة في تدفق الزوار من 5 جنسيات إسلامية بينهم 90% من الإيرانيين"، لافتا الى أن "اكثر من 70 الاف زائر دخلوا فعليا خلال اقل من 24 ساعة في طريقهم للعتبات المقدسة لأداء مراسيم زيارة الأربعين".

وأضاف، إن" كل التوقعات بان تصل الاعداد في الساعات المقبلة الى اكثر من 80 الف زائر مع وصول أعداد كبيرة من عدة مدن إيرانية قريبة من الشريط الحدودي الى معبر المنذرية"، مؤكدا إن" عملية التفويج تسير بانسيابية عالية رغم الزخم البشري الذي وصل الى اعداد استثنائية لم يشهدها المعبر منذ تأسيسه".

وأشار إبراهيم الى أن" عملية التفويج العكسي ستنطلق في المنذرية يوم الثلاثاء المقبل بعد اكمال اعداد كبيرة من الزوار مراسيم الزيارة وبدء العودة الى بلدانهم، لافتا إلى إن" كوادر البلدية في مدينة خانقين في حالة استنفار لرفع النفايات وتنظيف الطرق الحدودية من أجل تقديم صورة إيجابية على المعبر".

إلى ذلك أعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، مساء أمس الجمعة (16 آب 2024)، استقبال ما يقارب 250 ألف زائر بين دخول ومغادرة في منفذ زرباطية الحدودي بين واسط وإيلام الإيرانية.

وكتب المياحي في منشور له على صفحته الشخصية بمنصّة "فيس بوك" وتابعته "بغداد اليوم": اليوم فقط استقبل منفذ زرباطية ما يقارب 250 الف زائر بين دخول ومغادرة في ظرف استثنائي وجهود غير متوقعة امنياً وخدميا ولوجستياً".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كلاسيكو الخليج.. اليوم اسود الرافدين وجها لوجه امام الأزرق الكويتي

بغداد اليوم - بغداد

يلتقي منتخبنا الوطني بكرة القدم، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، مستضيفه منتخب الكويت، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في أمريكا وكندا والمكسيك.

وتجري المباراة في الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت بغداد على ملعب جابر الأحمد الدولي بالعاصمة الكويتية.

وفي المواجهات التاريخية بين المنتخبين يتفوق منتخب العراق، الذي نجح في الانتصار بـ 17 مناسبة، مقابل 10 لمنتخب الكويت تاريخياً، فيما تعادل المنتخبان في 10 مرات ، كما سجل العراق 54 هدفاً في مرمى الكويت، فيما سجل الأزرق الكويتي 43 هدفاً في مرمى اسود الرافدين

وفي اللقاءات الخمسة الأخيرة بين المنتخبين، مالت الكفة لصالح الأسود، حيث حققوا انتصارين مقابل انتصار واحد للأزرق الكويتي، وحضر التعادل في مناسبتين، فيما يسعى منتخب الكويت لتحقيق فوز على منتخب العراق للمرة الأولى منذ عام 2014 حين تغلب بهدف نظيف في خليجي 22 في السعودية.

ويدخل العراق متصدرا لمجموعته بعد فوزه على نظيره العماني في البصرة بهدف دون مقابل، فيما يمتلك المنتخب الكويتي نقطة واحدة من تعادله امام نشامى الأردن.

وسيغيب عن اللقاء نجم منتخب العراق أيمن حسين، بعد خضوعه لعملية جراحية بسبب إصابة تعرض لها أثناء المباراة ضد عُمان، أدت إلى نزيف في الصدر، بعد إصابته بكدمة قوية على مستوى ضلوع صدره.

 


مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة بدءاً من يوم غد - عاجل
  • للمرة الأولى منذ 100 عام.. البصرة تستضيف الرئيس الإيراني الجمعة المقبلة - عاجل
  • كلاسيكو الخليج.. اليوم اسود الرافدين وجها لوجه امام الأزرق الكويتي
  • هل الولايات المتحدة جادة بالانسحاب الكامل من العراق؟
  • عاجل - "تحذيرات على مستوى 72 ساعة" حالة الطفس اليوم الثلاثاء10 - 9 - 2024
  • موعد انتهاء موجة الحر تدريجيا في العراق - عاجل
  • الأمن النيابية: تنسيق على 3 أصعدة لمتابعة انسحاب القوات الاجنبية من العراق - عاجل
  • مستشار السوداني يحسم الجدل بشأن الاتفاق مع واشنطن لإخراج القوات الامريكية - عاجل
  • اليوم.. الإطار يجتمع مع قادة الأمن والحشد لمناقشة ثلاث قضايا حاسمة
  • تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية - عاجل