واصلت مليشيا الدعم السريع، هجماتها المروعة على المواطنين بقرية جلقني بولاية سنار، وارتفع عدد القتلى لأكثر من 80 قتيلا، ولا يزال هناك عدد من الجرحى والجثث تحت الحصار الذي تفرضه مليشيا الدعم السريع على المنطقة.
وقال تجمع شباب سنار، إنّ قوات المليشيا اختطفت العديد من النساء بعد أن قتلت أسرهن. وووصلت أعداد كبيرة من الجرحى إلى مستشفيات الدمازين.


وأضاف: “قامت مليشيا الدعم السريع بتهجير ما يقارب 90% من مواطني جلقني نحو ضواحي النيل الأزرق، والباقون من مواطني جلقني محاصرون في منازلهم بعد أن قامت مليشيا الدعم السريع بنهب وتدمير المرافق الصحية والأسواق وجميع المرافق العامة. ولا تزال مليشيا الدعم السريع تعسكر في منطقة مبروكة التي تعتبر امتدادا لمنطقة جلقني”.
في وقت واصلت المليشيا في استباحت قرى ولاية سنار، حيث تمارس عمليات النهب والانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية في حق المواطنين العُزّل. وبعض القرى لا زالت تعاني من حِصارٍ مُطبقٍ وتعاني من انعدام المواد الغذائية والأدوية مع انهيار النظام الصحي وتعطيل المستشفيات.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ملیشیا الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

شبكة أطباء السودان: 21 قتيلاً و70 جريحاً في قصف مدفعي على سوق سنار

أعلنت شبكة أطباء السودان عن مقتل 21 شخصاً وإصابة أكثر من 70 آخرين جراء قصف مدفعي نفذته قوات الدعم السريع على سوق مدينة سنار، ووصفت الشبكة الحادثة بأنها مجزرة بحق المدنيين العزل..

التغيير: الخرطوم

أفادت شبكة أطباء السودان في بيان صدر مساء اليوم بمقتل 21 شخصًا وإصابة أكثر من 70 جراء قصف مدفعي نفذته قوات الدعم السريع على سوق مزدحم في مدينة سنار.

وأكدت الشبكة، أن الهجوم أدى إلى خسائر كبيرة وسط المدنيين العزل الذين كانوا يتواجدون في الأسواق، وفقا لتصريح صحفي مقتضب على صفحتها الرسمية بـ”فيس بوك”.

وقالت  “نُدين بشدة المجزرة التي نفذتها قوات الدعم السريع بحق المدنيين في سنار، حيث استهدف القصف تجمعات المواطنين، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء”. وطالبت الجهات الدولية بالتحرك لوقف استهداف المدنيين في السودان.

تأتي هذه الحادثة في إطار تصاعد العنف المستمر بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023.

وتسببت الحرب، في سقوط آلاف القتلى والمصابين، معظمهم من المدنيين، في مختلف أنحاء البلاد. وأعربت منظمات حقوقية عن قلقها البالغ، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عاجلة لحماية المدنيين والضغط على أطراف النزاع لوقف الأعمال العدائية والعودة إلى طاولة المفاوضات.

الوسوممدينة سنار

مقالات مشابهة

  • ???? الناجون من معتقلات مليشيا الدعم السريع: حكايات مروعة وغفلة عن الواجب
  • إب.. مليشيا الحوثي تختطف 5 أشخاص بينهم ناشط على خلفية دعوات للاحتفاء بسبتمبر
  • شبكة أطباء السودان: ندين مقتل 21 شخص وأصيب أكثر من 70 شخصا آخرين جراء قصف مدفعي للدعم السريع على سوق مدينة سنار
  • قوات الدعم السريع تقتل 31 شخص في مدينة سنار السودانية
  • الدعم السريع يستهدف سوق سنار ويخلف عشرات القتلى
  • في قصف نُسب لقوات الدعم السريع.. 21 قتيلا في سنار السودانية
  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • شبكة أطباء السودان: 21 قتيلاً و70 جريحاً في قصف مدفعي على سوق سنار
  • 20 قتيلا بقصف للدعم السريع على سنار وغارات للجيش بالخرطوم