ذكرت مصادر طبية أن 21 فلسطينيا استشهدوا منذ فجر اليوم السبت في غارات للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، من بينهم 15 فردا من عائلة شطبت بالكامل من السجل المدني.

وذكرت المصادر أن غارات قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مناطق في وسط وجنوب قطاع غزة.

وقصفت قوات الاحتلال فجر اليوم منشأة تؤوي نازحين عند مدخل بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، مما تسبب بشطب عائلة كاملة من السجل المدني.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية قولها إن سامي العجلة استشهد في الغارة برفقة أمه وزوجتيه و11 من أبنائه.

???? مصادر محلية: الشــهيد سامي العجلة الذي استـــشهد مع أمه وزوجتيه و11 فردا من أبنائه بعد قصف الاحتلال (بركس) نزحوا إليه في الزوايدة وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/l0xtSrqSws

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 17, 2024

واستهدفت غارات الاحتلال الإسرائيلي أحياء الزيتون وتل الهوى والشيخ رضوان.

وكانت مصادر طبية قد أكدت للجزيرة استشهاد 26 فلسطينيا أمس الجمعة جراء الغارات الإسرائيلية على المناطق السكنية في قطاع غزة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في الدفاع المدني أن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلا لعائلة حسين في محيط مسجد الفاروق بحي الزيتون في مدينة غزة.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في القطاع محمود بصل باستشهاد 3 فلسطينيين آخرين في قصف نفذته مسيّرة إسرائيلية على مجموعة من المواطنين بحي تل الهوى جنوبي مدينة غزة.

وقال بصل إن مسيّرة إسرائيلية استهدفت أيضا شقة سكنية في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر طبي أن فلسطينييْن استشهدا في قصف شنته مسيّرة إسرائيلية على شقة سكنية بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وفي الوقت نفسه، كثفت قوات الاحتلال قصفها المدفعي على المناطق الشرقية بمدينة دير البلح ومخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث أُجبرت عائلات فلسطينية على النزوح مجددا إثر إنذارات إسرائيلية جديدة.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة بدعم أميركي منذ أكثر من 10 أشهر، وقد وصفها خبراء دوليون بالإبادة الجماعية، إذ استشهد وأصيب وفقد عشرات الآلاف -معظمهم أطفال ونساء- ومحيت عائلات بأكملها من السجل المدني، ودمرت قرابة 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات من السجل المدنی مدینة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، في سلسلة غارات إسرائيلية على عدة مناطق في قطاع غزة ، في ظل الحرب المستمرة لليوم الـ 341.

ففي مدينة خان يونس، استشهد 13 مواطنا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق المدينة، ونقل عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما استشهد صياد جراء استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استشهد 9 مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة النجار.

أما في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهد 4 مواطنين وأصيب 11 آخرين، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو عطيوي في بلوكC بالمخيم.

كما استشهد 4 مواطنين، و15 إصابة وعدد من المفقودين جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة أبو شلوف في مواصي رفح جنوب قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وعلى منزل في محيط أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، والجنوبية الغربية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأطلقت طائرات "الأباتشي" المروحية الحربية الإسرائيلية النار على منازل المواطنين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة صوب حيي الزيتون والصبرة في مدينة غزة.

ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 41,020 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94,925 آخرون. كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • مجزرة إسرائيلية جديدة جنوب قطاع غزة
  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • لبنان: إصابة 8 أشخاص فى غارة إسرائيلية على مدينة النبطية
  • عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: اختفاء عائلات كاملة تحت الرمال بسبب مجزرة المواصي بـ خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا
  • رويترز: ضربة جوية إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان