يعد هذا الفيروس قاتلاً، إذ يسبب الشلل ويؤثر على الجهاز العصبي، ويصيب الأطفال دون سن الخامسة بشكل أساسي، وينتشر عادةً عبر المياه الملوثة.

اعلان

أعلن مسؤولون صحيون فلسطينيون يوم الجمعة عن تسجيل أول حالة إصابة بشلل الأطفال لطفل غير مُطعَّم يبلغ من العمر عشرة أشهر في مدينة دير البلح بقطاع غزة، وهي الحالة الأولى من نوعها منذ سنوات في هذا الجيب الساحلي الذي يعاني من حرب دامية تشنها إسرائيل منذ أكثر من عشرة أشهر، دون وجود مؤشرات على قرب انتهائها.

وأوضح المسؤولون أن الطفل ظهرت عليه أعراض الإصابة، وتم إجراء الفحوصات الضرورية له في العاصمة الأردنية عمان، وتم تأكيد إصابته بشلل الأطفال.

يعد هذا الفيروس قاتلاً، إذ يسبب الشلل ويؤثر على الجهاز العصبي، ويصيب الأطفال دون سن الخامسة بشكل أساسي، وينتشر عادةً عبر المياه الملوثة.

تجدر الإشارة إلى أن باكستان وأفغانستان هما الدولتان الوحيدتان اللتان لم يتوقف فيهما انتشار شلل الأطفال. 

ودعت وكالات الصحة والأطفال التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إلى وقف القتال لمدة سبعة أيام، بدءًا من نهاية أغسطس/آب، لتطعيم 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال.

هدنة مدتها 7 أيام: الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال في غزة لمواجهة خطر فيروس شلل الأطفال لماذا اكتُشف شلل الأطفال في لندن ونيويورك والقدس وما مدى خطورته؟الأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيلي

وفي يوليو الماضي، حذرت منظمة الصحة العالمية من وجود خطر كبير لتفشي فيروس شلل الأطفال في غزة والمناطق المحيطة بها بسبب الظروف الصحية المتدهورة ونظام الصرف الصحي السيئ.

وقد تم اكتشاف الفيروس في عينات من مياه الصرف الصحي في القطاع، مما يزيد من المخاوف بشأن انتشاره.

وتحذر المنظمات الصحية من أن تدهور الخدمات الصحية في غزة يزيد من مخاطر تفشي الأمراض بين السكان، مما يجعل الوصول إلى اللقاحات وحملات التلقيح ضرورة ملحة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية آمال الفلسطينيين في غزة تتجه نحو محادثات وقف إطلاق النار لإنهاء معاناتهم المستمرة منذ أشهر تفشي الأمراض في غزة بسبب نقص الأدوية والأمن الغذائي أوبئة وأمراض "بالجملة".. كابوس يُلاحق النازحين في قطاع غزة وسط تفاقم أزمة المياه الصحة غزة شلل الأطفال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران يعرض الآن Next هل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟ يعرض الآن Next بايدن: لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام يعرض الآن Next بعد أن أعربت الصين عن "بالغ قلقها" تجاه الصواريخ الأميركية في الفلبين وزير خارجية مانيلا يطمئن بكين يعرض الآن Next مقتل طيار جراء تحطم طائرة خلال عرض جوي في جنوب فرنسا اعلانالاكثر قراءة هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر أوكرانيا تدعو المدنيين إلى إخلاء بلدة بوكروفسك الشرقية مع تقدم الجيش الروسي بعد تفشي الفيروس في إفريقيا وإصابة السويد الأولى.. باكستان تسجل أول حالة بفيروس جدري القرود "إمبوكس" بعد 18 عامًا من انقلاب عسكري أطاح بوالدها.. انتخاب ابنة ثاكسين شيناواترا رئيسة لوزراء تايلاند العربات الكهربائية تحلّ مكان العربات التي تجرها الخيول في بروكسل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات - سيول إيران إجلاء فلاديمير بوتين اغتصاب فرنسا لقاح Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول الصحة غزة شلل الأطفال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الحرب في أوكرانيا روسيا فيضانات سيول إيران إجلاء فلاديمير بوتين اغتصاب فرنسا لقاح السياسة الأوروبية یعرض الآن Next شلل الأطفال فی غزة

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. تطعيم أكثر من 460 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة حتى الآن

أعلنت دولة الإمارات الانتهاء من تطعيم أكثر من 460 ألف طفل للوقاية من مرض شلل الأطفال بعد 8 أيام من انطلاق حملة تطعيم طارئة في قطاع غزة تستهدف أكثر من 640 ألف طفل.
تأتي هذه الحملة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وكانت قد انطلقت يوم الأحد الماضي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و"اليونيسف" ووكالة "الأونروا"، في 150 نقطة ومركز تطعيم في غزة، بتنظيم متطوعي عملية "الفارس الشهم 3" ومساعدة الطواقم الطبية مما ساهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التطعيم على الأسر والأطفال.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير أندورا بذكرى اليوم الوطني لبلاده رضيع يتلقى جرعة من لقاح مضاد لشلل الأطفال في قطاع غزة

وأعرب أهالي الأطفال المستفيدين من حملة التطعيم عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لسكان غزة وخاصة الأطفال والوقوف إلى جانبهم لتخفيف المعاناة عنهم في ظل الحرب على القطاع.
كانت منظمة الصحة العالمية أكدت، في أغسطس الماضي، تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال في القطاع منذ 25 عامًا، مما جعل من هذه الحملة تدخلًا حاسمًا لحماية أطفال غزة.
يشارك في الحملة أكثر من 2100 عامل صحي، بما في ذلك فرق صحية متنقلة، لضمان وصول اللقاح إلى جميع الأطفال المستهدفين خلال فترات الهدنة الإنسانية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • على طريقة بنيامين بوتون .. طفل يتقدم في العمر بالعكس
  • الأونروا: نحو 530 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال حتى الآن في جميع أنحاء قطاع غزة
  • الين يسجل أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • حالة نادرة.. فصل توأم ملتصق بالمستشفى الجامعي في أسيوط
  • أميرة ويلز كيت تعلن عودتها للحياة العامة بعد أشهر من معاناة مخيفة مع السرطان
  • حالة الطقس الآن في مصر.. بيان بدرجات الحرارة على المحافظات
  • سعر الذهب الآن.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • أشهرها شلل الأطفال.. خريطة تكشف تسرب أشهر الفيروسات من المختبر
  • الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. تطعيم أكثر من 460 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة حتى الآن